مع أن أسرتي جميلة، أحس أن مخنوقة، ومهما تكلمت مع غيري يظل شعوري بالاختناق ملازماً لي حتى أبكي وبعدها أرتاح. ما شعرت يوماً أن أحداً يقف إلى جانبي، دائماً أحس أني مخنوقة ووحيدة!.
شكراً لكم جداً، واعذروني سأتعبكم.

رد المستشار
بنيتي العزيزة،
بداية أرحّب بك صديقة جديدة لموقعنا، وأود أن أقول لك أنك لن تتعبيننا في شيء، فهذه الصفحة مخصصة لكل من يسأل أو يطلب المساعدة ونحن على استعداد لتقديمها والرد على أسئلة الجميع قدر استطاعتنا، فأنت هنا على الرحب والسعة.
عزيزتي،
أنت تشكين من الوحدة رغم أنك تقرين بأن لديك أسرة جميلة، فكيف تشعرين بالوحدة وسط هذه الأسرة؟ ربما أنت التي لا تتشاركين معهم الأحاديث أو لا تفتحي أحاديث تستطيعين من خلالها إدارة حوار معهم، أقصد أحاديث تناسب سنك، أو أنك انطوائية بعض الشيء فتجلسين بينهم لكنك لا تتحاورين ولا تشتركين فيما يتناقشون فيه، أو ربما أنك تحتاجين لبعض التغيير في حياتك.. أي أن حياتك تسير على وتيرة واحدة مما قد يشعرك بالملل وهذا ما يسبب لك الشعور بالاختناق، أو ربما تمرين به نتيجة نوع من أنواع الاكتئاب وهذا يتطلب منك اللجوء لأحد الأطباء النفسانيين لوصف العلاج الأمثل لك.
بنيتي،
لم تتحدثي عن أصدقاء لك! هل أنت بلا صداقات؟ بما أنك متفوقة في الدراسة فمن المؤكد أن هناك العديد من الزميلات اللاتي يتمنين صداقتك.
نصيحتي التي أقدمها لك هي أن تحاولي أن تشتركي مع أسرتك في حياتهم وفي مواضيعهم التي تناقش أمامك، وكوّني لنفسك عدداً من الأصدقاء من نفس سنك حتى يكون هناك مواضيع مشتركة بينكم، ومن المفيد جداً في حالتك أن تشتركي في أحد الأنشطة المدرسية سواء رياضية أو ثقافية أو فنية، واشتركي في المسابقات من خلال تلك الأنشطة، وحاولي أيضاً أن ترتبي لنفسك نزهة في كل إجازة أسبوعية... كل ذلك سيفيدك في تجديد حيويتك ونشاطك ويخرجك من حالة الفراغ والوحدة التي تصيبك في النهاية بالخنقة.
أدعوك للاطلاع على بعض الردود السابقة على صفحتنا استشارات مجانين والتي تحتوي على إجابات مشابهة لنفس مشكلتك وهي:
وحيدة ومخنوقة, ممكن ماما أخرى؟؟ مشاركتان
بدلا من الاكتئاب: حواء تحت العشرين: مشاركة
التقلب المزاجي.. طبيعي في المراهقة
خلطة قلق واكتئاب بدْءاً من المراهقة
هرباً من الفردية، اصنعي أنت عالمك
ساسو والوحدة والصمت الأسري
نفسية القمر تعبانة
الناس والمعاملات
لا تستعذبي الألم
انطوائية وخجولة
الأمورة الحزينة
في النهاية أتمنى لك دوام التقدم في دراستك والتوفيق في حياتك الاجتماعية، وتابعينا دائما بأخبارك على موقعنا مجانين.