وسواس قوي عن الإيدز!
أرسلت رسالة سابقة والحمدلله خفف عني الأخ الدكتور قاسم كسروان.
عندي المشكلة نفسها، الوسواس؛ فما زلت أخشى أن ألمس بيدي عيني، أو آكل بيدي... أخاف أن أمرض بالإيدز لا سمح الله!! وحتى عندما أذهب لصالة الرياضة فإني أخاف أن أسلّم على أحد متعرق، أو يجي على يدي أو أن يلمسني فأمسك عيني وأمرض! أهم ما في الموضوع أني بت أخشى الأكل في البيت!.
الدكتور قاسم كسروان، أرجو منك أو من أي أحد آخر أن يعالجني ويجد لي حلاً. وعدت الله أن أصلي كل يوم، وأنا مفرّط في صلاتي لأني أخاف دخول الماء في فمي تحسباً لكونه ممرضاً.
أنا خائف من كل شيء.
ولدكم د.ع.ن.
13/2/2010

رد المستشار
حضرة الأخ "د.ع.ن" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
إذا كنت قد سألت يا "د.ع.ن" فعليك الالتزام بالجواب، وإلا فتكون قد أضعت وقتك ووقت من أعطاك الجواب، فليسامحك الله.
يا أخ "د.ع.ن" الإيدز قطعاً لا ينتقل عبر اليدين والمصافحة والقبلات على الخد والملامسة في كل أشكالها.
الإيدز قطعاً لا ينتقل عبر الطعام أو الشراب، أو النظر أو الشم أو السمع...
الإيدز ينتقل فقط: عبر الممارسات الجنسية دون استعمال الواقي أو العازل المطاطي.
وعادة لا ينتقل الإيدز من أول مرة في الممارسة الجنسية، بل كثيراً ما يستلزم الأمر تكرار المواقعة الجنسية لانتقال الفيروس. كما وأن انتقال الفيروس عبر الفم بعلاقة فم- عضو صعبة جداً. ولا ينتقل الفيروس عبر القبلات. وقد ينتقل أيضاً عبر الدم عند استعمال الحقن من شخص لآخر، أو إعطاء المريض دم مصاب بهذا الفيروس. إذاً، لا تسمح لوسواسك القهري أن ينتصر عليك ويكبّلك أمام خطر عدوى مجهولة وغير واقعية.
إننا نتمنى عليك إذا ما بقيت عندك وساوس بالإيدز بعد هاتين الرسالتين والواضحتين أن تذهب فوراً لعيادة طبيب نفسي للمعالجة من الوسواس.
عافاك الله يا أخ "د.ع.ن"
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته