الاعتداءُ على الوسادة، والسحاق والاسترجاز م
الاعتداءُ على الوسادة، والسحاق والاسترجاز! مشاركة3
أنا فتاة أبلغ من العمر 18 عاماً أعاني من مشكلة العادة السرية. أنا بنت مسلمة والحمد لله إيماني قوي، وكل الناس تعرفني بأني المطوعة وأصلي وأصوم وأقوم بكل العبادات، لكن هذه العادة السيئة تلاحقني منذ الطفولة. لقد تعرضت لاعتداء جنسي خارجي أكثر من مرة من أعمامي الذين يسكنون معنا في نفس المنزل، وقد كنت لا أعرف معنى هذا الكلام، وأعاني الآن من حالة نفسية كبيرة بسبب ذلك، وأنا الآن كلما أردت التخلص من هذه العادة إلا أني أعود وأعود.
لقد أصبحت أشك في نفسي أني قد ملتبسة والعياذ بالله، لأنه بعدما انتهى من هذه العادة أشعر بأني أصبحت فتاة أخرى تماماً، وأتعوذ بالله من الشيطان وأقرأ المعوذات وأقول هذه آخر مرة إلا أنني أعود ومع أني تركت العلاقة مع أعمامي منذ أن بلغت وعرفت ما أفعل وماذا يفعلون بي؟ منذ أن كان عمري 14 عاماً، إلا أنني لم أستغن عن العادة السرية بيني وبين نفسي.
حاولت أن أشتكي هذه العادة إلى صديقتي ولم أستطع! وأريد الآن معرفة حكم من يفعل العادة السرية وماذا يستحق من العقوبة؟ وما يمكن أن أفعل؟ وهل يمكنني التخلص منها؟
وعلى علمكم أني حاولت بأكثر من طريقة للتخلص منها إلا أني لم أفلح.
أفيدوني جزاكم الله خيراً.
28/2/2010

رد المستشار
فتاتي العزيزة؛
العادة السرية من أكثر الانحرافات الجنسية الطبيعية انتشاراً بين الشباب، ونطلق عليها انحرافاً لأنها تخالف الطبيعة البشرية في طريقة الحصول على الإشباع الجنسي، ونطلق عليها طبيعية لأنه من غير الطبيعي أن يتفق 80 % من البشر في مرحلة ما من حياتهم على سلوك غير طبيعي!.... لا أعتقد حقاً أن سؤالك عن الحكم الديني هو ما تبحثين عنه، فأنا أثق وأنت الفتاة المتدينة أنك قرأت عنه كثيراً، لكن سؤالك هو: كيف أستطيع التوقف عن هذه العادة؟.
عامة؛ يشعر الفرد براحة نفسية بعد تلك الممارسة بسبب تفريغ الطاقة الجنسية وصفاء الذهن. لثوانٍ معدودة يعقبها إحباط، بسبب بعض الضغوطات الدينية والاجتماعية -خاصة في البلاد العربية- ربما يشعر الفرد بالذنب بعد ممارسة الاستمناء مما يؤدي إلى مشاكل في التوازن النفسي للفرد، وضعف الثقة بالنفس. حسناً، هي كأي مشكلة.. تعرّفي عليها وخذي القرار الواعي بالتوقف، ولست أدري لمَ ألمح من بين كلماتك اكتئاباً يتجاوز المشكلة، خاصة مع ما حكيته من الإساءة الجنسية من قبل أعمامك، وهذا قد يشرح استغراقك في العادة السرية كوسيلة سريعة للشعور الجيد، مثلها كمثل المخدرات (كي أنسى).. أنت تحتاجين للتكلم مع طبيب متخصص.
وفقك الله لما تريدين.