وسواس قوي عن الإيدز!
وسواس قوي عن الإيدز! م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أشكركم وبارك الله فيكم على كل مجهوداتكم، أنا شاب عمري 21سنة، أدرس في بلاد غربية، والحمد لله محافظ على صلاتي ومبتعد عن جميع المحرمات. هذه لمدة أسبوع ذهبت عند صديقي يعيش مع أخوه الأكبر، فجلست عندهم مدة ثلاثة أيام، وكانت معي فرشاة أسناني، كنت أضعها في الحمام في كأس يجمع فرشاتهم، هما فردين، والآن مر أسبوع فخطر لي وسواس قوي، أنه ربما قد يكون أحد منهم حامل الإيدز، حيث أني أشك في الأخ الأكبر، وقلت ربما قد يكون عندما وضع فرشاته، يمكن أن يكون رأسها لمس رأس فرشاتي، ووصلها الفيروس. حيث أنني; تعشيت معهم وكل واحد بعد العشاء نظف أسنانه وبقيت أنا آخر واحد نظفت أسناني بعدهم ب 5 دقائق.
السؤال: هل إذا نظف أحد أسنانه، ووضع فرشاته، ولمس رأسها رأس فرشاة أخرى، هل يمكن أن ينتقل الفيروس بهذه الطريقة؟ علما أنني أظن أنه عندما أنتهي من تنظيف أسنانه غسل فرشاته.
والله أنني الآن في حالة وسواس خطير، وأنني مريض أفكر أنه قد أصابني الإيدز وسأموت.
أرجوكم ساعدوني من فضلكم. وبما تنصحونني?
وهل يمكن أن أكون قد أصبت بهذا المرض؟
بارك الله فيكم يا دكتور.
21/3/2010

رد المستشار
حضرة الأخ "المهدي" حفظك الله،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
فيروس الإيدز هو من أكثر الفيروسات رقّة. تقتله نسمة الهواء وشعاع من الشمس كفيل بأن يقضي عليه بأقل من دقيقة. لا ينتقل هذا الفيروس اللعين إلا بالممارسة الجنسية الحقيقية (عضو-عضو) أو (عضو-مؤخرة) نادراُ جداً ما ينتقل عبر ممارسة (عضو-فم) أي انتقال مباشر للفيروس للفم من مكانه الأساسي. لذلك نقول لك وبكل تأكيد أن فرشاة الأسنان لا تستطيع بأي شكل من الأشكال أن تكون ناقل للفيروس على أية طريقة كانت.
نم قرير العين، ولا تقرب الفيروس من أماكنه الأخرى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التعليق: السلام عليكم اخوتي عندي استفسار جازاكم الله ....أنا شاب مقيم في دولة افريقية وعندي بالعمل عمال كثيرون في يوم من الايام قامت الشركة بطرد موظف يحمل مرض الإيدز وذهب وغاب مدة ومنذ ثلاثة أيام رجع العامل ليراني ويسلم علي لأنني كنت أساعده دائماً
المهم دخل إلى مكتبي ولم يلامسني بل ألقى التحية عن الباب ووقف على الباب مخاطبني المهم بعدها بدقائق ذهب هنا يبدأ الموضوع بعدما ذهب بريع ساعة لم أنتبه خرجت وفتحت الباب ولسوء الحظ خدشت يدي خدش بسيط بنفس المنطة التي لامسها ولم ينزل من يدي دم بل كان الخدش عبارة عن سائل ابيض يخرج من اللحم
سؤالي إخوتي في الدين هل يمكنه أن يعديني لأنني منذ ثلاثة أيام لم أنم وأنا متزوج واحب عائلتي ولا أخرج لهكذا أشياء أفيدوني
والسلام عليكم