هل هناك حدود لمرض الماسوشية؟!!
الماسوشية يا دكتور.... نعم لها علاج
الماسوشية يا دكتور... نعم لها علاج مشاركة4
يقول الأخ ما ذنب من سيتزوجها حين تجد زوجها مازوخي. وماذا لو اختار زوجة متسلطة سادية بعض الشيء؟ وماذا لو كانت السادية بينهما شيئا خاصا وله حدود. لا تضر بالصحة ولا توصل للمعاصي. العض ليس له حدود فهدفه الهيمنة ولكن ديننا يجعل لنا حدودا فمثلا لا يدخل الجنة ديوث وملعون من أتى امرأة في دبرها.
هل الشخص الذي يحب المرأة القوية الشخصية الواثقة والتي لا تخجل من طلب ما يرضيها خصوصا عند الممارسة هو شخص مريض.
هل هو مريض حتى لو كان يستمتع بالحب العادي الرومانسي وإذا وجد فتاة بها كل الصفات المناسبة فسيتزوجها وينسى الماسوشية؟.
المرأة السادية أجدها الأكثر إثارة تليها الماسوشية ولكن المرأة الجميلة العادية هي مثيرة أيضا. الماسوشية لا تسيطر علي ولكن هل يجب أن ألغيها وأنساها تماما لأكون شخصا طبيعيا؟
أليس المزاح فيه بعض السادية. هل هناك حدود طبيعية للسادية؟
هذا هو سؤالي وشكرا
29/7/2010

رد المستشار
الأخ الفاضل "شريف محمود المصري" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، لم نعد ننصح أيا من مرضى اضطرابات التفضيل الجنسي Sexual Preference Disorder أو الشذوذات الجنسية Paraphilias بالزواج قبل العلاج... وبالتالي فلا معنى لحكاية اختيار زوجة متسلطة سادية بعض الشيء؟ لأننا نرى أن الممارسات السادية والمازوخية التي يقوم بها مريض الشذوذات الجنسية ممارسات غير آمنة بالمرة مهما كانت بسيطة أو خفيفة الدرجة.... وهذا لا ينطبق على الممارسات المازوخية التمثيلية أي التي تمارس كنوع من الدعابة أو لمجرد التغيير أو التجريب فهذه قد تكون طبيعية وإن لم يجعلها ذلك آمنة أو يقلل من خطر الانجراف معها إلى ما أسوأ عاقبة بكثير.
إذن فالرد على سؤالك: (ماذا لو كانت السادية بينهما شيئا خاصا وله حدود؟ لا تضر بالصحة ولا توصل للمعاصي؟) هو عذرا لا أستطيع ولا يستطيع أحد ضمان ذلك بما فيهم المريض طبعا.. فلا هو مضمون أن تبقى السادومازوخية سرا ولا هو مضمون ألا يتورط الطرفان في ممارسات تضر بالصحة مثل الخنق أو الجرح بحيث تسيل الدماء وليست مثل هذه السلوكيات غير معصية لما فيها من تعريض النفس إلى التهلكة فضلا عن كونها تمثل إهانة للجسد الذي هو في الإسلام أمانة عند صاحبها ليست ملكا له يفعل فيه ما يشاء.
سؤالك: (هل الشخص الذي يحب المرأة القوية الشخصية الواثقة والتي لا تخجل من طلب ما يرضيها خصوصا عند الممارسة هو شخص مريض؟) نجيب عليه بلا ليس مريضا لكن المازوخيين ليسوا كذلك فليس المازوخي بمجرد الشخص الذي يحب المرأة التي تطلب ما يرضيها دون خجل ولا مجرد من يطمح في أن تحتويه امرأته كما يدعي بعضهم فهذه التعبيرات والتشبيهات ليس أكثر من لافتات مقبولة المحتوى توضع على بضاعة مختلفة تماما وغير مقبولة بالمرة ولا مأمونة على الإطلاق....... والمازوخي الحقيقي لا يستمتع بالحب العادي الرومانسي استمتاعا يكفيه أو يعفه، وبالتالي ليس صحيحا أنه إذا وجد فتاة بها كل الصفات المناسبة فسيتزوجها وينسى الماسوشية؟ اللهم إلا إذا كان يتوهم أنه مازوخي فقط وليس مازوخيا.
بعض التخيلات المازوخية قد تكون مثيرة لبعض الناس ولكن ذلك يبقى مشروطا بأن تكون عابرة لا مقيمة ولا ملحة ويعتبرها الشخص اختيارا لا إجبارا ولا شرطا للقدرة على الأداء الجنسي وعليك أن تقيم حالتك، وتتأكد من ذلك باستشارة طبيب نفساني فإذا كنت مازوخيا فلابد أن تتخلص من ذلك عبر العلاج وأن تلغيها وتنساها تماما لتكون شخصا طبيعيا؟ أو ليكون زواجك مأمون العواقب.
واقرأ على مجانين:
حب الخضوع وتقبيل الأقدام الجميلة م1
توثين الأقدام: تاني من أول السطر
خلطة مازوخية وتوثين وتلصص.. إلخ
عاشق من نوعٍ آخر... فيتش (توثين) ومازوخية
الأقدام والأسنان ومازوخية التخيلات
شذوذات بالجملة! عفواً، مشاركة مستشار