خطيبي بخيل..!
أشك أن خطيبي بخيل ولأنه غير متواجد باستمرار لا أستطيع التأكد من ذلك.
أرجو مساعدتي في طريقة للتأكد. وهل الأفضل أن أتركه أم كيف أتعامل معه
18/9/2010

رد المستشار
طيب الله أيامك يا "رنا" وأهلاً ومرحباً بك معنا.
إن كل طباع المرء يا عزيزتي تتضح بالاحتكاك وبالتعامل القريب ومهما اختبرت من صفات الشريك أثناء الخطبة سيبقى الكثير لما بعد الزواج وبما أنك لم توضحي أية تفاصيل عن علاقتكما: كيف اكتشفت بخله؟ هل تلتقيان عادة؟ كيف تتواصلان؟ هل أنتما من بيئة واحدة؟..... فلا يسعني إلا أن أذكرك بأن الحياة قائمة على النقص فأنت لن تجدي مهما حاولت من يجمع كل ما ترغبين به من صفات والعاقل يستطيع أن يتأقلم مع القدر الناقص المقدر عليه ولا يترك كل حسنات الآخر ليتذكر السلبيات التي لديه.
ومع ذلك فمن الضروري أن ترتبي في سلم الصفات التي ترغبين تواجدها في شريك حياتك وتنظري هل الكرم هو أحد أهم الصفات أم لدى شريكك صفات أكثر أهمية بالنسبة لك وعلى هذا الأساس ستتمكنين من تقييم قدرتك على إنجاح العلاقة معه.
بعد أن تحددي سلم لأهم الصفات بالنسبة لك سيكون من دواعي سروري استلام تفاصيل أكثر وتقديم مساعدة أفض.
وفقك الله
واقرئي على مجانين:
خطيب أختي، وخطيبي: هل هو بخيلٌ أم جاد؟!