حسابات الحب والزواج
????!!!!
asalamu alaykom w rahmato llahi w barakatuho.baraka llaho fikom ala hada lmawkea laislami ljamiil: w jazahum llaho khayra aamalikum.
omai 21 sana ,aaichu maa omme w akhi w zawja omme.
mochkilate hiya:
ohebbu chabban yakboroni bi 9 sanawat w howa yaaicho fi baladina lasley (algeria) ,howa ensan motakaf jiddan ladayhi chahada jamiaya lakinnaho lam yajid lwadifa ,fakada abuh w ommu lamma kana sariran alan yaaicho maa okhtihi w jawjoha w howa mohtaramon w hanoun , howa yohobboni men sanatayn arafto dalika men okhtihi lannaha sadikate,w kana yursilo ly rasaail lakinne lam arud alayh, lamma nazalto ziyara hadihi ssana takabalna w 3tarafa ly bihobbihe ly w ana kadalik lianni kinto ohosso bi machaair tijahahu w khilala hadihi lachhor lam asmaa minnu kalimatan sayea w la mohawalatu lams aw rayra dalik,w hada majaalani ohobboh FAKIR w howa awalu hob fi hayati ,howa kollu mayata mannaho fi hayatihi an akouna zawjatoh. alan nttasillu bibaadi w norasil rasaail,wallah hobona charif nakiy laysa fihi aya chya memme harrama llah akhbarto omme bi hadihi lalaka lam takol chayan , lmochkila hiya: yatakaddamon likhitbati ktir mena chabab maysourin lhal bardohom hona w bardohom fi balady. omme takolu ly ekhtari w hid menhom fahoma mahtaramin ,lakin an ohibbo hada chab w ma danboho en kana fakiran almohom annaho kadiron ala chabka w hafla sarira w ladayhi chaka sarira. ana ohibboh liannani orido an akon sadikatoh w zawjatoh w ommoh w kolu chayen fi hayatih w orido an osaridoh .fama raayokum ya sadati lafadil hal akhtaro alraniyo li aaicha maaho fi rafahiya ??am akhtar habibi lbasit li nosaaida bardana w nordi llah taala??
molahada:
ana moltazima lhamdo lillan w ohawelu an oknia habibi bian yosalli!!!
molahada hamma:
achto fi osratin fakira ela an tazawajat omme!!!
jazakom llah hkayran w chokran lakom ala siati sodorikom....
atamanna rrada fi asraai wakt w artadir ani laitala...
date
13/02/2004
أحب شابا يكبرني بتسع سنوات، وهو يعيش في بلدنا الأصلي، وهو إنسان مثقف جدا، ولديه شهادة جامعية، ولكنه لم يجد وظيفة، وهو فقد أمه وأبيه عندما كان صغيرا، ويعيش حاليا مع أخته وزوجها، وهو محترم وحنون، وهو يحبني من سنتين، وعرفت ذلك من أخته لأنها صديقتي، وكان يرسل لي رسائلا، ولكني لم أكن أرد عليه وعندما نزلت لبلدي في آخر زيارة تقابلنا واعترف لي بحبه، وأنا كذلك لأنني كنت أحس بمشاعر تجاهه، وخلال هذه الشهور لم أسمع منه كلمة سيئة، ولا محاولة لمس أو غير ذلك، وهذا ما جعلني أحبه ولو فقير وهو أول حب في حياتي، وكل ما أتمناه أن أكون زوجته والآن نتصل ببعضنا ونتراسل، وحبنا شريف نقي ليس فيه شيء من الحرام وأخبرت أمي بهذه العلاقة فلم تقل شيئا.
والمشكلة هي: يتقدم لي الكثير من الشبان ميسوري الحال هنا وفي بلدي، ولكنني أردهم، وأمي تقول لي اختاري واحد منهم فهم محترمين، ولكن أنا أحب هذا الشاب، وما ذنبه إن كان فقيرا؟! المهم أنه قادر علي الشبكة، وحفلة صغيرة، ولديه شقة صغيرة. وأنا أحبه وأريد أن أكون صديقته وزوجته وأمه وكل شيء في حياته، وأريد أن أساعده.
فما رأيكم يا سادتي الأفاضل هل أختار حبيبي البسيط لنسعد ونرضي ربنا أم أختار غيره؟!
ملاحظة: أنا ملتزمة والحمد لله وأحاول أن أقنع حبيبي أن يصلي، وكنت قد نشأت في أسرة فقيرة ثم تحسنت ظروفنا بمصاهرة عائلة غنية، وشكرا علي سعة صدركم، وأرجو سرعة الرد.
13/2/2004

رد المستشار
الأخت السائلة: لم أكن أعرف أنني في يوم ما سأشتغل في فك طلاسم باللهجة المغاربية، وبالحروف اللاتينية، وبأخطاء مطبعية كمان!!!! على العموم استمتعت بهذا فعلا، فشكرا لك.
أنت جادة وحاسمة لأمورك في ترجيحك لحبيبك على غيره، وعليك أن تلاحظي عيوبه قبل مميزاته، وألا تعميك عواطفك ومشاعرك نحوه عن شيء مثل عدم صلاته، أو الأسباب التي لم تجعله يجد عملا حتى الآن!!!
وإن كنت بعد كل حسابات العقل، ومعادلاته مع المشاعر والظروف ستجدين أنه الأنسب، وتتمسكين به، فيمكنك أن تجتهدي في إحضاره إلى حيث تدرسين عبر منحة أو ما شابه للدراسة أو للعمل، وسيمكنك أيضا أن تقنعي أهلك، وأن تتجاوزي مصاعب البداية الزواجية، ولكن من المهم يا بنتي أن يجد عملا، وأن يعبد ربه علي النحو الذي سيجعلك تطمئنين على نفسك معه، فهو سيكون رجلك القوام على أمورك، وسيكون زوجك وحبيبك وأبيك فاختاري لنفسك بمراعاة اعتبارات القلب والعقل والحكمة فحسابات الزواج ينبغي أن تكون متمهلة، ولأن في العجلة الندامة بشكل عام، والعجلة في الزواج عواقبها وخيمة.
ولا بأس أن تجمعي عنه المزيد من المعلومات، وأن يشترك معك في تقييم ظروفه من تثقين في خبرته وحكمته من معارفك أو أقاربك، وربما أبوك أو أخوك بحسب الأنسب لهذه المهمة.
الزواج قرار خطير، وهو أكثر تركيبا من قرار الحب، والحب وحده لا يكفي أساسا لزواج مستقر ناجح، أرجو أن تتابعي صفحتنا وستجدين إجابات كثيرة تدور حول اختيار شريك الحياة، والاطلاع عليها سيفيدك.
ويمكنك أن تنقري الروابط التالية من إجاباتنا السابقة على استشارات مجانين
عقلي يأمرني : اتركيه...وقلبي لا يطاوعني
من النت إلى الجوال : عجائب الخليج العصري
36 عاما من التعميم : على مشارف العنوسة
على مائدة الاختيار : العقل والعاطفة
اختيار شريك الحياة هل من ضابط
وفي انتظار أخبارك.