هل الحب عن طريق النت صدق أم كذب..!!
أنا شابة عمري 25 سنة تعرفت على شاب عن طريق النت، في بداية التعرف كانت العلاقة صداقة، وبعد عده محادثات دارت بيننا طلب مني أن يراني من بعيد فقط بحجة أنه فقط يريد أن يعرف الشخص الذي يتحدث معه، فتواعدنا ولكن كانت الرؤية من بعيد ولم نتحدث لبعض، وبعدها بدأ وضع العلاقة يختلف إلى مرحلة الإعجاب، وطلب رقم الجوال ولكن رفضت، في بداية الأمر ولكن رجع وطلب مرة أخرى بغرض أن يطمئن عليّ لأن النت فاصل عنده، فقط برسالة، وجاوبت عليه أني أرسل مسج لكن من جوال الماما ولكن هو رقم جوالي.
ونص الرسالة لا يوجد تعريف بأني المرسلة فقط صباح الخير ووصلت بالسلامة واسم الشخص المرسل إليه بدون ذكر اسمي، بصراحة أبغي مساعده لأني عارفه قصص الحب عن طريق النت غير صادقة وفيها نوع من الكذب والخداع.
وانتابني شعور الضيق والخوف لما أرسلت له مسج، ومني عارفه ايش اسوي، أنا في مرحله اختلاط المشاعر مابين الحب وما بين اللاحب يمكن يكون هو صادق ويمكن يكون كاذب، في بعض المواقف أستخدم العقل وما أندم وبعض الأحيان تغلبني العاطفة وبعدها أشعر بالندم،
محتارة في أمري وأرجو المساعدة...
وجزاكم الله ألف خير.
26/11/2010

رد المستشار
حضرة الأخت "روز" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
لم نستطع يوماً أن نشجّع الحب على الإنترنيت، لأن هذه الآلة الصمّاء قد تخفي الكثير من الكذب. فقد يتصوّر لكِ الشاب بأنه مدير عام ومهندس ومليونير وتقي... وغيره من الصفات الحميدة. ولربما أخبر كل الفتيات اللواتي يتواصل معهنّ بأنه في كل مرة "دون جوان" آخر و"آرسين لوبين" وعندما تواجهينه تجدي أنك قد علقتِ في الصنارة، وقد تقبلي بواقع أنكِ سمكة من المستحسن أن يأكلها ذلك الحوت الذي لا يشبع.
روز، كما كذبتِ عليه وقلتِ أن الرسالة هي من موبايل والدتكِ فقد يكون أيضاً قد كذب عليكِ وقال أنه الشاعر "أحمد شوقي".
نحن لا ننصحكِ بأن تستخدمي النت كآلة للحب، تعزفي على أزرارها ألحان الغرام والعواطف العطشى. بل ننصحك بأن تخرجي من غرفة نومك إلى لبّ المجتمع، حتى ولو كان خروجك إلى بعض الجمعيات الخيرية، تمضين فيها الوقت بمساعدة الآخرين، والطبطبة على مشاعرهم، وتجميع الطاقات لخدمتهم، فخير عبادة لله هي في خدمة عياله.
كما أننا ننصح بأن لا تنسي بأن مَن يحبك كثيراً ينتظر منكِ: إشارة، كلمة، دعاء... وعندها يقول: "لبيك عبدي لبيك" ألم يحن الوقت عندكِ بعد لتقولي: "لبيك اللهم لبيك"؟!
لكِ منا أفضل الأمنيات بأن تلتقي بحبيب من لحم ودم، وعواطف صادقة... وحياة.
وحتى يومها نختم بـ:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته