السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير يا دكتور وائل أنا كنت مريض عندك بمشكلة الشذوذ الجنسي لكن الحمد لله بالصبر تجاوزت مشكلتي وأهم شيء في الشخص أنه يحتفظ بعاداته وتقاليده ودينه، وكان أهم سؤال سألته لك هو: أنا إنسان عاطفي جدا وخجول جدا وكنت وأنا أقعد حتى مع أهلي أحس بقشعريرة من الدبر، وكان ردك لي: أن كل الناس عندهم نفس الإحساس لأنها منطقة حساسة بالفعل وفعلا عقلي لما كان يجيي عليه الشعور كان يطرده بره، ومره بعد مره تجاوزت المشكلة الكبيرة دي والفضل كله يرجع لربنا ثم لك وأنا بشكرك جدا لأنك بالفعل أفضل دكتور رأيته في حياتي،
لكن أرجوك يا دكتور حاول تخلي رسالتك في الحياة هي تخليص الناس من الوسواس القهري والشعور بالشذوذ غير الحقيقي في عقلية كل الناس، وبشكرك جدا.
16/10/2010

رد المستشار
الابن الفاضل أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، أحد أهم أهدافي فعلا من خلال عملي كطبيب نفساني وأستاذ جامعي ومتورط في موقع نفس اجتماعي كان له السبق كأول موقع إنترنت يشير إلى ظاهرة وسواس الشذوذ الجنسي وقد كنا منذ سنة 2004 نحاول البحث علميا عنها بالإنجليزية باستخدام كلمتين كلمة Obsession أي وسواس وكلمة Homosexual أي جنسي مثلي ولم نكن نجد بحثا واحدا يوحد الله ولا حتى بحثا كافرا..... إلى أن فاجأنا في سنة أن هناك من درسه من علماء النفس ونشر عنه سنة وهي مونيكا ويليامز Monnica Williams وقرأنا لها بحثا أشارت فيه إلى هذا الشكل من أشكال اضطراب الوسواس القهري الذي غالبا ما يساء فهمه من قبل الأطباء النفسانيين وهو وسواس الشذوذ وقد نشرنا على مجانين في نفس السنة:
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: وسواس المثلية، وأيضًا: الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
وفي نفس السنة قدمت الحالة في ندوة صغيرة في فندق آزور في مدينة الإسكندرية ثم قدمتها في مؤتمر الطب النفسي الذي عقد في سوريا وقد لاقى العرض رد فعل أكثر من طيب، وكررتها مرة أخرى في مؤتمر طب نفسي في الإسكندرية ثم في مؤتمر المستشفى السعودي الألماني في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية... كذلك تعمدت وأتعمد يا محمد أن أنشر الفكرة بين كل من عرفت من الأطباء النفسانيين لكي لا يخطئ أحد في تشخيص مصاب بوسواس الشذوذ الجنسي كما بينت في الأول من المقالين المشار إليهما في الفقرة السابقة.
الفكرة ببساطة هي أنه على خلفية من الشعور بنقص ما في الذكورة مثلا كصغر حجم العضو الذكري أو أي من العيوب الخلقية فيه أو نقص الشعر في الجسد أو أي شيء من هذا القبيل يستغل الوسواس الفرصة ويلقي للشخص فكرة وسواسية مفادها أنه شاذ وكثيرا ما يعزز ذلك بأعراض مثل مشاعر الإثارة في الدبر أو الانتصاب في وجود الذكور وهكذا... ويقع الشخص في فخ الفكرة تماما ويبدأ بسلوكيات تحاشي وأساليب تفكير دفاعية كل ما تؤدي إليه هو زيادة قوة وتسلط الفكرة الوسواسية كما بينا في كثيرٍ من ردودنا على الاستشارات فاقرأ مثلًا:
وسواس الشذوذ وسواس قهري يحتاج العلاج
وسواس قهري بامتياز لا شذوذ ولا مثلية
قشعريرة في الدبر وسواس أم شذوذ؟
ليس شذوذا جنسيا بل وسواس قهري متابعة
ليس شذوذا بل؟: مرة أخرى!
لا لوطي ولا ممسوس: موسوس! فقط! مشاركة
أكلان أو دودة أو قشعريرة في الدبر
سعدت بك يا ولدي كثيرا وأعتذر لتأخري في التعليق على مشاركتك هذه وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين.