استفسارات
أحب أن أشكركم على جهودكم الرائعة وأود أن أستفسر منكم عن موضوع، سألتني صديقة لي سؤالا لم أعرف الإجابة عنه فلجأت إليكم أسألكم عنه وإن كان يبدوا غريبا أو ساذجا:
السؤال هو في حالة المشاهد الجنسية العنيفة في الأفلام والتي لا يشترط فيها التجرد كلية من الملابس هل يؤثر ذلك على غشاء البكارة؟؟؟
بمعنى أنه إذا تعرضت فتاة لموقف كهذا عن طريق اللعب مثلا مع طرف آخر مع جهلها بهذا الأمر، ولكنها لعبت فقط كجزء من متعة لاقته أو حبا في أن تجرب ما تراه في الأفلام مع إقلاعها عن ذلك بعد إحساسها بالتأنيب، ولأنها تكون إما قد كانت في بداية بلوغ أو مشارف بلوغ فما تأثير ذلك عليها...
أرجو الإفادة سريعا لأن صديقتي تلح دائما في إجابة لهذا السؤال لشيء ما متعلق بها من 8-9 سنوات.. أما سؤالي أنا فهل يتطلب فض البكارة نزول الدم البسيط أم أنه ليس شرطا..
وشكرا لك على جهودك الرائعة وجزاك الله خيرا عن جميع السائلين.
أرجو إرسال الإجابة على بريدي الإليكتروني لأنه لا يتسنى لي الدخول للنت دائما وأرجو عدم عرض الرسالة........
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
28/1/2004

رد المستشار
الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين سؤالك في الحقيقة هو سؤالٌ جدير بالعرض على صفحتنا استشارات مجانين لأن الطريقة التي كتبتها به كمدخل لعددٍ من الاستفسارات إنما يعبر عن مسارات التفكير المشوهة التي تنزلق فيها عقول كثيرات من الفتيات العربيات في ظل مناخ التعتيم والجهل الجنسي رغم عدم انضباط المواد المقدمة في وسائل الإعلام وفي ظل ثقافة الصورة التي نعيشها، فلا البنت تعرف المعرفة الطبيعية الصحيحة عن نفسها وعن جسدها، ولا هي مصونة من التعرض لما يثير رغباتها قبل الأوان، ونفس الكلام ينطبق على الأولاد بالطبع وإن كان المجتمع أكثر تسامحا معهم دون وجه حق، وهم أيضًا لا يوجد لديهم غشاء يخافون عليه.
إذن فنحن ننوي إظهار إفادتك وردنا عليها لأن التساؤلات التي تطرحينها رغم أنها تبدو ساذجة، إلا أنها تدور في عقول كثيرات من بناتنا، إضافة إلى أن البيانات التي ستظهر لا تدل على شخصية بعينها، ونحن لا نظهر بريد السائل الإليكتروني، فلا تغضبي من فضلك.
لقد بدأت استفساراتك بسؤال صديقتك (الساذج الغريب كما وصفته أنت في إفادتك والذي تقولين فيه: في حالة المشاهد الجنسية العنيفة في الأفلام والتي لا يشترط فيها التجرد كلية من الملابس هل يؤثر ذلك على غشاء البكارة ؟؟؟)
وما يفهم من هنا هو أن صديقتك تخاف أن تؤثر رؤيتها للأفلام الجنسية العنيفة على بكارتها، وكأنها تسأل: هل إذا رأيت مشاهد الذبح يمكنُ أن أنزف دما؟
هذه هي الإجابة على سؤالها فلا تأثير من المشاهدة على غشاء البكارة إلا إذا كانت تحت تأثير الإثارة ستدخل شيئا في فتحة مهبلها.
لكن الاستفسارات بعد ذلك تأخذ اتجاها آخر فصديقتك قررت أن تجرب مع طرف آخر ما شاهدته في الأفلام، وهنا يختلف الكلام تماما
فهي هنا أخطأت عن جهل، أو عن طيش وحدث نوع من الممارسة الجنسية مع طرف آخر، ولم ينزل دم، والإجابة على سؤال هل فضت بكارتها أم لا؟
تصبح غير ممكنة بهذا الشكل لأننا لا نعرف هل اشتملت تلك الممارسة على إدخال أم لا؟
خاصة وأن من الممكن أن تفض بعض أنواع الغشاء دون نزول دم يكفي لتلاحظه صديقتك تلك، خاصة وأنها كانت لا تعرف معلومات كافية أصلا!!
معنى ذلك هو أنها يجب أن تقوم بزيارة لطبيب أو طبيبة نساء لكي تطمئنها على بكارتها، لأنها لم تذكر لنا بالضبط ما حدث أثناء تلك التجربة، وأما فيما يتعلق بغشاء البكارة، وأنواعه المختلفة وكل ما يتعلق به، إضافة إلى التركيب التشريحي للأعضاء الجنسية الخارجية للبنت، فيمكنك أن تعرفيه من خلال تصفح الردود السابقة على صفحتنا استشارات مجانين تحت العناوين التالية:
الغشاء والخوف من الهواء
غشاء البكارة والاسترجاز البريء
قصة للتدريس .. في مناهج الجهل الزواجي
للضمير أم للوعي أم للغشاء ؟ كله ترقيع !!!
الماء والنساء : أسرار البنات في العراء
الغشاء عند طبيب النساء ، ماذا عن الم.ا.س.ا ؟
الاعتداءُ على الوسادة والسحاق والاسترجاز
الاسترجاز بالشيء وغشاء البكارة م
كابوس الغشاء : أمية الجسد والنساء
الدم والبطلونات ، والغشاء والبنات !
ونتمنى بذلك أن نكونَ قد أجبنا على استفسارها واستفسارك، وأن يسترها الله ويستر كل بناتنا، وأن يهدي مجتمعاتنا إلى طريقة أفضل للتعامل مع ما نحن مقبلون عليه، وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بالتطورات.