الجهل والخوف منه
السلام عليكم؛
أنا مشكلتي هي عدم اهتمام أمي بمشاكلي وعدم معرفتها بأي شيء يخصني، وأنا عندي 12سنة تعرفت على بنات في المدرسة قالوا لي سنعلمك لعبة أنا كنت في الوقت ده معرفش أي حاجة عن الجنس كانت اللعبة دي هي العادة السرية اللي عرفتها لما كبرت وكنت خلاص أدمنتها كنت زمان كل اللي أعرفه هو إدخال إصبعي داخل المهبل أدخلته مرات ومرات حتى سمعت عن غشاء البكارة واللي أنا ممكن أكون عملته في نفسي أنا مرعوبة إني أكون أصبته.
أنا فعلا مش فاكره أي حاجة عن الدم لأني كنت صغيرة وكمان أنا في الوقت ده أنا بدأت تجيء لي الدورة الشهرية وفى الأول كنت (ما عرفش إيه دي كمان)!، أنا بطلت أمارسها من سنتين أول ما عرفت إنها حرام أنا محرجة أروح لدكتورة ولو رحت مش عارفة أبتدي معاها ازاي وخايفة من إصابة الغشاء في الكشف.
أنا دلوقت عندي 19 سنة اتقدم لى كتير لكن أنا خايفة من الموضوع ده أرجوكم الرد عليا بسرعة لأن أنا أعصابي فعلا تعبانة جدا وإذا كان مفيش حل غير الذهاب لدكتورة قولوا لى أبتدي معاها ازاى.
13/02/2004

رد المستشار
الابنة الكريمة: لو أنك تتابعين إجاباتنا السابقة على صفحة استشارات مجانين بموقعنا هذا لوجدت ردودا واضحة ووافية على كل تساؤلاتك.
يلزم مراجعة طبيبة النساء لفحص شكوكك حول غشاء البكارة، ويمكنك أن تقولي لها أنني قد تعثرت ووقعت، وأريد أن أطمئن على حالة الغشاء.
ولكن الأهم هو أن تستكملي معلوماتك فيما يخص جسدك، وأحواله وأحكامه الشرعية، وسلامته الصحية.. كما يلزمك تحسين علاقتك بوالدتك التي لم تذكري سبب عدم اهتمامها بك، وعدم معرفتها بما يخصك!! وعودي إلينا بعد ذلك إن ظلت عندك بعض التساؤلات الحائرة.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الابنة العزيزة السائلة أهلا وسهلا بك، وشكرا على ثقثك بصفحتنا استشارات مجانين، لقد كثف أخي وزميلي الدكتور أحمد عبد الله، رده عليك، وليس لدي من إضافة سوى إحالتك إلى ردود سابقة على صفحتنا تتعلق بمشكلتك تلك وتتعلمين منها أيضًا بعض المعلومات عن تركيب الأعضاء الجنسية الأنثوية فانقري العناوين التالية:
قصة للتدريس .. في مناهج الجهل الزواجي
للضمير أم للوعي أم للغشاء ؟ كله ترقيع !!!
الغشاء عند طبيب النساء ، ماذا عن الماسا ؟
الاعتداءُ على الوسادة والسحاق والاسترجاز
الاسترجاز بالشيء وغشاء البكارة متابعة
كابوس الغشاء : أمية الجسد والنساء
الدم والبطلونات ، والغشاء والبنات !
الغشاء والخوف من الهواء
ونتمنى بذلك أن نكونَ قد أجبنا على استفسارك، وأن يسترك الله ويستر كل بناتنا، وأن يهدي مجتمعاتنا إلى طريقة أفضل للتعامل مع ما نحن مقبلون عليه، وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بالأخبار الطيبة.