الرفض
عندما تشعر الزوجة برفض تام وفى كل الاتجاهات نحو زوجها....... ما الحل؟
بعد 14 عاما من المشاكل المستمرة والإحساس بالإهمال واللامبالاة وصلت معه إلى هذا الإحساس.
في الوقت الذي يسعى هو لتصحيح ما فات كان قد فات الأوان،
ما الحل ؟ مع العلم أن عندي 3 أطفال اثنان منهم في عمر المراهقة.؟
13/2/2004

رد المستشار
سيدتي العزيزة، أهلا وسهلا بك علي موقعنا مجانين هناك حلان لمشكلتك... الطلاق أو الإصلاح؛
الطلاق ليس بالمصيبة الكبرى التي يعتقدها أغلب الناس وخصوصا فيما يتعلق بالأطفال.. فالأطفال قد يكونون أفضل حالا في حالة طلاق أبويهما اللذان يكرهان بعضهما البعض ولا يرغبان في الاستمرار معا... استمرارهما معا في هذه الحالة قد يؤذى الأطفال أكثر من الطلاق.
تقولين أن زوجك يسعى للتصحيح وتقولين أن الأوان قد فات... هل فات لأنه فات أم لأنك لا ترغبين في الحياة معه لأنك لا تثقين في مقدرتكما على القيام بحياة زوجية جيدة لكما؟؟ ومن الذي في يده هذا إن لم يكن في أيديكما.
إن استطعت الغفران ومساعدة زوجك على الإصلاح فهذا أفضل طبعا لجميع الأطراف... وقد يتطلب هذا زيارات عديدة للمعالج النفسي حتى يقوم بفض الاشتباك بينكما عن طريق مساعدتكما على التعبير عن رغباتكما الحقيقية وتحفظاتكما ومخاوفكما وآلامكما وكيفية العيش في وفاق وتعاون.
ماذا تريدين من زوجك أو من حياتك الزوجية؟
إذا قام زوجك بكل ما تريدين أو أصلح كل ما قصر فيه في الماضي فهل لك أن تغفري له من أجلك ومن أجل أولادك؟؟؟
أقول من أجلك لان الغفران مفيد لك من ناحية الصحة النفسية والجسمانية...
الغفران لا يعنى أن تتحملي المزيد مما يغضبك وإنما يعنى عدم المعيشة في الماضي وآلامه، الشيء الذي بإمكانه التهام الحاضر والمستقبل.
يجب أن تعرفي ما تريدين لنفسك ولأولادك قبل اتخاذ القرار.
نرجو أن توافينا بإجاباتك ومتابعتك وفقنا الله وإياك لما فيه الخير والصواب
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة السائلة أهلا وسهلا بك، ونشكرك على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين، ما أود إضافته فقط بعد الإجابة الشاملة للأخ الزميل الاستاذ علاء مرسي، هو أن أحيلك إلى قراءة ما يرد تحت العناوين التالية على موقعنا مجانين:
اختيار شريك الحياة هل من ضابط
وجهة نظر حول الحب مشاركه
التوافق بين الزوجين : قواعد عامة
مشاعر الطلاق
لماذا المطلقة منبوذة ؟!
وأهلا وسهلا بك دائما على استشارات مجانين، فتابعينا بالتطورات.