مشكلة لابني
لدي ثلاثة أبناء الأولى ابنة متخرجة من الجامعة والابن الأوسط مريض وشخص مرضه على أنه سلوك توحدي.
وابني الأصغر عمره 18سنة وهو بالثانوية العامة ولكنه يعاني من انطواء، وأنه ليس لديه أصدقاء وهذا سبب له مشاكل في المدرسة،
فكرت أن أعرضه على طبيب نفساني فنحن كنا نخاف عليه خوف مرضي بعد إصابة أخيه الكبيرة.
14/2/2004

رد المستشار
سيدتي الفاضلة، ابنك الأصغر يعانى من الانطواء وعدم وجود صداقات في حياته نتيجة لخوفكم المرضى عليه مع أنه لم يظهر أعراض التوحد مثل أخيه. زيارته للطبيب النفسي أو المعالج النفسي لن تضره وقد تساعده على فهم نفسه والخروج من الشرنقة أو القوقعة التي وضعتموه فيها..
ما رأيه هو في الأمر.. ماذا يريد هو؟؟
كيف ولماذا تريدين تسيير حياته؟؟
لماذا لا تدعينه للحديث معنا أو مع أي معالج أو مستشار نفسي.
ما هي المشاكل التي سببها انطوائه في المدرسة؟؟
أيمكن أن تكون لهذه المشاكل جذور أخرى في علاقتك معه وعلاقة بقية الأسرة معه؟؟
كيف يتعامل مع أخيه المتوحد؟؟؟
نرجو المتابعة معنا وفقك الله لما فيه الخير والصواب
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة السائلة أهلا وسهلا بك، ونشكرك على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين، ما أود إضافته فقط بعد الإجابة الشاملة للأخ الزميل الأستاذ علاء مرسي، هو أن أحيلك إلى قراءة ما يرد تحت العناوين التالية على موقعنا مجانين:
حيرة أم في ظل التوحد م
وأهلا وسهلا بك، فردي على أسئلة الأستاذ علاء مرسي، وتابعينا بالتطورات الطيبة إن شاء الله.