i feel sooo bad
HI .............. i don't know what should i say but i really feel soooooo bad and i need ur help........iam a student in the last year in the faculty of tourism and hotels i dreamt all my life to work in unusual field like tourism i like also to study directing after graduation..............i like to live special and different life
during the 3 years of my study i didn't fall in love with any of my friends in the faculty and also i didn't let any one of them tell me that he love me...
i always dream to love a special guy love me and give me the chance to achieve all my dreams in life
then i met him.....we knew each others by chatting i like his personality so much he is so different and trust in his self a lot and i like that sooo much we talked a lot but i never feel that he recognize me he told me about his ex.girl friend and he told me that they left each other because she couldn't recognize him and he like my personality a lot because i am so polite and also i've a nice personality
but he didn't tell me that he love me but he always make me feel that he care of me i feel anew feeling with him i like him but i never told him that ...after that he ask me to see me and i never forget that moment in my life i like him after i saw him he also like my appearance ...at that moment i felt sooo happy and I felt that i found my knight but also i felt so afraid to lose him
then we met tow times again during that time i told my mother about every thing and she was sooo angry because i met him it was the first time to me to meet anyone
then we failed in many troubles because i refused to meet him a lot and call him at night and also i can't translate my feeling into words so that he always tell me that I am complicated girl ....he is sooo bold and he lived in usa for along time so that he couldn't recognize me after that he stopped calling me and i used to talk with him a lot so that i spent a very hard time during that period and i tried to forget him then he called me again and we began to talk with each other again and i felt that hard feeling again ..some times i feel that i love him and other times i feel that he just a puzzle in my life and after i make him love me i'll leave him
but i feel so happy while i take to him and i became like every thing he like
some time i try to make him feel that i care of him and some times i hope to forget him he make me always sad i think of him all the time and i don't know if he love me or not and if not why he call me? and he know well that we r not just friends
now ....a polite guy wanted to marry me and my father and my mother like him so much about my opinion he is a polite and handsome guy and he like me so much but he didn't graduate from any college he just take (diploma) but he has a good job
i don't know what should i do....do u think that it is a big problem to marry someone didn't graduate from college? all my friends and my family think that i'll marry a very special guy graduated from a good college its not important to me if he will be rich or not but i like to marry open minded and ambition man ...i don't know if this guy ambition or not but he didn't graduate from college so that he don't know any things about languages and computers and i don't like that ....what can i do ? ?i love some one didn't take any step to engage me and I am not sure if he love me or not but i can't forget him !!!!i don't know why??? it is the first time in my life to feel this feeling and there is another guy graduated from my faculty love me although he knew every thin about my relation and he ask me to leave him and he told me that he like me but he is now in the army .....and at last the guy who wanna marry me came and my father waiting for my reply....i don't know what should i do i feel sooo sad it’s a strange life we never take what we want!!!! plzzzzzzzzzzz help me
8/2/2004
أهلا........ لا أعرف ما الذي يجب أن أقوله لكني أشعر بأني في حالة سييييئة للغاية وأحتاج إلى مساعدتكم..... أنا طالبة في السنة الأخيرة من كلية السياحة والفنادق، حلمت طوال حياتي أن أعمل في مجال غير تقليدي مثل السياحة، وأحب أيضاً دراسة الإخراج بعد التخرج............... أحب أن أعيش حياة مختلفة وخاصة بي.
خلال السنوات الثلاث في دراستي لم أقع في الحب مع أي من أصدقائي في الكلية وأيضاً لم أدع أي واحد منهم يقول أنه يحبني..... لقد حلمت دائما بأن أحب شاب معين يحبني ويعطيني الفرصة لتحقيق كل أحلامي في الحياة، ثم قابلته..... عرفنا بعض من خلال الدردشة على الانترنت أعجبت بشخصيته للغاية فهو مختلف وواثق من نفسه كثيراً وأنا أحب ذلك كثييييراً، تحدثنا معاً كثيراً ولم أشعر من قبل أن يعرفني، أخبرني عن صديقته (ex. girl) وأخبرني أنهما تركا بعضهما لأنها لم تستطع أن تعرفه وأنه معجب بشخصيتي جداً لأنني مهذبة للغاية ولأنني امتلك شخصية جميلة ولكنه لم يقل لي أنه يحبني ولكنه كان دائماً يجعلني أشعر أنه يهتم بي.
لقد شعرت بإحساس جديد معه ولكني لم أخبره بذلك مطلقاً.... وبعد ذلك طلب مني أن يراني ولن أنسى تلك اللحظة في حياتي لقد أعجبت به بعد أن رأيته وهو أيضاَ أعجب بمظهري.. وفي تلك اللحظة شعرت بسعـادة غامرة وشعرت بأنني وجدته ولكنني أيضاَ شعرت بالخوف من فقدانه ثم تقابلنا مرتين بعد ذلك، وقد أخبرت أمي عن كل شيء وكانت غاضبة جدااااااَ لأنني قابلته وقد كانت المرة الأولى التي أقابل فيها شخصا ما.
ثم دخلنا في عدة مشاكل لأنني رفضت مقابلته كثيراً أو أن اكلمه هاتفياً ليلاً، ولم أستطع أيضاَ أن أترجم مشاعري إلى كلمات ومن ثم كان دائماَ ما يخبرني أنني بنت معقدة........... هو جريء جدا وقد عاش في أمريكا لفترة طويلة لذا لم يعرفني بعد فتوقف عن الاتصال بي ولقد اعتدت على الكلام معه لفترات طويلة لقد قضيت وقتاَ صعباً للغاية خلال تلك الفترة وحاولت أن أنساه ثم اتصل بي مرة أخرى وبدأنا في التحدث معا ًمرة أخرى وشعرت بتلك المشاعر الصعبة مرة أخرى... أحياناَ أشعر أنني أحبه وفي أوقات أخرى أشعر أنه مجرد a puzzle في حياتي وأنني بعد أن أجعله يحبني أتركه.
لكني أشعر أنني سعيدة للغاية عندما أتحدث معه وبدأت أحب كل شيء يحبه، أحاول في بعض الأحيان أن أجعله يشعر أنني أهتم به وأحياناً أتمنى أن أنساه، لقد جعلني حزينة دائماَ أفكر فيه طوال الوقت ولا أعرف إذا ما كان يحبني أم لا وإذا لم يكن يحبني فلماذا يتصل بي؟ وهو يعرف جيداَ أننا لسنا أصدقاء فقط.
الآن.... يوجد شاب مهذب يريد الزواج مني وهو يعجب والدي ووالدتي كثيراَ، أما بالنسبة لرأيي فهو شاب مهذب وحسن المظهر وهو يعجبني كثيراً ولكنه لم يتخرج من أي كلية فقد حصل على (الدبلوم) فقط ولكن لديه عمل جيد.. لا أعرف ما الذي يجب على فعله؟......
هل تعتقد أنها مشكلة كبيرة أن أتزوج من شاب لم يتخرج من أي كلية؟ كل أصدقائي وأسرتي يتصورون أنني سأتزوج من شاب رائع تخرج من كلية جيدة. ليس أمراً هاماَ بالنسبة لي إذا كان غنياَ أم لا لكني أحب أن أتزوج من رجل عقله متفتح وطموح........ لا أعرف إذا ما كان العريس طموح أم لا لكنه لم يتخرج من أي كلية ومن ثم لا يعرف أي شيء عن اللغات والكمبيوتر وأنا لا أحب ذلك......... ماذا يمكنني أن افعل؟
أحب شخصاً لم يأخذ أي خطوة ليخطبني ولست واثقة من أنه يحبني أم لا ولكني لا أستطيع أن أنساه!!!!!!!!!!!!! لا أعرف لماذا؟؟؟ إنها أول مرة في حياتي أشعر فيها بهذا الإحساس، وهناك شاب آخر متخرج من كليتي يحبني رغم أنه يعرف كل شيء عن علاقتي وطلب مني أن أتركه وأخبرني أنه معجب بي ولكنه الآن في فترة التجنيد..... وفي النهاية جاء الشاب الذي يريد الزواج مني ووالدي ينتظر ردي..... لا أعرف ماذا يجب أن أفعل، أشعر بحزن شديـد وهي حياة غريبة لا نحصل فيها أبداَ على ما نريده!!!!!!!!!! من فضلكم ساعدوني.
8/2/2004

رد المستشار
أهلا بك على صفحة الاستشارات النفسية استشارات مجانين بموقعنا مجانين، رغم أن الانترنت له مزايا كثيرة منها إتاحة الفرص للتعرف على كم كبير من البشر والتحدث معهم، ألا أن له عيوبه أيضا ومنها أن وسيلة يمكن الاختباء والتخفي ورائها.
ومن العيوب التي واجهتها أنت -وتواجهها كل من يتقدم إليها عريس من الانترنت- أنه لا يوجد شخص وسيط بينكما يمكنه أن يعرف فيما يفكر هو، أو يفتح معه الموضوع، أو يذكرك بالخير عنده............. هذا الطرف الثالث الذي يتواجد-فيما يسمى عندنا زواج الصالونات- يساند ويدعم الطرفين لأنه يكون همزة الوصل بينهما بل أنه -أقصد الوسيط- هو الذي يبادر بعمل الخير من خلال تعريف الطرفين ببعض لأجل الزواج، ومن ثم يكون هدف التعارف واضحاَ وضوح الشمس منذ اللحظة الأولى.
أما أنت عزيزتي فلم يتوفر لك هذا الطرف الثالث، كما لم يكن الهدف من التعارف واضحاَ أو معلناَ منذ البداية!! بل بدأ الأمر بمجرد دردشة على النت -وربما للتسلية أو إضاعة الوقت-وكما كنت أقول لآنسة لديها مشكلة مشابهة لمشكلتك أن هناك هدفاَ آخر لديك -سواء على المستوى الشعوري أو اللا شعوري- وهو البحث عن فارس الأحلام!! وفي نفس الوقت أدركت أنه لديه هدف مختلف حين شعرت بالخوف من فقدانه بعد أن التقيت به، وكأنك تعرفين أن موضوع زواجه منك ليس هو شغله الشاغل.
أريد أن أسألك: هل أنت متأكدة أن الشاب الذي تعرفت عليه من خلال الانترنت هو من حلمت به كما ذكرت "شاب معين يحبني ويعطيني الفرصة لتحقيق كل أحلامي في الحياة"؟ فإذا أجبت بنعم أسألك: كيف يكون هو فارس الأحلام وهو لا يريد الزواج منك؟ ما هي المؤشرات الملموسة لكونه سيحقق لك كل أحلامك في الحياة؟ كيف تقولين عنه "وجدته" ويقول هو عنك "بنت معقدة"؟ أن ما رميت إليه بأسئلتي هو أن أنبهك أن كل منا يمكن أن يتحدث عن نفسه ويمدحها، وحتى إذا ما ذكر عيوبه فيمكن أن يذكر العيوب السطحية أو قد لا يدرك أصلا تلك العيوب، وبذلك يرسم صورة عن نفسه مغايرة للحقيقة، ولا تكتمل الصورة إلا بالالتقاء بين الطرفين ولذلك جاءت فترة الخطوبة لاختبار صحة ما تحدث به عن نفسه وحتى يمكن أن تستكشفيه من خلال مواقف مختلفة معك ومع أسرتك.
من ناحية أخرى فهذه المرة الأولى التي تسمحين لنفسك بالتقرب من شاب! وكأن النت يحررنا من رقابة الآخرين-وليس الله بالطبع- ومن ثم نصبح أقل محافظة وكأن لنا جانب آخر لا يرى إلا من خلال النت، أنت أيضاَ اختبأت وراء النت وعبرت عن نفسك بطريقة مختلفة عن شخصيتك التي قلت عنها أنها لم تسمح لأي من الأصدقاء بأن يقول أحبك!!
إلا أن من تعرفتِ عليه على النت تصور أنك أكثر تحرراً وهو أيضاَ متحرر حينما ذكر أنه عاش في الخارج وأنه كان لديه "صديقة" وأنه جريء وغير ذلك، ومن ثم تصور أنه من الممكن أن تلتقيا على طريق واحد. وحينما بدأت تعودين إلى طبيعتك المحافظة وترفضين الحديث معه ليلاَ وصفك بأنك "معقدة" وتوقف ببساطة عن الاتصال!
أعتقد أن معاناتك ترجع -إلى حد كبير- إلى أنك اعتدت لبعض الوقت على من يؤنس وحدتك ويهتم بك، ولكن يبدو أنك بدأت في الخروج من أسره لك حين شعرت أن وجوده في حياتك يزعجك ويجعلك حزينة. وهذه هي فرصتك للتخلص من تلك العادة، أنت في السنة الأخيرة من الدراسة وتحلمين بأن تعملي في مجال غير تقليدي فلا تدعي هذا الشاب يؤثر على فرصتك في النجاح ومن ثم تحقيق هدفك في المستقبل القريب بإذن الله.
ويمكنك أن تنقري الروابط التالية:
عقلي يأمرني: اتركيه...وقلبي لا يطاوعني
من النت إلى الجوال : عجائب الخليج العصري
الكائن الافتراضي (الرجل الحلم) ، والفتاة الطيبة
الكيس الأحمر ، والكذب على النت
اختيار شريك الحياة هل من ضابط
على مائدة الاختيار : العقل والعاطفة
الجزء الثاني من رسالتك فتطرحين موضوع شابين تقدما للزواج منك، والاختيار للزواج يتطلب منك أولاَ أن تعرفي ما الذي تريدينه من الزواج، وتعرفي أيضاَ أنك لن تجدي كل المواصفات ومن ثم عليك أن ترتبي أولوياتك وأن تبحثي عن وجودها في كل منهم، ولا تنسي أبداَ أن الكمال لله وحده، من جانب آخر أعتقد أن الشاب في مصر يفضل أن تكون شريكة حياته أقل منه علميا ومادياَ-هذا من خلال خبراتي المتواضعة- ومن ثم عليك أن تفاتحيه في هذا الموضوع وتتناقشا فيه لتري وجهة نظره في الزواج ممن هي أعلى منه بعض الشيء من الناحية العلمية.
وإذا كان الأمر هو أن تعليمه متوسط فلماذا أنت غير مهتمة بالعريس الثالث ومستواه العلمي مماثل لمستواك؟ أعتقد انه لا يجب أن تضيعي الفرص منك من أجل شاب لا يرغب أصلاَ في الزواج!! وتذكري أن عصفورا في اليد خير من عشرة على الشجرة وفي انتظار أخبارك.