سمين وغبي..!؟
أنا طالب في الثانوية العامة ومشكلتي تتلخص في أنني سـمين وأنا في مرحلة المراهقة، ولكن هل البنت تعجب بالولد ذو الجسم الرشيق فقط لأنني ليس لي علاقات مع أي بنات، وأصدقائي هم الذين يقولون لي:
أنني كئيب ومعقد وغبي لأنني ليس لي علاقات أخرى فهل هذا عيب؟
14/2/2004

رد المستشار
الابن العزيز: لنا في مسألة السمنة والنحافة وصورة الجسد في إدراك الإنسان لنفسه صولات وجولات، وأرجو أن يضع لك أخي الدكتور وائل الروابط التي تفيدك في هذا الصدد.
يا بني من المهم أن تعرف أن المرحلة التي تمر بها قد تجعلك مهتما بالفتيات، وبأن تكون محط أنظارهن واهتمامهن وأنا أرجو أن تهتم بصحة جسدك ولياقته، وليس فقط حجمه أو شكله وينبغي أن تعرف أن الإنسان منا ليس جسدا فقط، ولكن هناك العقل والنفس والروح والشخصية والطباع والاهتمامات العامة والمهارات الاجتماعية والعلمية، والفتاة التي تقتصر في حكمها على شاب ما من خلال شكله فقط هي فتاة تافهة لا تستحق الاهتمام، ولا تندم على عدم تفكيرها فيك أو الحديث معك، أو التعارف بك فقط لأنك "سمين"!!!
وإذا أدركت أنت هذا، ووافقت عليه معي فستتأكد أن كل إنسان يمكن أن يكون ذكيا ومتفتحا ونشيطا وجذابا للبنات وغيرهن بأساليب كثيرة، وليس كل سمين بالضرورة يكون كسولا أو كئيبا أو معقدا، إنما قد يقرر النحيف أن يكون هكذا فيكون، وقد يقرر أي سمين غير ذلك فلا يكون بهذه الصورة السلبية.
أنصحك بمراجعة الطبيب الباطني لمعرفة حالتك الصحية، وهل السمنة تصل في حالتك إلي التأثير على صحة بدنك أم لا؟!
وأنصحك بممارسة الرياضة المنتظمة لتكتسب جسدا لائقا سريع الحركة، خفيف الوطأة على مزاجك ونفسك بغض النظر عن حجمه و أنصحك بالاندراج في كل ما يمكنك من أنشطة ثقافية واجتماعية هادفة بحيث يمتلئ عقلك، وتنتعش روحك، وتنضج شخصيتك فيرى فيك من يتعامل معك أبعادا وأعماقا أوسع من مجرد صورتك أو شكلك، وبعد ذلك وقبله فإن علاقتك العامة بالبنات، زميلاتك مثلا، ليست، ليست هي المحدد الوحيد لنجاحك أو فشلك فهناك معايير ومقاييس كثيرة للذكاء والتميز، ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابن العزيز السائل أهلا وسهلا بك، ونشكرك على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين، ما أود إضافته فقط بعد إجابة أخي وزميلي الدكتور أحمد عبد الله، هو ما يتعلق بعدم رضاك عن جسدك، وانخفاض تقديرك لذاتك واللذان يتضحان من كلماتك، ونحن طبعا لا ندري كم فمنسب كتلة الجسد لديك والذي يحسب من قسمة الوزن بالكجم/ على الطول بالمتر المربع، ولا ندري هل أنت سمين فعلا أم لا! وعلى أي حال فأنا أدعوك إلى تصفح ما يلي من على موقعنا مجانين:
تأرجح الوزن ونوبات الدقر (الأكل الشره)
"الإنجاز يعين على الإنجاز" متابعة تأرجح الوزن
أكذوبة كبيرة اسمها الحمية المنحفة
تأرجح الوزن
أكذوبة الوزن المثالي
هل البدانة مرض ؟
وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بأخبارك.