قرآن المحمول وطرق الخطبة الشرعية
أريد أجوبة عن بعض الأمور...
وهناك أمور ومشاكل ما زالت عالقة بحياتي:
-السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أما بعد: أحب أن أشكر موقعكم الرائد والجميل والمميز, الذي يجعلنا بكل الأوقات أن نحب أن نتشارك همومنا ومشاكلنا أو دون ذلك, بل أن ما يقربنا لكم هو روعتكم وعملكم الجاد الطيب بمساعدة الآخرين والحمد الله وأنا بين وبين كثيرين أحترم موقعكم وأقدر مجهوده المميز وأتمنى أن تنالوا الأجر من الله تعالى على سعيكم معنا وتواصلكم الدائم.
أود أن أستفسر عن بعض القضايا التي أبحث عن إجابات عنها, وبالأخير أود التركيز عن بعض المشاكل التي ما زال جزء كبيرٌ منها عالقا بحياتي:
أ-أود السؤال عن الحكم الشرعي للممارسة الجنسية للمرأة من الخلف, هل هو محرم؟ طبعا أنا لست متزوج والحمد الله لم أقع بفعل ذلك بالحرام مع إحداهن, ولكن يقال أن ذلك حرام وأنا إن شاء الله سأتزوج عما قريب وأريد الفتوى الصحيحة, وأيضاً سمعت فتاوى عدة أن الممارسة بين الرجل والمرأة حلال بكافة أوضاعها, أجيبوني لو سمحتم؟
ب-أنا أعلم أن العادة السرية حرام شرعاً, ولكن...قرأت أن الإنسان مباح له ممارستها في حالات معينة؟ وهناك جانب متعلق بذلك دكتور ذهبت عنده, وأنا أعاني وما زلت من3 سنوات ألم في القضيب والخصيتين يقول لي أحدهم أكثر من ممارسة العادة السرية لأن هذا ألم ناتج عن عدم ممارستك لها وقال لي أني يجب أن أمارس العادة السرية بين 6 و10 مرات بالأسبوع, فهل هذا صحيح؟
وأيضاً....أطباء آخرين شخصوا حالتي وقالوا أنه مجرد التهاب عادي وقد زاولت على أخذ أدوية ولكن بلا جدوى....وآخرهم قال لي أن سببها انتقال بكتيريا لا أذكر اسمها...عن طريق الطعام أو الملامسة, وسأذكر ذلك لاحقا بأمر يتعلق بهذا الشيء.
أيضاً,عندما أستفرغ البول بالحمام أحيانا يخرج من الفتحتين بشكل متفرق ومقطع مع الألم ما سبب ذلك؟ على كل حال يا ترى ما هو السبب برأيكم؟ علما للتذكير أني أخطأت وتصرفت بحماقة قبل 3 سنين وأخذت من صديق لي متزوج مطول للعضو وكنت أستخدمه وبعده بدأ الألم.
ج-قضية طول القضيب, قضية تحيرني وأنا أحاول بشتى السبل أن يكون عضوي طويلا علما أنكم شرحتم أكثر من مرة أن الأنثى يكفيها بين 6-8 سم للاستمتاع, ولكن أسمع من أصدقاء لي أن أطوال قضيبهم تتجاوز 17 إلى 20 سم وهذا يرغبني أكثر بالموضوع وسبق أن ذكرت استخدامي الطائش للمطولات المراهم, وأيضا ما صحة فعالية وضرر هذه المراهم أود الحصول على أجوبة شافية؟
ح-مشكلتي الكبرى المثلية فأنا أميل لنفس جنسي وأكثر ما أحب ممارسته ولا أقاومه مص القضيب (اعذروني على قول ذلك), وبالمقابل أنا لا أحبذ ولا أحب الأفلام المثلية وأشمئز من رويتها بل حتى الممارسة...ولكن, عندما أفكر بالقضيب لا أسيطر على نفسي وأتمنى أن أمصه وقد فعلت ذلك عدة مرات وكنت مجنونا به ومستمتعا, وأعتقد أن التهابات التي أنا مصاب بها بالبول ناتجة لربما عن ذلك, وهل التقبيل من الفم فقط دون الممارسة مع أحد ينقل فيروسات بين المتقبلين سواء الأولاد مع بعض أو مع الجنس الآخر؟
د- مشكلتي المجتمع والتواصل, فأنا وحيد منذ سنة وأكثر الناس يكرهونني حتى أقربائي أخاف الولوج مع الآخرين أكثر من مرة صح لي رحلات شبابية, وعزفت الخروج خوفا من الذهاب, ماذا أفعل لست جريئا بالتحدث والتواصل ماهي الطريقة الفضلى لتجاوز الأمر؟
ي-وهناك شيء أقوم به وهو حلق شعر العانة وهذا طبيعي, ولكن تعودت منذ فترة طويلة ولا أستطيع تركها حلق الشعر عند فتحة الشرج ومؤخرتي, وأحيانا...أتخيل أن ذلك شيء جميل وأن أحدا ما سيمارس معي وسيكون منظري جميلا له, ولكني والحمد الله سرعان ما أبدد فكرتي تلك ولكن, هل حلق الشعر عند فتحة الشرج والمؤخرة حرام شرعا؟
وبالنهاية كل الشكر والمحبة لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صاحب مجهول
14/04/2011

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله، وأهلا بك في موقع الشبكة العربية، وسنحاول الإجابة على أسئلتك أخي الكريم، رغم أن كل فقرة كتبتها كانت تحوي الكثير من التفاصيل، وفي نهاية الفقرة يأتي سؤالك الذي قد لا يكون له علاقة مباشرة بالتفاصيل التي تذكرها قبل سؤالك.
وحسب ما ورد فقد كانت أسئلتك هي:
• السؤال عن الحكم الشرعي للممارسة الجنسية للمرأة من الخلف,هل هو محرم؟
• يجب أن أمارس العادة السرية بين 6 ا10 مرات بالأسبوع, فهل هذا صحيح؟
• عندما أستفرغ البول بالحمام أحيانا يخرج من الفتحتين بشكل متفرق ومقطع مع الألم ما سبب ذلك؟
• ما صحة فعالية وضرر هذه المراهم أود الحصول على أجوبة شافية؟
• وهل التقبيل من الفم فقط دون الممارسة مع أحد ينقل فيروسات بين المتقبلين سواء الأولاد مع بعض أو مع الجنس الآخر؟
• لست جريئا بالتحدث والتواصل ما هي الطريقة الفضلى لتجاوز الأمر؟
• هل حلق الشعر عند فتحة الشرج والمؤخرة حرام شرعا؟
وقد وضعت الأسئلة التي سألت أخي الكريم بنفس صيغة سؤالك وبنفس طريقتك التي كتبت بها، واسمح لي أن أشير إلى أن موضوع حلال وحرام، هو أمر أفضل أن تسأل عنه متخصص في مجال الفقه، والمواضيع الخاصة بالصحة الجنسية، والجسدية، هي أمر طبي، أتمنى أن يعاونني الدكتور وائل أبو هندي في الإجابة عليه.
وكإجابات للأسئلة فهذا جواب استشارتك.
السؤال الأول :
• السؤال عن الحكم الشرعي للممارسة الجنسية للمرأة من الخلف, هل هو محرم؟
الأصل أن هذا الفعل محرم، وهذه الممارسة هي ((لواط))، والأصل أن في الشريعة ما يسمى المقاصد، أي أنه من خلال الشريعة وأحكامها تتحقق مقاصد هامة، ومن أهم المقاصد في العلاقات الجنسية ما يسمى ((مقصد حفظ النسل))، وأحد أبواب هذا المقصد أن تكون العلاقات الزوجية بما يتوافق مع الغاية من هذه العلاقة ((النكاح)) وهو إنجاب الأطفال، وهذا لا يتم بالممارسة من دبر المرأة بالتأكيد، والأصل إتيان المرأة من حيث أمر الله، أي الفرج.
السؤال الثاني:
الأصل كما قلنا في السلوك الجنسي تحقيق الغاية من ذلك في استمرار المجتمع من خلال البحث عن شريك بالزواج، وإنجاب الأطفال، وحتى من أباح العادة السرية فقد جعل لها ضوابط كثيرة جداً، وفي حال الضرورة القصوى فقط، ضمن شروط واضحة، أما موضوع الممارسة للعادة بين 6 أو 10 مرات، فيبدو أن هنالك عدم وضوح في المعلومة، فحتى المتزوج قد لا يمارس الحياة الشرعية 6 مرات في الأسبوع.
السؤال الثالث:
أرجو أن يعاونني الأستاذ الدكتور وائل أبو هندي في إجابة هذا السؤال الطبي.
السؤال الرابع:
أخي الكريم، هل يجوز استخدام الدواء بلا الشعور بالداء؟ الأصل أن الإنسان لا يلجأ للمراهم والأجهزة إلا لحاجة ضرورية وملحة، ولم أرَ من كلامك مثل هذه الحاجة، أما تأثيرات المراهم والأجهزة فأتركه للدكتور وائل أبو هندي.
السؤال الخامس:
من المعلومات الطبية التي أعرفها جيداً من أصدقائي في طب الأسنان، أن الفم فيه من الميكروبات والبكتيريا وأحيانا الفطريات عدد هائل ( أكثر من دبر الإنسان نفسه)، ويمكنك البحث أكثر في موضوع الأمراض المنقولة جنسياً، لأن الأصل أن الإنسان يقبل زوجته على فمها، وهي فقط من يتم تقبيله على الفم، ولكن في حال كان هذا السلوك يتم مع آخرين، فبالتأكيد سيكون في ظروف غير سوية، وعلى الأغلب يكون هؤلاء الآخرين من الممارسين لهذا السلوك مع آخرين أيضاً، وهذا مرتع خصب لنقل الأمراض والفيروسات، والفطريات والبكتيريا، عدى عن كونه شذوذا إن كان في ما بين نفس أفراد الجنس الواحد.
السؤال السادس:
بالنسبة لهذا السؤال فبشكل عام قد يشير إلى درجة من القلق الاجتماعي، لكن من المهم أن يكون هنالك تفاصيل أكثر عن المواقف التي تحدث وتفقد بها الجرأة للتحدث، وخصوصية هذا المواقف، ومتى بدأ ذلك، وعموماً فإن القلق الاجتماعي هو الشعور بدرجة من القلق المرتفع في حال وجود آخرين في محيط الشخص الاجتماعي بشكل مباشر، فيحاول الشخص تجنب الآخرين، لشعوره بأنهم قد يلاحظون قلقه، أو يعلقوا عليه،.....وكثير من الأفكار التي تصور للشخص أنه محط الأنظار لدى المحيطين به في الموقف، وأنه قد يكون منتقداً....
السؤال السابع:
• هل حلق الشعر عند فتحة الشرج والمؤخرة حرام شرعا؟
الأصل في حلق العانة، هو حلق الشعر الذي قد تتجمع عليه الأوساخ أو يكون مكاناً مستقذراً، أما بالنسبة لحرمة الأمر الذي سألت، فأتمنى أن يعلق أحد الزملاء في المجال الفقهي، مع الشكر الجزيل له.
وبشكل عام هذه إجابات سريعة لأسئلتك تحديداً، لكن أخي ،،، أرجوك انظر في طبيعة رغبتك الجنسية وتفضيلك نفس الجنس، فأنت لم تتحدث عن هذا الأمر على أنه مشكلة، فهل يا ترى تراه عادياً؟؟
وفي النهاية نشكرك على تواصلك معنا، ولك من كل التحيات.
ويضيف أ.د وائل أبو هندي الأخ الفاضل "صاحب مجهول" أهلا وسهلا بك وشكرا على ثقتك، بالنسبة لكون "البول بالحمام أحيانا يخرج من الفتحتين بشكل متفرق ومقطع مع الألم" فهذا على الأغلب التهاب ربما في الإحليل نحتاج فيه إلى فحص من طبيب ليصف لك أفضل سبل العلاج أو ينفي وجود التهاب، وأما السبب الذي تسأل عنه فأعتقد أو أخمن والله أعلم أن الأمر راجع لمبالغتك في الاستنجاء..... وعن ذلك يمكنك أن تقرأ : تنقيط البول: التهاب أم وسواس؟ ...... لكن المهم الآن أن عليك أخذ رأي طبيب متخصص، وأما مسألة الدهانات او غيرها من كل وسائل إطالة القضيب أو زيادة سمكه سواء بالمنتجات الطبيعية أو حتى الجراحات فمسألة غالبا ما يسقط في شراكها موسوسون كثر وما تزال لا ترقى إلى مستوى العلم الموضوعي الآمن فضلا عن أن فائدتها ليست أكثر من تلبية ميول استعراضية لدى بعض الرجال، وأضيف لك أيضًا بعضا مما أعرف بخصوص حلق شعر الدبر كما أنصحك بقراءة شيء عن الرهاب الاجتماعي على مجانين الرهاب الاجتماعي حلقات الإدامة والعلاج
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين اقرأ وشارك في غير مشكلتك أكثر من ما في مشكلتك، أهلا بك.