شخصيتي ضعيفة, سببها الوحدة..!؟
أنا بنت أعاني من شخصية ضعيفة جداً أمام أهلي والمشكلة إنهم بيفرضوا عليا حاجات وأنا مش بقدر أقول لا، والمشكلة أن الشخص الوحيد اللي بقدر أتكلم معه هي أمي وهي توفيت، ومن ساعتها وأنا أعاني في اتخاذ أي قرار يخص حياتي،
وكمان مفيش حد قريب ليا أحكي له مشاكلي بعد ماما لما ماتت، وأنا بجد تعبانة جداً جداً
وعمالة أقع في ميت مشكلة مشاكل كبيرة بسبب الوحدة اللي أنا فيها..
6/8/2011

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
كلماتك يا ملاكي الحزين تحمل في طياتها الحل. قاومي الوحدة وابحثي عن صداقات، أليس لديك أخوة أو أخوات؟ ماذا تدرسين؟ هل لديك زميلات دراسة مقربات؟ ابحثي حولك وستجدين من يناسبك بحيث تملئي هذا الفراغ الذي تركه غياب أمك عنك.
كثير من الأزمات التي نتعرض لها مفروضة علينا ولا يمكن نفيها تماماً لكننا نختار وبملء إرادتنا الطريقة التي نستجيب بها لهذه الأزمات وأنت قادرة على الاختيار إما بالاستسلام للوحدة والضعف أو بتقوية نفسك وإقناعها بأنك قادرة على الخروج من الأزمة وأن الحياة ستستمر ويجب أن نحياها بأفضل ما نستطيع.
قوي ثقتك بنفسك أولاً واقرئي ما كتبه أعضاء مجانين في محور تأكيد الذات، واقرئي عن وسائل كسب الأصدقاء، واصنعي لنفسك محيطاً من الأصدقاء يزين أيامك ويعطرها.
تذكري يا ملاكي أن مجانين فيها الكثير من الأصدقاء وأن المشاركة بالنشاطات العامة والمجتمعية تصنع لك مجتمعاً واسعاً من العلاقات يعطيك خيارات كثيرة.