بين الهوس والاكتئاب: ثناقطبي غالبا
طالبة جنت من حالتها.. متابعة
دكتور الأعراض تأتي متقطعة وفي بعض الحالات تكون بأعراض مرضية دكتور لدي عدة أسئلة
1- ما رأيك في أكل الخيار لحالتي؟
2- وهل تمانع في شرب البيبسي؟
3- وهل الله يسامح المرضى النفسيين على ما يقترفوه من أفكار؟
4- وهل عندما سأعالج سأرجع إلى حالتي الأولى؟
دكتور أتمنى أن تصف لي دواء (علاج) آخذه من الصيدلية أو علاج طبيعي لأني لا أستطيع الذهاب إلى طبيب نفسي أتمنى منك يا دكتور التعجيل في الرد.
طالبة مجنونة
01/09/2011

رد المستشار
عزيزتي؛
أهلا ومرحبا بك ثانية على الموقع، ولو رجعنا إلى رسالتك الأولى لوجدنا الإشارة إلى كيفية العلاج بمراحله الثلاث الذي أفضل أن تنفذيه كما سردته في رسالتي الأولى لك ولا أعلم لماذا لا تستطيعين الذهاب إلى طبيب نفساني فأنت طالبة جامعية ويمكنك اللجوء إلى التأمين الصحي أو المستشفى الجامعي دون حتي أن يعلم أحد من الأسرة إذا كان هذا هو السبب، فوصف الدواء لا يكون إلا بعد مناظرة طبية ومعرفة تاريخك الطبي كله، كما أنه يحتاج متابعة منتظمة في أول 6 أسابيع لمعرفة التأثير والأعراض الجانبية، كما أن مرضك مزمن ويحتاج إلى طبيب ثابت يتابع حالتك حيث أن العلاج قد يتغير حسب نوع الأعراض.
وعن سؤالك الأول (ما رأيك في أكل الخيار لحالتي) ترى بعض الأبحاث الحديثة أن أكل الخضروات ذات اللون الأخضر مفيدة جدا في حالات الاكتئاب (مثل الملفوف Cabbage القرنبيط Broccoli كرنب بروكسيل Brussels sprouts وهو نوع من الملفوف وأنواع الخضار المورقة مثل السبانخ Spinach ، وكذلك الخضار الأخضر مثل الهليون والأفوكادو Avocado ، وأيضًا البقول الجافة مثل العدس Lentil والحمص ( Chickpea ( Food station agency 2007 .
أما عن البيبيسي فلا أعلم تأثيره وإن كان لا يفضل استخدامه على الأقل بكثرة.
وهل الله يسامح المرضى النفسيين على ما يقترفونه من أفكار؟ يقول الله تعالى في كتابه العزيز (ليس على المريض حرج)
وهل عندما سأعالج سأرجع إلى حالتي الأولى؟ نعم لو تتبعت الخطة العلاجية كما كتبتها في الرسالة الأولي.... وفقك الله.