حب عن طريق النت
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا ترددت كثيرا في المشاركة على هذه الرسالة هل يوجد حب عن طريق النت ولكن عن تجربة شخصية أريد أن أقول لصاحبة الرسالة أن تحاول قدر الإمكان أن تنسى هذا الشخص لأنه فعلا ممكن يكون عرض عليها الزواج، ولكن مثلا إذا وافقت هي سوف يتحجج بمليون حجة لإنهاء الموضوع وسوف تنكشف بعد ذلك كل الأقنعة التي كان يرتديها هذا الشخص، ولكن بعد جرح قلبك...!
صدقيني عن تجربة شخصية سارعي بعدم التحدث مع هذا الشخص مرة أخرى وإذا فعلا كان يريدك سوف يعرف الطريق إلى بيتك ويمكن أن يتقدم لك مثل أي شخص محترم وأنت تستطيعين أن تدرسي وتوافقي أو لا، ولكن لا تتمادي في العلاقة به الآن لأنه فعلا لو كاذب سيشعرك بجرح عميق.
11/2/2004

رد المستشار
أولاً أهلا بك، لقد سعدت جدا بأنك قررت المشاركة في صفحتنا استشارات مجانين بعد ترددك، يقولون عندنا في مصر "اسأل مجرب ولا تسأل طبيب" فالناس –في بعض الأحيان- يقتنعون بكلام ونصائح من مَرَّ بمشكلة ما ووجد الحل في شيء معين أكثر من نصائح الطبيب الذي يعتمد على قراءة الكتب ثم وصف الدواء.
لذا لا تترددي في مشاركتنا على صفحة الاستشارات فذلك يسعدنا ويفيد القراء، ومن الواضح أنك مررت بتجربة مشابهة لصديقتنا وكانت نتائجها سلبية وانتهت "بجرح قلب"، والجميل أنك تحاولين نقل خبرتك إلى غيرك حتى لا يمروا بما مررت به أنت من مشاعر صعبة.
وترين أنه لا داعي لخوض التجربة من البداية وأنه من الأفضل أن تسير الأمور بالشكل الذي لا يؤذى مشاعر صديقتنا، وكأنك تقولين من خلال خبرتك "لو تعرفت مرة أخرى على شاب عن طريق النت سأفعل ذلك" فجزاك الله كل خير على المشاركة.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الأخت العزيزة السائلة أهلا وسهلا بك على صفحتنا استشارات مجانين، الحقيقة أن الأخت الزميلة د.داليا مؤمن قد تفضلت وتحملت عني بعض العبء في الرد على المشاركات خاصة وأن مشكلة هل يوجد حب عن طريق النت، قد صارت واحدةً من أكثر المشكلات المعروضة على صفحتنا استشارات لمشاركة المتصفحين، فعندنا على سبيل المثال:
هل يوجد حب عن طريق النت ؟ متابعة مشاركة
هل يوجد حب عن طريق النت مشاركة ثانية
هل يوجد حب عن طريق النت مشاركة ثالثة
وليست لدي غير إضافة واحدةٍ في نفس طريق ما نبهتك إليه د.داليا مؤمن وهي أن تأثر الناس وتأثر مشاعرهم بالإنترنت هي أمرٌ ما تزال البشرية في طريقها لمحاولة فهمه، وخبرات الناس في هذا الموضوع يا أختي هي الأهم من نصائح من يقرؤون من الكتب التي لا تكاد تكمل أصابع اليد الواحدة في هذا الموضوع، فنحن كمستشارين مجانين، نفكر جديا في الكتابة في موضوع فقه الإنترنت، وكلمة فقه هنا تستخدم بمعناها الشامل وليس فقط مجموعة الأحكام الدينية، إذن فنحن في انتظار خبرتك سواء في هذا الموضوع أو غيره.
وأهلا بك دائما على موقعنا مجانين