السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أعاني من بعض المشاكل النفسية، أعاني من الوسواس القهري والاكتئاب (أتعالج منهما والحمد لله أشعر بالتحسن بنسبة جيدة جدا)، المشكلة الأخرى والتي أتعبتني كثيرا وقد تكون السبب في الوساوس والاكتئاب وكل المشاكل النفسية والعضوية، هذه المشكلة هي مشكلة العادة السرية مع النظر للأفلام والمقاطع المثيرة (غير إباحية) ونادرا ما أشاهد مقاطع إباحية.
أنا أمارس العادة السرية منذ حوالي 11 سنة وكنت أستمع للأغاني وكنت أشاهد الأفلام والمسلسلات (مثل حياة أغلب الناس الآن)، من الله عليّ بنعمة الالتزام والتوبة وتركت كل الذنوب على قدر استطاعتي، الذنب الوحيد الذي لم أستطع تركه هو العادة السرية، أفعل العادة السرية وأتوب وأفعلها وأتوب وهكذا إلى أن تعبت جدا، قبل الالتزام بعد الممارسة للعادة السرية أشعر بتأنيب (على بسيط)، أما بعد التوبة والالتزام (الشعور بالذنب رهيب)، وألم نفسي شديد ثم أتوب ثم أعود وهكذا.
الآن أنا تزوجت والحمد لله ولكن مستمر في هذه العادة السرية والنظر إلى المقاطع المثيرة (غير الخليعة في أغلب الأحيان)، أشعر بعدم المتعة عند الجماع، أشعر أني تعودت على قوة قبضة اليد على القضيب، لا أشعر بالاستثارة من زوجتي، عندي تأخر ممل في القذف بسبب أدوية الاكتئاب،
ما العلاج ؟؟؟؟
جزاكم الله خيرا.
27/10/2011

رد المستشار
الأخ الفاضل "Mohamed" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، لست أدري لماذا أنت مصر على تجزيئ مشكلتك رغم أنها واحدة.... بمعنى أن الوسواس القهري والاكتئاب وإدمان العادة السرية والنظر لأجساد النساء وفقدان التلذذ أو الاستمتاع مع الجماع والتأخر الشديد للقذف كل هذه وجوه مختلفة لمشكلة واحدة هي الوسوسة يا "Mohamed".
وأما ما يجعل تجزيئك للمشكلة معيقا لحلها فهو أنك على ما يبدو لا تستفيد من طبيبك المعالج فلا تسأله عن مشكلات لديه غالبا نصائح مفيدة لحلها.... وبدلا من ذلك تبقى على الإنترنت توسوس وتوسوس وتشاهد مقاطع مثيرة... وغير خليعة كما أقول وأنا شخصيا لا أفهم الفرق بين المثير الخليع وغير الخليع! خاصة وأن العبرة يا "Mohamed" باشا إنما تكون بالإثارة وليس بكون الملابس موجودة أو غير موجودة!... هذا الموضوع يحتاج برنامج علاج معرفي سلوكي كما يمكنك أن تجد ما قد يفيدك على استشارات مجانين.
تؤخر عقاقير الم.ا.س.ا القذف من خلال تقليلها للحساسية الجنسية وهو ما يعني أنها تقلل الاستمتاع الجنسي ويبدو أن الجرعة التي تتناولها لعلاج وسواسك واكتئابك جرعة عالية وهذا ما يضطر إليه الطبيب النفساني في غياب العلاج المعرفي السلوكي..... فلا يستطيع لا هو ولا أنت تقليل جرعة العلاج الدوائي لأنه سلاحكما الوحيد في معالجة الوسواس.... ربما تفيد في هذه الحالة إضافة بعض العقاقير وهو ما تجده مفصلا في مقالنا عن علاج الآثار الجانبية الجنسية لعقاقير الم.ا.س.ا.
من المحزن جدا أن تقول لي "أشعر أني تعودت على قوة قبضة اليد على القضيب"! محزن ذلك لأنك يوضح جهلك الكامل بأن اهتمامك بزوجتك وحنوك عليها يمكنه أن يجعل قبضة المهبل أضعاف قوة قبضة اليد... لكنك بدلا من أن تتعلم كيف تحسن علاقتك الجسدية بزوجتك تذهب إلى إفسادها مع الأسف من خلال العادة السرية والأفلام المثيرة.... وبدلا من أن تجد تأخير القذف الذي تحدثه عقاقير الم.ا.س.ا محبذا ومرغوبا فيه تجده مملا والفرق أنك حال نجاحك في استثارة زوجتك ستجد نفسك مستمتعا باستمتاعها لا متعجلا لا أنت ولا هي للقذف.... المسألة يا "Mohamed" تحتاج إلى مزيد من الفهم والتفاهم ولا أحد يستطيع مساعدتك أكثر من طبيبك المعالج....
أهلا بك.