أرجو الاطمئنان
والله تعجز كلماتي عن وصف الموقع وأهميته ومساعدته للآخرين بجد جزائكم تجدونه عند الله خير في الآخرة إن شاء الله ومثواكم جميعا الجنة وأشكر جميع القائمين على هذا الموقع، وهذه ليست بالمرة الأولى التي ألجأ إليكم فيها لتميز الموقع بالجدية والإفادة.
أولا: أرجو الرد السريع والمفصل ولا تبخل عليّ أخي بكثير من الكلام والتفصيل لكي يرتاح قلبي فأرجو منك الرد السريع والمفصل وكل شيء عن هذا الموضوع وبعض النقاط التي تشغل بالي ولن أطيل عليكم وسأدخل في الموضوع: أنا شاب عندي 26 س من وأنا عندي تقريبا 14 ,15 سنة أعمل الآتي اللي هو ممارسة العادة السرية وإدخال أشياء في الدبر ولكن طبعا على فترات وبدأت تقل تدريجيا وحاليا أنا توقفت تماما عن إدخال أشياء في الدبر منذ ما يقرب من 3 شهور وعزمت على الإقلاع والعيش طبيعي جدا وبالفعل عزمت وتوكلت على الله ومستمر أنا للآن؛
أما بالنسبة للعادة السرية (المداعبة لدرجة نزول المني) على فترات قليلة جدا وهذه ليست المشكلة إنما المشكلة الحقيقية في (المداعبة لمجرد الاستمتاع فقط بدون نزول المني) أداعب لفترات وساعات ولكن توقفت أيضا عن هذه العادة بفضل الله منذ 3 أسابيع وأنا طبيعي جدا في كل شيء منذ 3 أسابيع لا للعادة السرية لا للمداعبة لا إدخال أشياء في الدبر طبيعي تماما وعازم أني أستمر بمساعدة من الله وتوفيق, وعزمت أن أعيش حياتي طبيعيا جدا لحين الزواج وهنا يأتي استفساري؛
كل المشاكل السابقة أحدثت لدي ضعف انتصاب واضح مع العلم أنه يتحسن بصورة بطيئة ولكنه يتحسن بمرور الوقت فأنا أريد أن أعرف كم يلزمني من الوقت لأكون طبيعيا وأعتزم أن أخطب أو أدخل في مشروع زواج... كم من الوقت يكون العضو طبيعيا منتصبا أكون قادرا به أن أجامع زوجتي وماذا عن قوة القذف التي ضعفت أيضا.
بالله عليك ترد عليّ رد مفسر جدا وطويل وأي شيء يخص الموضوع دا سواء تم ذكره أو لم يتم ولا تقل لي اذهب لدكتور أو أخصائي فقط
قل لي اذهب ولكن بعد توضيح مفسر ومطول منك إذا كان الأمر يستدعي ذلك كم من الوقت؟ هذا سؤالي.
22/12/2011

رد المستشار
الأخ العزيز "حازم": بعد التحية والسلام.
في بادئ الأمر إن عملية ممارسة العادة السرية منذ عمر 14 سنة أمر طبيعي وتزيد نسبته على 95% من الذكور وأقل من ذلك عند النساء. كذلك ترى بأن ممارسة العادة السرية ليست بغير المعروفة عند من هم أصغر سناً من ذلك.
أما أدخال أشياء في الدبر، فهو يقع ضمن حالات سلوكية تعرف باضطرابات التحكم في الاندفاع Impulse Control Disorders فترى هناك من لا يتوقف عن التبذير مادياً، خدش الجلد وسحب أهداب العين وما إلى ذلك من الأفعال التي يتجاوز عددها المائة على أقل تقدير. تكمن مشكلة هذا الاضطراب بأنه قد يؤدي إلى مضاعفات موضعية وينتهي الأمر بالفرد بمراجعة طبيب لعلاج الجروح الناتجة من الفعل دون التصريح بالسبب.
يميل البعض إلى تصنيف اضطرابات التحكم في الاندفاع ضمن بعد نفسي يشمل السلوك القهري. أي بعبارة أخرى أن العمل أعلاه يتطور مع الوقت ليصبح سلوكا يشابه السلوك الوسواسي القهري. ولكي تميز بين الحالتين عليك بهذه القاعدة:
1-إذا كنت تمارس السلوك للتخلص من قلق فالحالة هي الوسواس القهري.
2-إذا كنت تمارس الفعل للشعور باللذة فهو جزء من حالة اضطراب في الاندفاع.
أما موقع اضطراب التحكم في الاندفاع طبياً فهي ليست حالات تستوجب العلاج ومعظمها تتحسن وتختفي مع النضوج الشخصي للفرد عضوياً واجتماعياً وفكرياً.
السبب في توجه الشخص إلى سلوك غريب معين كما صرحت به أعلاه هو مجرد صدفة وعادة شخصية. يميل الإنسان إلى عمل تجربة بعد أخرى في استعمال الفوهات الموجودة في جسده منذ الطفولة مثل الفم والدبر والأنف. وبالطبع يتطور البعض ويختفي البعض الآخر مع الوقت.
إن الضعف في الانتصاب لا علاقة له بما مارست سابقاً. وعادة يميل الذكور إلى التركيز على قوة انتصاب القضيب كمقياس لذكوريتهم والحديث عنه بكثرة في مجالسهم. يولد مثل هذا التركيز قلقاً فردياً يتحول مع الوقت إلى قلق اجتماعي عند الاتصال بالنساء.
هناك أمر آخر يجب الانتباه إليه وهو أن الأعصاب المسئولة عن الانتصاب غير الأعصاب المسؤولة عن القذف. في غياب علاقة جنسية وحب بين رجل وامرأة يميل الإنسان إلى القذف المبكر دون التمتع بالعلاقة الجنسية. إن العملية الجنسية بين الرجل والمرأة تشمل عواطف وفعاليات متعددة أما عملية القذف فلا تشكل أكثر من 5% فقط من المتعة الجنسية.
سترى مع بداية علاقة صحية مع شريكتك الجنسية مستقبلاً بأن ما تصفه بضعف الانتصاب سيختفي تماما وخاصة إذا ابتعدت عن التفكير بميكانيكية العمل الجنسي. نصيحتي أن لا تنتظر وابحت عن شريكة لحياتك.