الصداع النصفي والقولون العصبي والأمراض النفسية
أعانى من الوساوس والاكتئاب وقد تعافيت والحمد لله بدرجة كبيرة وأعانى من الصداع النصفي والقولون العصبي فهل الصداع والقولون بسبب التعب النفسي،
الأدوية التي أتناولها فافرين 100 ، ولبترين 300 ، أريببرازول 5 ، توبراميت 50 ،
عندي مشكلة أخرى عندي نقص شديد في الرغبة الجنسية وأيضا ضعف جنسي وضعف في الانتصاب والارتخاء بعد الانتصاب والتأخر الشديد للقذف وعدم الشعور بالمتعة عند الجماع.
12/01/2012

رد المستشار
حضرة الأخ "محمد" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
عذراً على التأخير في الرد، فقد كان السبب وجودنا خارج لبنان بداعي السفر. بالنسبة للصداع؛ فإن التعب النفسي هو ما يسبب الصداع النصفي ومشاكل القولون وليس العكس. فهذا العضوان أي الرأس والقولون هم ضحية المشاكل النفسية. "فالمعدة لا تضم الطعام فقط، بل تهضم المشاعر أيضاً".
أما بالنسبة للضعف الجنسي والتأخير في القذف؛ فهو قطعاً ناجم عن الحالة النفسية، وعن العقاقير التي تتناولها. فجميعها يسبب برودة جنسية، وتأخيراً في القذف.
إننا نعتقد بأنه لا داعي لدواء الـ "توبراميت 50" إلا في حالة وجود كآبة نفسية ذات الوجهين "depressive mania" في كل الأحوال ما يبدو لنا أنك مُتابَع من قِبَل طبيب أعصاب ماهر، حيث أن العقاقير التي تتناولها تشير إلى ذلك. إلا أنه لا مانع من التركيز على مسألة العلاج النفسي لتغيير وجهة نظرك بالحياة، مع العودة للباري عزّ وجلّ من أجل الوصول للسكينة والطمأنينة النفسية. يمكنك أيضاً الاستفادة من كاسيت السعادة، الموجود كتابة على صفحات مجانين.
R03;لك منا أفضل التمنيات بالشفاء