تصفح الاستشارات والردود
| الأسئلة المتكررة FAQ   | طلب استشارة | بحث مفصل | تصفح الاستشارات بالتصنيف
تعليقات الأعضاء
العنوان: ولا تزر وازرة وزر أخرى
التعليق:
fiogf49gjkf0d
الله يسلم تمك يا دكتورنا العظيمة على هالكلام يلي أراحني، لأني دائما ضد الإجبار عالزواج أوالرفض بلا مبرر والتدخل السافر بين الطرفين قبل وبعد الزواج
لكن حليتيلي مشكلتي، لن أقبل ظلم المجتمع ولا يوجد عندي أدنـــــــى شك بأننا غالبا على حق والأهل على خطأ، لسبب حضرتك ذكرته و هو أن آباءنا تربوا عالتعنت وفهموا بر الوالدين هو طاعة عمياء في تسيير قراراتنا المصيرية بحجة هم أدرى بمصلحتنا (حسب اعتقاداتهم ) وتفكيرهم هذا خاطئ، لأنهم تربوا على عادات وتقاليد باطلة فاعتبروها صحيحة ونسوا أن الدراسة والعمل واختيار شريك/ة الحياة تخص الشاب أو البنت لا تخص الأهل، ستقولين لي أن الأهل لهم حق في الاطمئنان علينا، أقول لك صحيح لكن لو هذا هدفهم يجب أن يربونا جيدا ويتركو لنا حرية الاختيار على أسس أخلاقية ربونا عليها،
شكرا يا دكتورة فأنا كنت متحير جدا لو تعرضت لهكذا موقف في المستقبل ماذا سأفعل، والذي وضعني في حيرة هو مسألة بر الوالدين وكنت أنوي نسف فكرة بر الوالدين إا كان على حساب حياتي المستقبلية لولا أن برهما من التعاليم الهامة في ديننا الحنيف، يعني لو رضخت لظلم أبويَّ فهو التزام لأمر ربي لا لإرضائهما
أرسلت بواسطة: sa3sa3 بتاريخ 05/02/2012 17:03:50
العنوان: تعبت
التعليق:
fiogf49gjkf0d
مرحبا... د. أميرة أنا عملت ما قلت لي عليه ولكن كانت ردة فعلهم أنهم ضربوني أخي وأبي
أنا تعبت أنا تكلمت معه قلت له مش قادرة أكمل معاك قال لي اصبري عليّ مش عارفة أعمل إيه ؟؟
أرسلت بواسطة: mima بتاريخ 16/02/2012 13:58:43
العنوان:

رد المستشارة
التعليق:
fiogf49gjkf0d
ابنتي العزيزة...
أرجو أن يتم فهم كلامي جيداً؛ فأنا تحدثت عن إصرار غاية في الأدب ليس فيه نظرة سيئة ولا كلمة غير منضبطة حتى كلمة أوف، وقلت أنه يتم القيام بخطوات تسبق الإصرار المهذب بعد وأقول بعد أن نقوم بتلك الخطوات والتي منها أن نكون بالفعل قد أخذنا رفضهم على محمل الجد لعلهم يرون ما لانراه، وكذلك قد أخذنا في سبيل الإقناع تدخل شخص يقدرونه ويحترمونه للتوسط، وكذلك "إبراز" مدى ما سيقوم به الطرف الآخر لاسترضائهم وضمان حياة كريمة لك، وكذلك إعلانك عن تحمل نتيجة اختيارك تماماً، وكل ذلك سيأخذ وقتا، قد يصل لسنوااات ألم أذكر ذلك؟؟،
أرسلت بواسطة: أميرة بتاريخ 19/02/2012 11:47:11
العنوان: تابع رد المستشارة
التعليق:
fiogf49gjkf0d
ألم أذكر أنه في البداية سيكون رد فعلهم قويا ولكن بمرور الأحداث لن يجدوا منك إلا الأدب واستمرار التواصل معهم مع الاحتفاظ برأيك في حرية اختيار شريك الحياة؟؟،
فما معنى حديثك أنهم ضربوك؟؟
ألا يعني أنك تتعجلين الخطوات كلها ولا تصبرين، أو أنك نسيت ما ذكرته عن البر والفرق بينه وبين الطاعة؟؟،
عودي ثانية واقرئي ما قلته بهدوء ودون أن تقفزي على ما تريدين أن تجديه فقط، وستعرفين أن الخطوات طويلة نسبياً لا تحمل شجار ولا عند ولا تحديا، بل تحمل ودا ورغبة في الاسترضاء مع الاحتفاظ بحق الحرية في الاختيار وعدم اتخاذ قرار الزواج منه إلا بموافقتهم..
أسأل الله لك التوفيق لما فيه الخير لك
أرسلت بواسطة: أميرة بتاريخ 19/02/2012 12:07:40
العنوان: أرجو مساعدتي
التعليق:
fiogf49gjkf0d
أنا لما حكيت على مشكلتي لم أذكر جزء منها الذي يعذبني ضميري منه وكرهت نفسي وحياتي لأجله ...
أنا لما تعرفت على الشاب لم أكن أعرف عن الجنس وعن غشاء البكارة.. وجدته لما أتكلم معاه عارف كل شيء خاص بالنساء أدهشني ذلك..وكنت أحب سماعه فكنت الأمس فأحسست بشعور لم أشعر به ورغبت به كثيرااا
فكنا نحكي على التليفون ونمارس العادة وفي أحد الأيام التقينا فأدخل يده وبدأ يحرك أصابعه وأنا لم أحس بأي شيء ...ثم بدأنا تقريبا كل 3 أيام نمارسها في الهاتف وفي يوم رأيت الدم نزل مني وكانت العادة الشهرية انتهت يعني بعد يوم..فخفت كثيراا ولما قلت له قال أنه خدش وليس فظ للغشاء لأن الغشاء بعيد وليس بالسهولة أن ينفض ...ياااااااااااا
وبدأت الوساويس تدور في رأسي فطلبت منه التوقف وأردت الذهاب إلى طبيبة النساء تخيلوا ذهبت مرتين أدخل للعيادة ثم أخرج أحسست بخوف أنها ستقول لي أن غشائي تمزق أنا الآن أعيش في جحيم كرهت نفسي وكرهت حياتي وندمت أني تعرفت عليه
المشكل أنه قال لي أن هو دائما معي سواء تمزق الغشاء أم لا ويريد الزواج مني لكن أهلي لا يرضون به ...عندي 15 يوم من فراقنا ابتعدت عنه
أرسلت بواسطة: mima بتاريخ 23/03/2012 20:02:32
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك
المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com