أخواتي أصغر مني وخطبوا وأخاف من العنوسة..
السلام عليكم... مررت سريعا بالنت وجاء بي قدري لهنا كنت أموت من الكتمان لا يوجد عندي من أتكلم معه كأني تكلمت مع نفسي قرأت مشكلة روان وردكم المحترم عليها قلت (ليه لا) وكتبت لكم ولا أعرف هل سيتم الرد أو لا لكن بمجرد شروعي في الكتابة راودني شعور بالراحة عجيب مشكلتي أني بالرغم من أنكم سوف تقولون أن عمري صغير وعنوسة إيه اللي بتتكلم فيها إلا أني لأني حتى وصلت لهذا السن لم أكن خطبت مرة واحدة ولم يتقدم لي خاطب أصلا وأن أخواتي أصغر مني خطبن قبلي وحقا لا أعاني مشكلة في هذا إلا أن الناس تشعرني بالشفقة ودائما أقارن بهما؛
ولذلك بدأت أتجنب وجودي معهم في مكان عام حتي لا أسال عن (إيه لسه مفيش جديد) بجد بدأت أكره وجودي معهم ليس لأنهن أخواتي أنا حقا أحبهن جدا وأعرف أن النصيب والقسمة والقدر موجود أنا أيضا مستشارتهم العاطفية مع عرسانهم والكل يقول عني هو أين الشباب بالمناسبة أنا منتقبة وهناك من قال أن النقاب السبب لكن طبعا لا لأن أخواتي منتقبات وهناك من قال (العيد الصغير بيجي قبل العيد الكبير) ذي سنة الحياة ولي صديقات متزوجات ومعهن أطفال.
والله أنا لا أعاني مشكلة في نفسي لهذا الأمر لكن كل مشكلتي مع الناس من ضمنهم أمي لدرجة أني خلاص بدأت أفكر أني سأعيش وحيدة وسأموت حتي تعفن جثتي ويكتشفون أخيرا أني مت وبدأت أفقد الإحساس بالأمومة الذي أعشقه كثيرا.......
ختاما لا أعرف إذا كنتم ستردون علي ولكن حقا ارتحت كثيرا ولو ارتياحا مؤقتا........
جزاكم الله خيرا تطبيقا لقول أحد السلف من قال جزاك الله خيرا فقد بالغ في الثناء وتستحقون.....
سلامي
24/12/2011

رد المستشار
أهلا ومرحبا بك معنا وأهلا باستشارتك....
يسعدني أنك وجدت في مجانين بوابة للفضفضة ويسعدني أنني أشاركك التفكير في الأمر.
عزيزتي إن المخاوف التي تمر ببالك واقعية وقد لا تكون هناك فتاة لم تفكر فيها قبل الارتباط ولكن وكما قلت أنت مازال هناك متسع من الوقت وأنصحك أن تستمتعي بالفترة التي تمرين فيها الآن فهي ستذهب بعد ذلك ولن تعود. وستقبلين على مراحل أخرى من حياتك وما هي إلا مدة بسيطة وتضحكين من مخاوفك هذه حين يأتيك النصيب.
كانت من صديقاتي واحدة على قدر من الجمال ولكنها لم تخطب ولا مرة واحدة وفي أول مرة جاءها خاطب وكانت في السنة الأخيرة من الدراسة الجامعية كان هو زوجها الآن وكان رجلاً صالحا وشخصا جيدا وكانت الأولى بيننا من تتزوج في حين أن واحدة أخرى كانت تستقبل تقريباً كل أسبوع خاطب ومع ذلك كانت آخر واحدة تزوجت من بيننا. فلا قيمة يا صديقتي بعدد الخطاب. ضعي ثقتك بالله عز وجل واستفيدي من تجارب من حولك فهي تغني خبرتك وتعلمك الكثير وغدا حين يأتي الرجل الموعود تكون فتاتنا بأتم الاستعداد لخوض التجربة. أتمنى لك كل التوفيق وأن تحظي بمن يسعد قلبك.
وأذكرك أننا هنا دوماً لتشاركينا الفضفضة...
واقرئي على مجانين:
.... منتصف السلم....
اجري والحقي نفسك
قبل الانفجار: تأخر الزواج..فضفضة (مشاركتان)
العنوسة شبح يخيم على عقول بناتنا
الرعاية النفسية للعانس
إلى مجانين من عانس2 مشاركة