السلام عليكم
عمري 16 سنة ومحافظة على صلاتي ولله الحمد وكنت متفوقة في دراستي فجأة ولسبب أجهله انقلب عالمي صرت بليدة في دراستي كارهة لحياتي اسودت الدنيا في وجهي وصلت لطريق مسدود كل ما أحاول أخرج من الظلام هذا ألاقي نفسي أرجع ثاني،
أهلي صاروا يقولوا علي عالة عليهم وفي المدرسة كانوا على وشك أن يطردوني بعد ما كنت الطالبة المثالية أدعي الله كل يوم أنه ينتشلني من الذي أنا فيه بس.... نفسي أتوب نفسي أحقق طموحي بس ما عندي الفرصة من مجتمعي
كل الذي حاسة به هو الدمار والإحباط والسوداوية ممكن أعرف كيف تستقيم حياتي؟
أرجوكم ساعدوني لأني ما عندي أي أصدقاء أكلمهم في الموضوع وأهلي مفكرين أني مو طبيعية وما عندي من يسمع لي، أنا دائما كنت أقول كلمة يائسة برا قاموسي بس هي الكلمة الوحيدة التي تصف حالتي الآن.........
23/2/2011

رد المستشار
السلام عليكم يا "يسر" يا ابنتي، جعل لك الله نصيبا طيبك من اسمك، هكذا إذن ولسببٍ تجهلينه دهمك ذلك الذي قلب عالمك من عالم الفتاة المسلمة الملتزمة المتفوقة المتفتحة النشطة، إلى عالم تصفينه بالسواد، وبالبلادة والظلام والفشل، وتخلطين بينه وبين نفسك فترين نفسك بليدة وعاجزة، بل وتتمنين التوبة من ذنب لم تذكريه ويبدو أنك لم تفعليه.
هذا الذي تصفينه يا ابنتي هو على أغلب الظن نوبة اكتئابية اعترتك ولم تستطيعي أنت ولا أحد من المحيطين بك فهمها، ولتعرفي المقصود بنوبة الاكتئاب اقرئي ما تقود إليه الروابط التالية:
فقدان الطعم والمعنى جوهر الاكتئاب
أحب الموت من كل قلبي: اكتئاب
أخي العزيز ... لاكتئابك علاج!
ما تحتاجين إليه إذن يا ابنتي هو مفاتحة أهلك أو من تثقين به وتختارينه منهم في ضرورة عرضك على طبيب نفساني لتأكيد أو نفي الانطباع الذي أخذته أنا عن حالتك، ثم لتلقي العلاج اللازم معرفيا وعقاريا وعن المقصود بعلاج الاكتئاب معرفيا اقرئي:
ما تود أن تعرفه عن العلاج المعرفي السلوكي
العلاج المعرفي للاكتئاب (17)
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا فتابعينا بالتطورات الطيبة.