السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
في البداية أود أن أشكركم على هذا المجهود الذي تبذلونه، أنا عرفت الموقع ده من إحدى زميلاتي في المدرسة، لا أدرى إن كنت قد تسرعت في سؤالي أم لا؟ ولكن... المشكلة أنني في إجازة العام الماضي "بعد امتحانات الترم الثاني" ذهبت إلى طبيبة بخصوص موضوع الطهارة، أنا كنت خايفة جداً وتغيرت توقعاتي تماماً، فقد كنت أتوقع أن تحدد لي الطبيبة موعداً لإجراء موضوع الطهارة ولكن، أخبرتني بوجود فطريات ولابد من استخدام (كان دش مهبلي وحبوب ب مش فاكره الأسماء)، أنا خفت جداً وما فاتحتش أمي في الموضوع لأن العلاقة بينا مش عميقة أوي.
استخدمت الدواء لغاية ما خلص ورحت ثاني للدكتورة كتبت نفس الدواء بحجة إني ما استخدمت الدواء صح، أنا تعقدت جداً لأن كل أصحابي عملوا موضوع الطهارة بعد إتمامهم 12 سنة وأنا الوحيدة اللي في الصف ولسه ما عملتش، ما نتظمتش في الدواء وما رحتش للدكتورة ثاني.
أبي كان معترض على الفكرة من الأول ورحت لدكتور جارنا وكتب نفس الدواء أنا ما استعملتش الدواء بعدها خالص، وفى البيت ماتكلمناش عن الموضوع ده ثاني. أنا دلوقت كملت 14 سنة في مارس السابق وموضوع الطهارة ده مخوفني جداً عشان أنا لسه ما عملتش
السؤال: هل هذا خطر؟ أقصد تأخري في الموضوع لحد دلوقت؟؟
12/4/2012

رد المستشار
طهارة البنات مشكلة قد تبدو سهلة أو صعبة تبعا لأي جانب تنظر إليها منه، ولكنها جزء أصيل من معتقدات المجتمع المصري وجزء من ممارسات خاطئة كانت تمارس بقوة في الأوقات الفائتة, واعتقادي أنها قلت كثيرا بزيادة الوعي والتحضر واقتصر الاحتياج إليها على حالات قليلة جدا وبناء على رأي طبي، ولما كنت لست طبيبة نساء, بل أنا طبيبة نفسية, فسأناقش تأثير النقصان؟؟؟
بالطبع يا صغيرتي أنت لا زلت فتاة آنسة جميلة ولن تستطيعي إدراك كامل ما أريد قوله، ولكني سأحاول أن أبسط لك المعلومة، الطهارة أو الختان ليس ضرورة طبية, والنساء غير المختتنات لا يعثن فسادا في الأرض ولا تكون أخلاقهن منقوصة، ولكن على العكس فإن المرأة المختتنة في أحيان كثيرة تشعر بنقص في سعادتها الزوجية, ويشكو الزوج من عدم تجاوبها معه، وهذا هو تأثير النقصان الذي أعنيه، ليست الطهارة ضرورة طبية إلا إن كان رأى طبيب النساء غير ذلك, وهنا يصبح هذا هو الاستثناء وليست القاعدة.
نصيحتي لك يا فتاتي هي الاعتناء جيدا بالنظافة الشخصية, لأن صدقيني هذا جزء كبير من جمال المرأة ولا تفكري في موضوع الطهارة هذا, وإني لأحيي والدك على حكمته لأنه يعلم ما لا تعلمين، والسلام.
واقرئي على مجانين:
الاستبيان قبل الختان: مكرمةٌ أم هوان؟!
الاستبيان قبل الختان: مكرمة أم هوان مشاركة
الختان والشهوة الجنسية
زوجتي والختان الفرعوني
ضحية الختان الفرعوني
ختان الإناث: الأسباب والمعتقدات