إحدى القوارير تشكو تجاهل جنسي وخشونة: م
إحدى القوارير تشكو: تجاهل جنسي وخشونة! مشاركة
Dears all doctors ,
Today I don't have a problem or a comment. I've a question. I know it's not your goal here to answer questions but if you can find some time to explain this issue for me, I would appreciate it.
In Dr. Fayrooz reply on the problem mentioned above she said :
ربما أكون قد توقفت أكثر عند المشكلة الجنسية لأنني اعتقد أنها الأخطر في الحقيقة
Then at the end she said :
May I ask why did she consider the "sex- issue" the main problem here ? And how effective is this issue in the relationship between a married couple !??!why is it above all problems ?? I would think that solving the "communication" problem between both would automatically lead to a better sex life.
I really would appreciate if Dr. Fayroz can explain this to me. And if you are wondering why I've chosen this question, well I've a similar life as the lady who sent this problem, just much more worse.
Plus the difference is that I don't care anymore and there is even no way of getting any better. TOO LATE! All feelings and love are gone.. are dead .. and no one and nothing can bring deads back to life. All what I am concerned about now is my sweet baby. I want to provide her the best life I can afford. I want to understand and learn more about the human relationships and how they start and end.
And if you are wondering why we are still married, just know the answer simply is that he is a wonderful father to our sweet baby girl. And I don't want her to suffer between a lovely mom, who loves nothing but her and a wonderful father who cares about her a lot .
I think I answered the questions you may ask. Now can you please answer my question ?
Thanks a lot
4/2/2004
أعزائي كل أطباء الموقع
ليست لدي اليوم مشكلة ولا تعليق ولكن لدي سؤال، أنا أعرف أن هدفكم هنا ليس إجابة مثل هذه الأسئلة، ولكنني سأقدر جدا أن تقوموا بإجابة سؤالي.
في رد الدكتورة فيروز على صاحبة مشكلة إحدى القوارير تشكو : تجاهل جنسي وخشونة ! قالت:
(ربما أكون قد توقفت أكثر عند المشكلة الجنسية لأنني اعتقد أنها الأخطر في الحقيقة) وفي نهاية الرد قالت: (مرة أخرى أذكرك بالإجابة على تساؤلاتنا لأن هذا هو الجزء الأهم في الموضوع.. وأهلا بك. فتابعينا بالتطورات)
فهل لي أن أسأل لماذا اعتبرت الدكتورة أن المشكلة الجنسية هي المشكلة الرئيسية هنا؟ وما هو مدى أهميتها في العلاقة بين زوجين؟ ولماذا لا يكونُ حل مشكلة التواصل بينهما هو الأهم والأولى؟ وإذا حُلَّت مشكلة التواصل حلة المشكلة الجنسية بالتالي.
أكونُ مقدرة جدا إذا شرحت لي الدكتورة فيروز لماذا رأت ذلك الرأي، وإذا أردت أن تعرفي سبب سؤالي هذا فهو ببساطة أنني أعيش حياة كحياة صاحبة تلك المشكلة إن لم تكن أسوأ!! إضافة إلى أنني لم أعد أهتم إطلاقا بالأمر، ولا أرى حتى سبيلا لتحسن ذلك الوضع، كل شيء قد انتهى المشاعر والحب الذي كان كله ذهب، مات، والأيام التي مضت لا ترجع أبدًا، كل حياتي الآن لابنتي الحلوة التي أود أن تحيا أفضل حياة ممكنة.
أريد أن أعرف كثيرا عن العلاقات الإنسانية وكيف تبدأ وكيف تنتهي، وإذا تساءلت لماذا أستمر في هذه العلاقة الزواجية أقول لك ببساطة لأنه أب رائع لابنتنا الحلوة، ولا أريدها أن تعاني بين أم تحبها وأب يهتم بها كثيرا، أعتقد أنني أجبت بذلك على السؤال الذي قد تسألينه فأرجو أن تجيبيني على سؤالي.
4/2/2004

رد المستشار
تقولين يا سيدتي أنك أجبت على أسئلتي المتوقعة ثم تطلبين مني أن أجيب على سؤالك.
أنا أشكرك كثيرا على مشاركتك وأرحب كثيرا بسؤالك ولكنك في الحقيقة لم تجيبي على أهم سؤال أريد أن أسأله وهو: كيف انهار التواصل بينك وبين زوجك حتى أدى إلى ضياع المشاعر والحب؟
لذلك فإني أطمح في مشاركة أخرى منك تجيب عن هذا السؤال لعلى أتناول من خلال تعليقي عليها العلاقات الإنسانية "كيف تبدأ وكيف تنتهي" -كما تقولين- ولعلي أتلمس معك طريقا يعيد الموتى للحياة فإنهم أحيانا يعودون بمشيئة الله.
أما عن سؤالك الخاص بالعلاقات الجنسية فأنا أشكرك كثيرا لإتاحة الفرصة لتوضيح الأمر.
عندما ذكرت أن المشكلة الجنسية هي الأخطر أو الأهم كنت أقصد أنها كذلك في مشكلتنا تلك بالتحديد فهي العرَض الذي لا أستطيع تجاوزه ولا أستطيع الانتقال إلى عرَض آخر دون أن استوضح الأمر حوله وأتأكد من عدم وجود سبب مرضي لحدوثه كأن يكون الزوج لديه مشكلة أو اضطراب في أدائه أو ميوله الجنسية لأن هذا الإعراض من قبل الزوج ليس طبيعيا أبدا وخاصة في بداية الحياة الزوجية.
هناك احتمال كبير أن تكون هناك مشكلة مرضية لذلك فلقد فضلت أن أستفسر من صاحبة السؤال عن هذه الجزئية أولا حتى لا أندفع في تشخيصي وحتى أحدد في أي الاتجاهات سأسير.
العلاقة الزوجية ذات مركب نفسي وآخر جسدي وهناك تفاعل متبادل بين المركبين وكل منهما يدعم الآخر لذلك لا يستطيع أحد أن يزعم أن أحد العنصرين -منفصلا- أهم من الآخر.
أختي الكريمة أرجو أن أكون قد وضحت الأمر، وأشكرك على مشاركتك وأنتظر مشاركة أخرى وأهلا بك معنا.