المازوشية وتعاسة الرجال : وسواس مراهقة م
أخاف أن أجر إلى شيء أعظم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: آسف أشد الأسف على استشارتي التي ربما يتواتر في أذهانكم أنها تافهة .
في الحقيقة أنا رجل ولا أعرف شكل فرج المرأة, وإذا تخيلت الجنس (أنا لا أمارس العادة القبيحة)
أجد أني أخاف أن أتخيل فرج رجل "مثلًا" فأصبح شاذا,
أنا ولله الحمد رجل على الفطرة أسأل الله أن يثبتي.
سؤالي : هل يجب علي معرفة شكل فرج المرأة؟؟؟
وهل سيؤثر علي معرفته ؟؟؟؟
وشكر لكم ووفقكم الله لما يحب ويرضى.
وخير الناس أنفعهم للناس .
31/05/2012

رد المستشار
الابن العزيز "عبد الله"
الإسلام لا يحجر على الإنسان أن يعرف أيا نوعا من المعرفة، مادامت في إطار المعرفة والثقافة، وأنه لا ينوي بها الشر، فسبيل المعرفة في الإسلام واسع لا يغلق.وقد ذكر العلماء أن مصادر المعرفة في الإسلام متعددة، وهي:أولا- الوحي، فمعرفة المسلم ترجع إلى القرآن والسنة، وقد ذكر القرآن الكريم طبيعة العلاقة الجنسية بين الزوجين في أكثر من موضع، كما في قوله تعالى: {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ } البقرة 222، ويتميز القرآن بلغته الراقية التي لا تخدش الحياء، فيمكن للإنسان أن يقرأ أي آية دون خجل.
ثانيا- التجربة: وهذه يرجع فيها إلى العلوم غالبها، فهي معروفة بالتجربة والخبرة عبر الأجيال والعصور.
ثالثا- العقل: فالفكر والتفكير يجعلان الإنسان يعرف أشياء كثيرة.ولو كنت تقرأ في كتب الفقه في باب الحيض والنفاس لعرفت كثيرا عما تسأل عنه دون خجل أو حياء، والفقه من أهم مصادر التربية الجنسية في ثقافتنا الإسلامية، وهو يقدم المعلومات عن طريق علمي رصين مرتبط بأحكام الحلال والحرام.ويمكن لك أن تقرأ عن شكل فرج المرأة من باب المعرفة؛ شريطة ألا يجرك هذا إلى محرم، من خلال الكتب العلمية ونحوها.على أن تلك المعرفة لا تأخذ حيزا كبيرا من تفكيرك، لأنه لا ينبني عليها عمل الآن، فأنت حديث السن، ولست مقبلا على الزواج، فاقرأ في الكتب العلمية ما يزيل عنك لبس السؤال دون أن تنفق كبير وقته فيه؛ لأنه أمر غير نافع لك الآن.فالثقافة الجنسية أمر هام معرفته في الدين، عن طريق العلم والمعرفة والثقافة العامة، مع الانضباط بأخلاق الشرع الحنيف.وفقك الله ورعاك للخيرويضيف د. وائل أبو هندي أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، ليس لدي ما أضيفه بعد ما تفضل به شيخنا المستشار مسعود صبري لكنني أبين تخوفي بسبب قولك: (أجد أني أخاف أن أتخيل فرج رجل "مثلًا" فأصبح شاذا) هذا القول بالسبة لي يعني أن لديك إيمانا قويا بقدرة النشاط العقلي على التأثير في الواقع فأنت إذا تخيلت فرج ذكر بدلا م فرج امرأة لأنك لا تعرف شكل الأخير فسوف تتحول إلى شاذ! وهذا النوع من التفكير مشهور ضمن أنواع أخرى تحت ما يعرف بالتفكير السحري في الموسوسين.... وأتمنى أن تقرأ عنه .... كما أتمنى أن تقرأ بعضا من استشارات الوسواس القهري على مجانين: كما أحيلك إلى مقال قديم لـ د. هالة مصطفى على مجانين فيه ما تسأل عنه فانقر الرابط التالي: