سلام عليكم
سلام عليكم كنت دوما أقوم بحركة لا إردية هي تعويج فمي وترميش عينين
ذات مرة أحسست بمادة دخلت في وجهي وبعد مدة أصبح هناك تنميل في الوجه لكنه زال
وأذني تتحرك أما أذني فما زالت تتحرك
وأحس مكتئب....... هل هذا قلق نفسي؟
وما هي المادة التي في وجهي المسبب للاكتئاب ؟ وهل يشفى ؟
وفي رسالة أخرى أرسل نفس السائل " sofiene " –غالبا لزيادة التأكيد على وصول استشارته- يقول:
كنت دوما أرمش عيني وأعوج فمي ما يعبر عنه بلغة English Tic وذات يوم أحسست شيئا دخل في وجهي فأوقفت عمل حركة لا إرادية لأني بسببها مرضت بقلق نفسي،
وبعد فترة أصبح لدي تنميل في وجهي هو يسبب لي الاكتئاب
وأذناي تتحرك أريد إجابة هل Tic تسبب قلق نفسي مرضي ؟
وما هذه المادة التي دخلت في وجهي؟؟
07/06/2012

رد المستشار
الابن العزيز " Sofiene " أو سفيان أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين دوت كوم وشكرا على ثقتك، وصلتنا رسالتك الأولى وعرفنا من خلالها أنك تعاني من نوع من أنواع العرات الحركية المركبة Complex Motor Tics تمثلت في تعويج الفم وترميش العينين وهي حركات ما لاإرادية أو تكاد تكون لاإرادية، وأنها الآن تسبب حركة في أذنيك.
لا أنسى حالة اضطراب توريت مع وسواس قهري من بلدك تونس صورت معهم حلقة لقناة الجزيرة للأطفال في العام 2006 غالبا، وكان مدربه معه مرافقا في رحلة السفر من تونس إلى قطر مما أعطاني انطباعا بجودة الرعاية الصحية النفسية في تونس ...
ولست الآن متأكدا من صحة هذا الانطباع لكنني أنصحك بأن تلجأ إلى معالج نفسي سلوكي معرفي حبذا لو كان مهتما باضطرابات طيف الوسواس القهري...... وأعلم أنه غالبا لا توجد مادة دخلت أو كانت تدخل في وجهك، لكن توجد علاقة أكيدة بين اضطرابات العرات وتوريت وبين كل من اضطرابات القلق والاكتئاب.... دعواتنا لك بالشفاء وتابعنا بأخبارك.