السلام عليكم
في البداية أنا لا أعلم ما هي المشكلة! ولكن نهاية الأيام هناك أمور لم تكن طبيعية وتحتاج لحل ربما لذلك سوف أكتب بعض الأعراض البسيطة باختصار.. أنا شخصية انطوائية منذ سنوات وطبيعتي أحب العزلة والوحدة وعندما أخرج من ذلك أحن بسرعة للعزلة،، أحب أمضي الساعات في غرفتي لأن أكون في راحة تامة،، نفسيا عقليا... باختصار لا أحب الآخرين، أكره الدنيا وأكره نفسي أحيانا، ولا أثق بأحد إطلاقا،، (كتومة) ولكن ذلك راحة نفسية بالنسبة لي..
عندي سوء ظن كبير وحقد وغيرة ((شك)) تمر بعقلي أفكار غريبة.. ((خيالية أحب الأحلام كثيرا)) ((طموحة)) ((دائما في عالم آخر – سرحانة 24/24)) ((مزاجية كثيراااا)) مزاجي وتقلبه الغريب يقتلني.عندي حالة ملل غريبة من الحياة.. شخصية غريبة لا أستطيع التعايش مع نفسي لدي مبادئ معقدة والمشكلة لا أستطيع الراحة إلا إذا طبقتها مثال عندما أشاهد التلفزيون لازم يكون مستوى الصوت يبدأ ب5 وإذا كان غير ذلك فإنها كارثة فلا أستطيع أكمل.. كذلك لا أحب بعض الأيام لأنها شؤم وأكره الجمعة لدي مبادئ عديدة في الحياة لا أجد لها تفسير أو مبرر حتى تكون في حياتي . أطمح إلى الكمال دائما وهذا ما سيقتلني قريبا.
باختصار أنا أعصابي باردة ولا أبالي بشيء ولكن عندما يكون مزاجي سيء أكون عصبية جداااا (متوحشة),, أتمنى أحيانا أقيد يديّ.. لأنني وقتها أكسر كل شيء أمامي،، أما بالنسبة لأي جرح عادي,, فأنا أحيانا أقوم بذلك وللأمانة أنا أتلذذ بذلك الإحساس ليس مؤلم كما يبدو للبعض فهذا من سنوات طويلة جدا.. منذ كنت 7 سنوات تقريبا كان بطرق سهلة طفولية من عض وغيره....
تطور الموضوع إلى الأظافر حتى وصل إلى الشفرات والأدوات الحادة وتكسير الزجاج وحرق.. ليس من أجل تعذيب النفس ولكن أنا نفسيا ومن داخلي أرتاح لهذا كثيرا.... ولكن للأمانة بعض الأوقات تكون تلقائيا بدون قصد فجأة أجد في يدي حبوب كثيرة آخذها؟؟ شربت مواد سامة!! قطعت أوردة وشرايين؟.
ومرة قمت بعض لساني بأسناني حتى نزف>> طبعا بدون قصد.. ولكنني عندما أقدمت على ذلك لم أكن كمن فقدت عقلها لي أسبابي الخاصة فغالبا تكون محاولاتي تلقائيا بدون تخطيط أي بدون قصد.. أما بالنسبة للتشوهات فلا أبالي..
في الفترة الأخيرة لم تعد لي الرغبة بالاهتمام بالأنشطة الرياضية أو الهوايات,, أما ما يشغلني آخر الأيام هو وزني.. غير مستقر ففي فترة قليلة زاد كنت نهاية الأربعين والآن "55" وهذا شيء يحزنني كثيرا. لم يتغير أي شيء في روتيني اليومي.. لذا أنا أطمح لكسر أنفي حتى ينزف بشكل يومي أو أتسمم من شيء. من أجل فقدان الوزن.
هناك أمور تسبب لي الرعب أولها الدورة الشهرية وكأنها كابوس؟؟ أكرهها لدرجة أنني أقوم بأمور سيئة في نفسي؟؟ أتمنى لو أستطيع استئصال رحمي فذلك في صالحي لا أتحمل أنا أريد أن أبقى 24 في قمة النظافة أحب أحافظ على النظافة ليس مرضا إنما أرتاح عندما أكون نظيفة دائما علما بأن يداي دائما بهما جفاف من المعقمات والماء الساخن ولكن أرتاح.
كل ذلك لنيل الراحة النفسية هناك مشاكل جسدية بسيطة أعتبرها عابرة ومؤقتة ولكن سوف أكتبها لأنها فقط أيام تكون نفسيتي سيئة.. أشعر بارتجاف في ركبتي أحيانا عندما أخاف وأحيانا بدون سبب فلا أستطيع التوازن والوقوف ومع التجاهل لدقائق يتلاشى ذلك تدريجيا,, وأحيانا أستيقظ في أوقات متأخرة من الليل بسبب شيء لا أعلم ما هو فقط تكون دقات قلبي سريعة بشكل مخيف لدرجة أن جسمي يهتز لا إراديا وأنا متأكدة ليس كابوس لأن أكون قبل فترة هذا الشيء شبه مستيقظة ؟؟؟ ويختلف خصوصا عندما يكون مزاجي سيء أستيقظ الليل في الساعة 3 أو 2 بسبب الشعور بعدم القدرة على التنفس ودقات القلب غريبة وأحس أني مخنوقة >> أتجاهل الموضوع لأن مع الأيام تختفي الحالة لوحدها,,,
بشكل عام أشعر بأنني متعبة طوال اليوم فقط أريد الراحة.. عندي قلق وخوف من كل شيء وقلة الانتباه والتركيز.. أعاني كثيرا في الامتحانات.. ((المستوى الدراسي)) فأنا أبذل مجهود أكبر بكثير من قبل ومع ذلك مستواي أقل ويقل فأنا أضيع ساعات في عمل كنت أقوم به في ساعة والعلامات تقل وتقل لا أعلم ما الأسباب فأنا أتعب.. لا أعلم ماذا يحدث لي؟؟
باختصار أنا ((متعبة)) كثيرا من الدنيا ولا أجد سبب للبقاء.. وأتمنى أختمها بشكل جيد ومهذب..
لا أحد يفكر يرشدني بالذهاب لطبيب نفسي فأنا بكامل عقلي ولست بحاجة
5-7-2012
ثم أرسلت مرة أخرى باسم " Fatima" تقول :
إلى د. وائل أبو هندي
مرحبا
ليست مشكلة إنما طلب بسيط قبل أن أكتب قمت بتصفح أطباء مجانين وبعد حسابات طويلة وقع الاختيار على الترتيب رقم 9 ورقم 14 الاختياران مجموعهما فردي ((9)) ((4+1=5)) أي الاختيار ((حنان)) ((قاسم)) لذلك أنا أتيقن وأتفائل بهذا الترتيب وسوف أجد الإجابة المنتظرة منهما وإن لم أقتنع سوف أعيد الحساب
تقبل اعتذاري ولكن لم يقع الحساب على رقمك ولكن يسعدني جميعكم المشاركة لا بأس أتمنى احترام خصوصياتي وتلبية طلبي في اختياري من سوف يرد على استشارتي من مستشاري المجانين أما في حال رفضك فلا بأس لن أكتب استشارتي هنا
تحياتي
ثم بتاريخ 11/7/2012 وتحت اسم "الله يأخذني" أرسلت تقول:
خلل في الموقع
كتبت استشارة تاريخ 5-7-2012
وأريد أغير عنوان الاستشارة، وعندي إضافة بسيطة
ولا أعلم أين أجد الاستشارة
أدخل الملف الشخصي موجودة ولكن لا يدخل
05/07/2012

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحييك بتحيتي فأنا مسلمة بغض النظر عن تعبيرك الذي وصفت به نفسك وهذا من إيجابية الحريات. لست وحدك التعبة في هذه الحياة فالتعب دليل على أننا أحياء فالأموات لا يشعرون بشيء كما أن الشعور بالتعب ليس بالأمر السيء فهو مؤشر يوجه سلوكنا لنرتاح مما يتعبنا وبالتالي نشعر بالسعادة.
لم تذكري ما يبرر كراهيتك لنفسك أو للآخرين، ولم تذكري شيء عن دور والديك في التعامل مع أعراضك وانسحابك الاجتماعي وتفضيلك العيش في الأحلام، لم تذكري شيئا عن علاقتك بمدرساتك أو صديقاتك.
السعادة هي هدف الناس جميعا ويحققونها بطرق وأساليب مختلفة، فهل أنت سعيدة بأسلوب حياتك الحالي؟؟ إن كنت كذلك فهنيئا لك ولا تضيعي وقتك بقراءة باقي السطور ولكن إن كنت تعبة حقا وتريدين أن تتخلصي من معاناتك فأكملي القراءة ولا تفرضي شروطا مسبقة ولكن باب التفاوض لما يحقق مصلحتك وسعادتك مفتوح.
تعانين من الاكتئاب الواضح كما تقولين من عمر السابعة ومن العجيب كيف أنه لم يؤثر على دراستك فوصولك للجامعة بهكذا نفسية هي معجزة يجب أن تشعرك بالسعادة. جميع الأفعال التي تقومين بها لإيقاع الألم بنفسك تدخل تحت إيذاء الذات الشديد الذي يحمل على كتفيه اضطراب أكبر هو الاكتئاب العميق مضافا إليه بعض نوبات الهلع وهي تسارع ضربات قلبك وشعورك بالخوف دون مبرر وهي خلطة من الاضطرابات التي تشد عضد بعضها بعضا ولتماسكها وتمكنها منك لن تزول من تلقاء نفسها أو لمجرد رغبتك في التخلص منها بل تحتاجين لأدوية وجلسات علاجية معرفية وسلوكية لن تجديها عند بائع الخضار ولا الروبابيكيا لأنها اختصاص الطبيب النفساني, ذهابك له ليس لأنه صاحب معجزات ولا دليل إعجاب منك ولكنه من يملك أن يدلك على طريق السعادة.
ذهابك بنفسك للطبيب النفساني ليساعدك في التخلص مما يزعجك دليل على أنك بكامل عقلك ففاقد العقل عادة ما يحضره أهله للعلاج لأنه غير مدرك لمعاناته والعقل ليس مجرد كلام. أقدر شعورك بالخوف والقلق ولكن طلبك للعلاج شر لابد منه.
ويضيف د. وائل أبو هندي الابنة الفاضلة "لا أعلم" أهلا وسهلا بك على مجانين دوت كوم وشكرا على ثقتك، نفذنا لك ما طلبت وأرسلنا مشكلتك إلى أعقل مستشارة عندنا د. حنان طقش وجاء ردها سريعا فلم تتأخر ربع ما اعتدنا منها أن تتأخر على مجانين.... أعانها الله على أعبائها الكثيرة، ولدي بعد ما أشارت إليه المستشارة عدة إشارات أراها بالغة الأهمية :- هناك ما يشير بقوة إلى أن التشاؤم أو التطير وغيره من السمات المعرفية السلوكية التي يمكن جمعها تحت مسمى التفكير السحري أو الخرافي تتحكم في حياتك واختياراتك أكثر من اللازم
- هناك ما يشير إلى وسوسة في النظافة وربما غيرها
- هناك كذلك ما يشير إلى عددٍ من السلوكيات المتسمة بالعدوانيىة تجاه الذات والآخرين.
- هناك ما يشير إلى فقدان التحكم في السلوك أثناء الغضب
- هناك عددٌ من علامات الاكتئاب والقلق وعدم الاتزان الانفعالي فضلا عن سمات الشخصية المضطربة، وقد وصفت نفسك أكثر من مرة بالكفر.... وهذا يجعلني أخاف عليك من الوقوع في الانتحار،
يبدو واضحا كذلك أن تركيزك أو ذاكرتك قد تأثرا بحالتك الحالية حتى أنني استغربت جدا طلبك في يوم 11/7/2012 وتحت اسم "الله يأخذني" لأنني بالرجوع إلى استشارتك وجدت أنك لم تضعي لها عنوانا في الأصل وإنما "----------" فقط ....... لا عليك يا ابنتي لكنني حقيقة لا أجد بدا من نصحك بضرورة العرض على طبيب نفساني ومعالج معرفي سلوكي ومتابعتنا بالنتائج شفاك الله
واقرئي على مجانين:
التفكير السحري (الخرافي) في الموسوسين: تفصيل
ليس توحدا وإنما الشخصية شبه الفصامية
التشويه الذاتي للجسد: وصف الظاهرة2
وسوسة النظافة... هل تتعلق بالكمال؟