وسواس قهري عيار أثقل من الثقيل
وسواس قهري عيار أثقل من الثقيل - متابعة..!؟
مرحبا يا دكتور وائل كل عام وأنتم بخير أنا أرسلت لكم رسالة طويلة من عدة شهور، بعنوان: أنا كتلة من المصائب والعقد
أنا أشكر الدكتور يوسف المسلم وأشكر حضرتك، على الإرشادات والعلاج الذاتي يلي كتير ساعدتني بسببكم الحمد لله، وأنا بدأت أراجع معالج نفسي من زمان، والحمد لله هدأت نفسي كتير خلال جلستين، وصرت أفكر بمنطق أكتر وتفاءلت وصرت بإمكاني أعالج المشاكل شوي شوي وساوس العقائد والعبادات والفقه والترتيب والنضافة الموت والأمراض....الخ. ومشاكل التردد وقلة ثقتي بنفسي والتركيز، المستقبل تقدير الذات..الخ، وعم أشتغل وأعرف خطط شوي وشغلي ماشي الحمد لله رب العالمين، يعني كل مشاكلي ما بين انعدمت وشبه انعدمت وخفت بدرجة كبيرة جدا جدا يمكن بنسبة أكتر من 60%، لكن بصراحة عندي مشكلة زادت جدا، وهي مش من باب مسألة وسواسية، لأن نفسى مرحبة بالفكرة جدا، بل أصبحت هدفي، وهي الجنس (الزنا والجماع الشرجي واللواط ومشاهدة ومشاركة السحاقيات، والجماعي وتبادل الزوجات والمحارم وإبراز الجسد في الأماكن العامة، خصوصا جسدي وجسد زوجتي ومحارمي، وغيره)،
أبحث عن لذة جنسية لم أجدها إلا في الحرية الجنسية المطلقة التى بلا حدود خصوصاً بالدياثة والمحارم وتبادل الزوجات والتعري في الأماكن العامة بقصد إثارة الناس، بشعر بلذة عارمة لا يضاهيها لذة إطلاقا، دائما بحاول عارض الفكرة وأقول يا ولد بكره بتتجوز بنت متربية وترضيك، بس أنا خايف ما تكون جريئة بالحد يالي أنا بحبه وبرغبه لأن أكتر المتربيات جاهلات بالجنس، وأكتر الجريئات بالجنس غير متربيات، مشان هيك عم فكر اتجوز بنت متحررة وجريئة، بس يكون عندها على الأقل بقايا عقل تعرف توازن الأمور شوي، ولو هالحل لا يفيد، كيف ممكن لاقي طرق تزيد شهوتي مع مرتي بالمستقبل إن شاء الله وتلهب مشاعرها إذا أخدتها متربية ومتدينة ومحافظة؟
علما أنا نفسيتي مش متدينة، بس عم حس إني ملزم آخد بنت متدينة حتى الله يدوم علي سعادتي الجنسية، لكن بخاف أن الملتزمة ما تقدر تعطيني اللذة اللي بحلم فيها، بس هل في ضرر من اختيار بنت من بيئتي وتفكيرها متل تفكيري وطريقة حياتها متل طريقة حياتي وميولها متل ميولي، جريئة ومتحررة، بس عندها وعي، حتى نقدر نتساعد إننا نبعد عن الشذوذ بكل أنواعه المذكورة أعلاه؟ ونمارس الجنس بكل جرأة وشهوانية لوحدنا؟ في ضرر؟ أرجو إعطائي حل وشكرا، لأني بصراحة أنا من النوع يالي بآخد الانطباع الأول عن الشخص وصعب غير انطباعي بسهولة. وهل ممكن أن أجد (مع مرتي فقط ولوحدنا) اللذة الجنسية اللي بستمتع فيها عن طريق الدياثة والمحارم وتبادل الزوجات وإثارة الناس؟
أرجوكم أريد الجمع بين رضا الله وأقصى درجات اللذة الجنسية اللي بحلم فيها إن شاء الله، والإحساس الوحيد اللي يغنيني إن شاء الله عن المحظور هو أني أعيش مع مرتي إحساس كصديق وصديقة بيقضو أحلى أوقات مع بعض، منسجمين جنسيا وفكريا وعاطفيا وحتى على الصعيد العملي بالحياة مو بس المشاعر والاحتياجات الجنسية،
ساعدوني بليز...
وشكرا جزيلا سلفا..!؟
27/07/2012

رد المستشار
السلام عليكم، والحمد لله رب العالمين أن المشاكل المتعلقة بالوسواس معظمها انحسر وخف، أما بالنسبة للذة الجنسية من خلال "الحرية الجنسية كما وصفت"، فقد يكون ذلك من أشكال الوسواس لكني لا أستطيع الجزم، حيث أن المعلومات ليست كافية لدقة تشخيص طبيعة هذة الأفكار، لكن سأحاول الإجابة على سؤالك "هل في ضرر من اختيار بنت من بيئتي وتفكيرها متل تفكيري وطريقة حياتها متل طريقة حياتي وميولها متل ميولي، جريئة ومتحررة، بس عندها وعي، حتى نقدر نتساعد أننا نبعد عن الشذوذ بكل أنواعه المذكورة أعلاه؟ ونمارس الجنس بكل جرأة وشهوانية لوحدنا؟ في ضرر؟ أرجو إعطائي حل وشكرا"...!؟
فصراحة أن التفكير الجنسي الذي وصفته ليس بتفكير سوي، إنما هو تفكير يدل على الاضطراب والذي قد تحتاج للحديث عنه مع معالجك، حتى يستطيع تحديد إذا ما كان الاضطراب عبارة عن وسواس أو اضطراب جنسي حقيقي، لكن يا صديقي أريد أن أعدل لك إحدى أفكارك غير الواقعية، وهي أن البنت المتدينة أو الملتزمة لا تعرف كيف تعاشر زوجها، وهذا غير صحيح، لأن الشاب والبنت يستطيعان عمل أشياء بطريقة مناسبة حتى لو لم يمارساها من قبل، أنت تستطيع أن تدرس كما أن البنت تدرس، أنت تستطيع أن تستخدم الكمبيوتر والإنترنت وكذلك البنت، إذن لماذا تعتقد أنك ستكون قادرا على ممارسة الحياة الجنسية بكفاءة والبنت لا تستطيع ذلك؟ عندما تكون الأمور من خلال إطار الزواج فالبنت تريد المتعة الجنسية كما الشاب يريدها تماماً، والبنت تريد أن تمتع نفسها وزوجها كما يريد زوجها أن يفعل، والبنت تريد تطوير طرق استمتاعها الجنسي والابتكار فيها كما زوجها تماماً، مع الانتباه إلى أن الفترة الأولى للزواج تكون هنالك بعض معالم الخجل لدى البنت، وهذا الخجل والدلال بحد ذاته جميل، ولكن عندما تسير العلاقة الزوجية تصبح الأمور الجنسية متطورة أكثر كما تتطور علاقة الزوجين، وقد يكون قلقك أن تكون الزوجة لا تستطيع أن "تطبخ أكلا لذيذا" واقعيا أكثر من خوفك أنها لن تكون قادرة على ممارسة الجنس بطريقة جيدة..!
في الختام، وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى، راسلنا في حال الحاجة لمزيد من الاستفسارت، مرحبين بك، ومسرورين من خطوتك الصحيحة للعلاج، ولك منا كل التحية...
ملاحظة: أعتذر عن التأخر بالإجابة فقد كان لدي عمل أخذ كل وقتي، حيث كنت متواجدا في مخيمات لجوء الأخوة السوريين في الأردن.