مشاكل عند الزواج!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا دكتور: أنا سؤالي محرج منه شوية بس خلاص لازم أسأله عشان أعرف أنا على صواب أم خطأ وأتخذ القرار السليم حتى لا أظلم نفسي وسؤالي هو عندما كان عمري 23 عاما طلب مني أهلي أن أتزوج ولكن رفضت بشدة بسبب قصر القضيب عندي وتهربت منهم فتعجب أهلي من رد فعلي وقلت لهم أنا لا أهتم في الوقت الحالي وهناك طموحات لي أريد تحقيقها أولا
والآن عمري 27 عاما وبدأ أهلي يطالبونني بالموضوع ثانية ولا أعرف ماذا أقول لهم بعد هذا العمر ففكرت في السفر حتى لا يطالبونني بهذا الأمر وأصبر على قدري هذا ولكني أردت أن أعرض استشارتي عليكم قبل أن أتخذ هذا القرار لعله يوجد حل وأنا لا أعلمه وأظلم نفسي طوال حياتي مع العلم طول القضيب لدي عند الارتخاء 3 سم وعند شدة الانتصاب 11 سم تماماً .
أرجو الرد في أسرع وقت بكل صراحة ووضوح ولا أريد الذهاب لأي عيادة بسبب إحراجي الشديد من هذا الموضوع وأنا متقبل قدري بكل الأحوال.
وتفضلوا بفائق الاحترام والتقدير .
07/09/2012

رد المستشار
الأخ العزيز الأستاذ "حازم" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يشكل حجم العضو مشكلة في العلاقة الجنسية خاصة أن طول الجدار الأمامي للمهبل عند المرأة حوالي 7 سم وطول الجدار الخلفي 10سم، إذن فكون العضو لديك يبلغ طوله 11سم فهذا يعني أنه كاف جدا لأداء مهمة الدخول أثناء العلاقة الجنسية، وطالما أنه ينتصب بشكل جيد فستسير الأمور بشكل جيد.
وعلى العكس لو كان العضو طويلا ولكنه ضعيف الانتصاب فهذا ربما يشكل صعوبة في العلاقة (ما لم يعالج ضعف الانتصاب).
أما تباهي بعض الرجال بطول العضو فهو أمر لا يتصل من قريب أو بعيد بمدى الإشباع الجنسي للمرأة، فالمرأة لا يهمها طول العضو أو قصره بقدر ما يهمها المشاعر التي يحوطها بها زوجها أثناء العلاقة وقبلها وبعدها، وقدرته على إروائها نفسيا وعاطفيا.
واقرأ على مجانين:
نفسجنسي PsychoSexual: شكل / حجم العضو
التعليق: جزاك الله خيرا يا دكتور على توضيح الأمر لي واهتمامكم والرد سريعاً
ونفع بكم الأمة إن شاء الله