إغلاق
 

Bookmark and Share


تاريخ النشر 27 September 2012
الاسم سايرة
العمر  17
الجنس  female
الدولة  الخليج العربي
الديانة  مسلمة
تصنيف الإستشارة نفسجنسي: العادة السرية إناث، استرجاز Masturbation
عنوان الإستشارة إشباع رغبة أم استرجاز ؟
الإستشارة 

إشباع رغبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا اسمي ساره من قطر وعمري 17 سنة، وعلاقتي مع أهلي جيدة، وكل الأمور تمام، بس مشكلتي أني أدمنت العاده السرية من كان عمري 9 سنوات بسبب عدة تحرشات من عدة أشخاص من العائلة، ومن الأمور التي وقعتني بهذه العادة هم والداي، لقد كنت أنام معهم بنفس الغرفة وأنا بالتاسعة أو العآشرة من عمري ولقد شاهدتهم بأمور جنسية، ولكني أريد أن أعرف ما هي العادة السرية بالتحديد!، لأنني رأيت عدة مواضيع وكل شخص يختلف عن الثاني برأيه، وإنني لا أدخل إصبعي برحمي ولكني أضغط بصبعي من فوق المثانة وأحيانا من قوة الضغطة تصل إلى رحمي ولكني لا أدخل إصبعي فهل هذا يعتبر من العادة السرية وله أضرار؟؛

ولقد شاهدت رحمي أنه على شكل بيضاوي طويل ولكنه غير مفتوح أبدا وأحمر اللون، وفي بعض الأحيان إذا حضنت صديقتي أو قبلتها تأتيني الشهوة تجاهها وينزل مني المني، فإنني أكره نفسي حينها، لأني لا أريد أن أحب صديقة بسبب شهوة فإنني أحب صديقاتي لله فقط والله وحده يعلم، ولدي صديقة مقربة تعرف بحالتي وكنت كثيرة التقبيل لها على خدها ومع الأيام قبلت رقبتها ومع الأيام قبلت بأماكن في جسمها ولكني والله لم أنزل للجانب السفلي منها وأنام على صدرها وجاءت فترة تطورت علاقتنا وصرنا نقبل بمص المكان "أستغفر الله" وبعدها اعترفت لها بأنني أشتهيها وهي لا تحب هذه المواضيع فهي قريبة إلى الله أشد القرب وجاهلة بهذه المواضيع ولا تعرف أي شيء من أمور الزواج أو الشهوة أو حتى العادة السرية، وعندما واجهتها وقلت لها بأني اشتهيتها تغيرت نفسيتها وكانت تبكي بأيام كثيرة وتصرخ أمام أهلها وتستغفر ربها وطلبت من أمها أن تذهب بها للعمرة وأمها وافقت وذهبت واستغفرت ربها وتابت وجعلتني أنا أتوب عن هذا كله؛

وبعد مرور شهرين تقريبا، عدت أنا للعادة السرية وحاولت كثيرا الابتعاد عن هذه الحالة ولكني لا أستطيع أن أبتعد عنها أكثر من شهر، فإني أفعلها بكل شهر مرة أو مرتين أو ثلاث بالكثير، ومرات إذا جائتني شهوتي أحس بأني لا أستطيع الجلوس من عوار رحمي فإنه يؤلمني وأحسه يتفتح فما هذا الشعور؟

والآن أسئلتي هي:
1- ما هي العادة السرية بالشرح؟
2- هل بسبب العادة السرية من الممكن أن أفقد عذريتي؟
3- ما هو الفرق إذا نزل المني من المثانة أو من الرحم؟
4- كيف أستطيع أن أفقد شهوتي أمام صديقاتي إذا قبلتهم ؟
5- هل للعادة السرية أثر؟
6- ما هو حال رحمي؟
7- هل رحمي صار على شكل بيضاوي طويل بسبب العادة السرية؟
8- هل تحليلكم للأسئلة من ناحية القرآن أم الطب؟
9- هل يمكنني تسمية ما أنا عليه إشباع رغبة وليس عادة سرية لأنني لا أدخل إصبعي أبدا برحمي،

وأشكركم جزيل الشكر على هذا الموقع فقدت استفدت من مواضيعه كثيرا وأنا أعرف أنه بعض أسئلتي معادة ولكني أفضل أن يكون هذا التحليل لي شخصيا وأجركم عند الله لا يضيع بإذنه إن شاء الله وآسفة إذا تفوهت بعبارة غير مهذبة واعذروني على كثرة أسئلتي وأرجو منكم الرد السريع فإنني واجهت أمراض بالدورة بسبب توتري وخوفي من هذه العادة فأرجو منكم إفادتي قريبا ولا أريد نشر هذا الموضوع على الموقع ويكون خاص بيني وبين الاستشآريين.

13/09/2012

رد المستشار

استشارة نفسية تعليمية Psychoeducational Consultation

نظرة عامة Overview
آنسة في السابعة عشر من عمرها تطرح 9 أسئلة تتعلق بالسلوك الجنسي. تطرقت في الرسالة إلى ربط سلوكها الجنسي في عمر المراهقة بتعرضها لتحرشات جنسية ومشاهدة الوالدين أثناء العملية الجنسية حيث كانت تنام معهم في نفس الغرفة حتى عمر العاشرة. بعدها بدأت بممارسة العادة السرية منذ عمر التاسعة ولديها توجه جنسي مثلي أو غير واضح تطرقت إليه في الرسالة بوضوح دون الحديث عن خيالها الجنسي أثناء ممارسة العادة السرية أو توجهها الجنسي نحو الذكور. تحدثت عن مشاهدتها لرحمها أيضاً.

التوصيات Recommendations
۰ شكراً على استعمالك الموقع. سيعمل الموقع على إخفاء هويتك إن تم نشر الرد عليها و إن لم يحدث ذلك فسيرسل الرد أدناه إليك.

۰ سأجيب على جميع الأسئلة بعد التطرق باختصار إلى ما ورد في رسالتك. لك الحق في ربط سلوك جنسي مبكر إلى النوم مع الأم والأب في نفس الغرفة. هذه ظاهرة غير صحية رغم أن الظروف الاجتماعية والمادية تلعب دورها ويصعب تجاوزها أحياناً. كذلك الأمر مع الثقافة الجنسية في رسالتك التي تثير بعض علامات استفهام. لا يمكن لامرأة أن تشاهد رحمها إلا عبر صورة شعاعية تمت خلال فحص طبي ولا يمكن للإفرازات التي تصاحب الإثارة الجنسية أن تنزل إلا من المهبل وليس الرحم.

۰ ما هو أيضاً غير واضح في رسالتك هو توجهك الجنسي حيث التركيز في حديثك هو حول الاندفاع والرغبة الجنسية في داخلك ولذلك سيكون تركيز في الرد تفسير السلوك الجنسي الذي بدوره يتعلق بالناقل العصبي الكيمائي المسمى بالدوبامين Dopamine دون غيره.

۰ العادة السرية: العادة السرية ببساطة هي تحفيز أو مداعبة الأعضاء التناسلية الخارجية للحصول على المتعة الجنسية. العمل الجنسي يتم بعيداً عن عيون الناس وتسمية العادة على أنها سرية عفوية بعض الشيء. هذه المتعة الجنسية قد تصل إلى حد وصول الارتجاف (الإرجاز) وهو الذروة في الشعور الجنسي أو لا تصل. الارتجاف مصدره الفرج وكذلك البظر.

۰ هذا الشعور بالمتعة يصاحبه شعور باللذة يتعود عليه الإنسان مع بداية ممارسته للفعاليات الجنسية ويقضي بقية عمره مدمناً عليه. استعمال كلمة إدمان مزاجي في هذه الحالة وسببه يعود إلى زيادة إفراز مادة الدوبامبن Dopamine في أجزاء الدماغ التي مصدرها مناطق تحت القشرة المخية. رغم إن هذه المادة تزيد من إنجازات وإبداع الإنسان بسبب الفعالية الجنسية ولكن لا بد من تنظيمها والسيطرة عليها لمنعها من دفع الفرد نحو التهور والدمار.

۰ بعد إفراز الدوبامين في الخلايا العصبية تنتقل إشارات عصبية كيمائية عبر مسارات دقيقة متجهة نحو منطقة تدعى النواة المتكئة Nucleus accumbens . هذه النواة الأخيرة تلعب دورها بفعاليات ومشاعر إنسانية هي:
- الاندفاع
- الشعور بالمكافأة
- الاندفاع البيولوجي ومنها الجنسي.
- الإدمان

۰ تستمر المسارات العصبية إلى الفص الجبهي للدماغ كذلك، والذي بدوره ينقل إشارات تتنقل إلى الأماكن التي انطلق منها الدوبامين في الطبقات السفلى.
۰ يمكن تشبيه هذا المسار بسكة حديدية تدور في دائرة مستمرة.
۰ ما يستلمه الفص الجبهي هو إدراك الشعور بالمكافأة Reward ومن جراء ذلك يتولد هذا الشعور بما سميته جزافاً بالإدمان وهذا ما حصل لك ويحصل للجميع. النواة المتكئة لا تخضع للشعور والوعي الكامل أما الفص الجبهي فهو تحت سيطرة الإنسان برمته.

۰ غير أن إفراز مادة المكافأة في الدماغ قد يرتبط بعدة إشارات حسية يستلمها الإنسان في نفس الوقت من البصر والسمع والجسد تتشارك مع الإحساس الجنسي. كلها هذا يتوجه نحو منطقة تتسلم جميع الإحساسات ونسميها المهاد Thalamus. المهاد بحد ذاته قريب جداً ومتصل بتلك المناطق التي تفرز وتتحكم بمادة المكافأة أو سميها إن شئت المحطة الكبرى. غير أن هذه المحطة الكبرى التي تتحرك باتجاه الفص الجبهي من المخ أقل تطوراً من الفص الجبهي. في هذا الفص الجبهي الذي هو في مقدمة الرأس هو أرقى منطقة في جسم الإنسان وفيها وعيه، وبصراحة وهذا رأي شخصي، هي الروح كما ورد ذكرها في كتاب الله، والله أعلم.

۰ هذا الفص الجبهي يبدأ بالسيطرة وتنظيم مسارات وفعاليات أجزاء الدماغ الأخرى ويصل بها إلى الكمال.

۰ تطرقت وربما أسرفت في الحديث عن المسارات العصبية والسبب في ذلك يعود إلى أن هذا الشعور بالمكافأة أو الجائزة أصبح يشكل لك إحراجاً في علاقتك مع الآخرين وبدأت تفقدين السيطرة على كبح انفعالك الجنسي. كان الأخير غير خاضع للسيطرة أحياناً وتولد عندك من جراء تجارب وذكريات تم خزنها في الدماغ وتفعل فعلها فيك متى تشاء. هدفي في الحديث بأن باستطاعتك السيطرة على مشاعرك الجنسية من خلال الفص الجبهي للدماغ الذي هو تحت سيطرتك. الرسم أدناه يوضح ذلك.

۰ حاولي أن تكثري من فعاليتك الاجتماعية والفكرية واكتساب ثقافة جنسية صحية وهناك الكثير عن هذا الموضوع على الموقع. تجنبي حضن وتقبيل النساء إن كان هذا يحدث لك حرجاً وإن لم يكن باستطاعتك عمل ذلك ابتعدي عن التفكير والخيال الجنسي بسرعة بعد تقبيلهن.

۰ ربما لديك بعض الارتباك في الحديث عن الإفراط في الشعور الجنسي دون التطرق إلى توجهك الجنسية. هذه المسألة لا بد من الانتباه إليها لتنظيم فعالياتك في شتى المجالات. هناك بعض الارتباك في هويتك الجنسية التي لم تصرحي عنها والسبب يعود في فقدان السيطرة على المشاعر الجنسية كما وضحت أعلاه.

۰ لن تفقدي عذريتك أبداً بسبب العادة السرية.
۰ لا تنزل الإفرازات من المثانة والتي هي وعاء للإدرار فقط. مصطلح المني ينطبق على الذكور فقط.
۰ لديك بعض الارتباك التعليمي حول الأعضاء التناسلية وما هو المهبل والرحم. ممارسة العادة السرية لا تؤثر أبداً على شكل المهبل أو الرحم أو الفرج أو البظر.
۰ التحليل أعلاه طبي وعلمي بحت.

۰ لم تتفوهي بأية عبارة غير مهذبة وأظن أنك آنسة في مقتبل العمر في حاجة إلى توجيه لصرف طاقتها الذهنية نحو أهداف واضحة والسيطرة على غريزتها الجنسية. حاولي تنظيم فعالياتك اليومية والأسبوعية مع ممارسة فعاليات رياضية منتظمة. يجب الانتباه إلى تحصيلك التعليمي ووضع أهداف تسعين باتجاهها سواء كانت مهنية أو ثقافية أو اجتماعية.

۰ العلاقة بين اضطرابات الدورة والتوتر والخوف ليس من الصعب استنتاجه على ضوء ما تطرقت إليه أعلاه. لكنك لم ترتكبي إثماً وكنت صريحة وصادقة في طرح مشكلتك وهذا لا يبشر إلا بالخير.
۰ وفقك الله دوماً.

ويضيف د. وائل أبو هندي الابنة الفاضلة أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك المستشار د. سداد جواد التميمي وإنما فقط أود التوضيح والإشارة إلى ما أدى إلى استغراب مجيبك وهو استخدامك لتسمية الرحم وأنت تقصدين الفرج أو الأعضاء التناسلية الخارجية، كذلك احيلك إلى ملف نفسجنسي: العادة السرية إناث، استرجاز Masturbation 
وملف : نفسجنسي PsychoSexual : غشاء البكارة

  وذلك لتعرفي أكثر عن إجابات أسئلتك وأهلا وسهلا بك دائما  على مجانين فتابعينا بأخبارك.

المستشار د. سداد جواد التميمي

تعليقات الأعضاء

لا يوجد تعليقات حالياً على هذا المحتوى


لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الإشتراك إذا كنت غير مشترك