سفاح القربى
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد؛
أولاً: أتقدم بالشكر الجزيل لكم على خدماتكم القيمة قبل أن أبدأ في تقديم مشكلتي أود أن أقول لكم بأني أرسلت مشكلة المرة السابقة أوضحت فيها تفاصيل حياتي المضطربة هذه المشكلة كانت بعنوان المعذب ذكرت فيها الاستغلال الجنسي الذي تعرضت له في الطفولة من طرف أخي الأكبر
المشكلة التي أود أن أطرحها اليوم أن الطبيب وصف لي fluoxet 20 mg منذ ما يزيد عن سنة إلى يومنا هذا مع تحسن طفيف فعلا لا أدري هل هو تحسن أم لا وهل، أنا مصاب بالاكتئاب أم لا إذن لماذا ليس هناك تحسن أم أنني أحتاج إلى علاج آخر؟
أفكر في الانتقام من أخي بقتله لأنه دمر حياتي هل هناك دواء لعلاج حالتي
وأرجوكم أن تتفحصوا مشكلتي السابقة..... وشكرا.
15/11/2012

رد المستشار
استشارة نفسية علاجية Psychotherapeutic Consultation
نظرة عامة Overview :
شاب عمره 23 عاماً تعرض لاضطرابات نفسية من جراء اعتداء جنسي من أخيه الأكبر. تم وصف مضاد للاكتئاب وشعر بتحسن طفيف، ولكنه لا يزال يفكر بالانتقام وقتل الأخ الأكبر.
التوصيات Recommendations :
۰ شكراً على استعمالك الموقع.
۰ إن التفكير بالانتقام وقتل أي فرد من جراء معاناة نفسية لا يمكن تبريره وحشره ضمن مصطلحات طبية نفسية. إن مجرد التفكير بهذا السلوك يستوجب الحديث مع طبيب ومعالج نفسي لتقييم درجة الخطورة وخاصة أن كنت تتناول عقارا مضادا للاكتئاب. ربما سينصحك الطبيب النفسي بضرورة وقف العلاج ومن ثم مراقبة أعراض الاكتئاب وعلاجها. إن العلاج بالعقاقير وحتى العلاج بالكلام يساعد في التخلص من أعراض الاكتئاب ولكنه لن يساعدك في التخلص من التفكير بالانتقام.
۰مهما كانت المبررات والظروف التي صاحبت الاعتداء في الماضي يبقى الانتقام سلوكا عدوانيا وجريمة، ولن يضعه القانون والمجتمع في أي إطار آخر. بعبارة أخرى ليست هناك جريمة يمكن تبريرها.
۰ حاول أن تتحدث عن مشاعرك والمعاناة التي تمر بها مع معالج نفسي أو صديق مقرب بدلاً من التفكير بالقتل، والجريمة ليست حلاً . الحل هو أن تضع الماضي والذكريات جانباً وتبدأ بالتخطيط لحياة جديدة دون الرجوع دوماً إلى الصدمة التي تعرضت إليها. تذكر دوماً أن ضحايا الاعتداء الجنسي في الطفولة أكثر من قادرين على العيش بصورة طبيعية والعمل على محاربة السلوك الإجرامي في المجتمع الذي كانوا ضحيته، ولكن بدون ارتكاب جريمة.
۰ وفقك الله دوماً.