الضجر، تحرشات جنسية وصور انتحارية وسمات حدية!
تحرشات جنسية وصور انتحارية وسمات حدية!
السلام عليكم، طبعا أنا آسفة أني أكتب هنا بس لأن زوجي بيتخنق لما أكتب أو أفتح الموقع وهو موجود، أنا آسفة بس أنا زوجة عمي هتزورنا بكرة وأنا مش طايقة أشتغل في البيت، البيت زي الزفت كمان مغسلتش ومش طايقة أستقبل حد ومعنديش استعداد وجوزي هيكون في الدوام وهبقى لوحدي ومش عارفة هعمل إيه علاقتي بيها سطحية.
المفروض إني أظبط حاجات كتير ومش قادرة أعمل حاجة، حتى مش طايقة أطبخ مش عايزة أشتغل بس عارفة أنه مينفعش، ممكن تبعث لي رابط شبيه بحالتي علشان أعرف أعمل إيه، أو تقول لي نصيحة تخليني أنشط شوية.
أنا قلقانة ومتوترة من الزيارة وبدعي ربنا أنها متجيش خصوصا أنها تخانقت مع أختي وأنا شويا خايفة من الكلام معاها. أرجوك ابعث لي قبل ما تيجي "كان الله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه"، أو ادعي ربنا إنها متجييش يكون أحسن، على فكرة أنا عايزة أبعث استشارة ممكن تفتحوا الاستشارات الجمعة العصر، وعايزة أعرف عناوين دكاترة شاطرين زي حضرتك يكونوا في كفرالشيخ، دمنهور، البحيرة، طنطا، علشان دول قريبين مني وأنا قربت أرجع مصر إن شاء الله.
كنت دايما بستنى بابا علشان يفوت عليا ينزلني مصر كنت ببقى متحمسة بس واضح أني حبيت الوحدة ومش متحمسة للنزول في نفس الوقت عايزة أنزل علشان اتخنقت من المسؤلية لما بنزل بقعد عند ماما وبتشيل عني شويا رغم إن جوزي بيحاول يخفف عني شويا لما بيكون موجود بس هو غالبا في الدوام، يعني أنا قاعدة على النت وسايبة البيت زفت ومعلقتش على الأكل ومش عارفة أنام وعندي أرق من كوباية كابتشينو شربتها لأن التنبيه عندي عالي.
أستغفر الله العظيم
أعمل إيه أنا بجد زهقت
وشكرا
22/11/2012

رد المستشار
استشارة نفسية علاجية Psychotherapeutic Consultation
نظرة عامة Overview : سيدة عمرها 25 عاماً تشكو من الضجر.
التوصيات Recommendations
٠ شكراً على استعمالك الموقع.٠ ما أستطيع استنتاجه أنك تعانين من قلة النشاط والشعور بالملل. بعثت برسالتك مع قرب زيارة زوجة عمك ويبدو أنها زيارة غير مرغوب فيها على أقل تقدير. يضاف إلى ذلك أنك تشعرين بالوحدة ولا تزالين تتذكرين زيارة الوالد وحنين الأم رغم أنك تشيرين بأن زوجك يحاول مساعدتك ولكنه مشغول بالعمل.
٠ أول ما يفكر به الطبيب النفسي في قراءته لشكوى خالية من الكثير من التفاصيل هو أنك لم تتجاوزي أزمة فراق الأب والأم ومن جراء ذلك تشعرين بالعزلة. بعبارة أخرى فشلت تماماً في الانتقال من مرحلة التعايش والاعتماد على الوالدين إلى مرحلة الاستقلال والكفاح المشترك مع رفيق عمرك أو زوجك.
٠ في بداية الأمر يجب أن تضعي نصب عينيك حقيقة وهي أن العلاقة بين الزوج والزوجة ليست مجرد مرحلة يكتسب فيها الفرد هوية جديدة وهي أنه متزوج وهي متزوجة. بعبارة أخرى إن العلاقة بين الزوجة وزوجها ليست علاقة قسرية منذ بدايتها وحتى نهاية الحياة. متى ما شعر الإنسان بأنها علاقة قسرية فمن الأفضل أن يخرج منها بدلاً من الرجوع إلى عش الوالدين بين الحين والآخر ورأفة بنفسه وبمن يعيش معه. على العكس من ذلك يجب على كل منهما أن يدرك أن مثل هذه العلاقة هي عملية لا تخلو من المعاناة وأولها الفراق النفسي من الأهل وبعدها وضع أهداف معينة يسعى الفرد للوصول إليها.
٠ المعاناة بحد ذاتها تخلق العزيمة للتغيير والوصول إلى الاستقرار الحقيقي في الحياة الزوجية. هناك خطأ شائع بأن الحياة الزوجية يجب أن تكون مليئة بالاستقرار منذ البداية وهذا غير صحيح، وإنما هي حياة مليئة بالمعاناة من أجل الوصول إلى أهداف متعددة وفي مراحل مختلفة من الحياة الزوجية. متى ما شعر الإنسان بالمعاناة ووصل الهدف أحس بالسعادة والاستقرار ويبدأ بعدها بتحديد هدف آخر وهكذا تدور الأيام.
٠ إن زيارة زوجة العم زيارة عابرة لن تستغرق أكثر من بضعة ساعات. الأهم من ذلك هو حياتك مع زوجك، الحديث معه، التقرب منه، وتحديد الأهداف لحياة زوجية سعيدة لا تخلو من المعاناة والكفاح الدائم.
٠ قد يتصور البعض بأنك مصابة باكتئاب وقلق وقد يكون ذلك صحيحا، ولكن زيارة الطبيب النفسي قد تضع الشكوى في إطار طبي وبعدها يتحول الكفاح المشترك في الحياة الزوجية إلى علاقة بين زوج يأخذ على عاتقه تمريض زوجته بدلاً من أن تشاركه في الكفاح. متى ما حدث ذلك فلا سعادة في الحياة الزوجية ويمكن القول بأنها بداية النهاية.
٠ الأفضل من ذلك أن تتذكري أن زوجك هو الحليف الأول والأخير لك، فتكلمي معه، وعليك بطلاق الأهل في هذه المرحلة.٠ في بداية الأمر عليك بتنظيم جدول أعمالك اليومية والأسبوعية من نوم وطعام وترفيه وأعمال منزلية. الأهم من ذلك تقربي من زوجك وتحدثي معه دوماً.
٠ استشارتك خالية من الكثير من المعلومات وإن كنت لم أفلح في الرد عليها الآن فأنا على أتم الاستعداد للنظر فيها ثانية إن بعثت للموقع معلومات أكثر.
٠ وفقك الله.
واقرئي على مجانين:
بيت نظيف ووقت مستفاد منه
بيت نظيف ووقت مستفاد منه مشاركات
البنات والعرقسوس!: البنات وعلاقتهن بالجنس
السعادة الزوجية... والأفكار الخنفشارية