Header ad



تصفح الاستشارات والردود
| الأسئلة المتكررة FAQ   | طلب استشارة | بحث مفصل | تصفح الاستشارات بالتصنيف

تعليقات الأعضاء

العنوان: امرأة تطلب فتوى المعالج النفسي
التعليق:
fiogf49gjkf0d
ما تطرقت إليه هذه الاستشارة ليس بغير المألوف في الحياة العملية للمعالج والطبيب النفسي. لا يشمل ذلك النساء فحسب ولكن الرجال ايضاً، ولا فرق بين الغرب والشرق. العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة في غاية الأهمية وشكوى النساء من خمول رجالهم لا يصعب على أي فرد البحث عليها في التاريخ العربي الإسلامي . هناك من يتشدد في الأمر ويصنف نهي الرجل عن ممارسة الجنس مع زوجته بناءاً على طلبها حقاً يخول لها خلعه. غير أن الموقع ليس المكان للخوض في هذا الأمر الذي قد يثير عواطف سلبية عند الكثير.
هناك إنتاج سينمائي للمخرج ديفيد لين باسم علاقة قصيرة Brief Encounter عالج هذه المشكلة وهناك فيلم تم اقتباسه من هذا العمل للسيدة فاتن حمامة لا أذكر اسمه بالتحديد.
بعد أكثر من مراجعة يصبح واضحاً للطبيب أو المعالج النفسي بأن مشكلة المرأة هي ما استشارت به السيدة الفاضلة. يعرض الطبيب النفسي على المرأة علاجاً يشارك به الزوج.
أرسلت بواسطة: Sudad Jawad بتاريخ 12/20/2012 12:00:05 AM
العنوان: تتمة
التعليق:
fiogf49gjkf0d
إن حدث ذلك فهناك نتائج مرضية، أو فشل سببه الزوج أو الزوجة.
يستمر العلاج وتصرح الزوجة بوجود علاقة أخرى حدثت قبل أو بعد العلاج.
قد تستمر العلاقة العلاجية من أجل التخلص من الشعور بالذنب أو الحصول على الفتوى من المعالج بأن ما حدث يمكن تفسيره والقبول به.
على المعالج وداع المريضة بأسرع وقت ولكن بدون أن يصدر حكمه القضائي عليها. هناك احتياجات ناقصة من الصعب الاستغناء عنها
أرسلت بواسطة: Sudad Jawad بتاريخ 12/20/2012 12:02:01 AM
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com