عدم الإحساس بالقضيب عند الإيلاج إلا عند استخدام اليد
السلام عليكم؛ إخواني الأعزاء وأود في البداية أن أشكركم عن موقعكم الجميل الذي فيه الكثير من الفائدة للجميع أما مشكلتي فهي أنني متزوج منذ ثلاثة أشهر ونصف ولم يتم الدخول بزوجتي إلا منذ يوم وحصل معي ضعف في الانتصاب في أول أيام الزواج أو بالأحرى انتصاب ثم ارتخاء في ثواني معدودة، وعانيت منه ما عانيت من معاناة نفسية وعرضت حالتي على طبيب وقام بفحصي وقال لي أن الحالة نفسية لا غير وقمت باستخدام عدة أدوية منها عقارات في العضلة كالنيروروبين والسوستانون ومنها حبوب كالفياغرا والليفترا وقد أفادتني بعض الشيء لكن الطبيب أكد لي أن المشكلة نفسية وفعلا تم الدخول بعد أن سيطرت على حالتي النفسية.
والآن وبعد الدخول بزوجتي أصبحت حالتي النفسية جيدة وأستطيع المحافظة على انتصابي لكن ظهرت لي مشكلة أخرى وهي عدم الإحساس عند الإيلاج إلا عند إخراج عضوي واستخدام يدي، علما أني كنت مدمن عادة سرية لمدة 12 سنة تقريبا ومشاهدة أفلام إباحية من نوع (السادية والماسوشية) وكنت أتخيل نفسي مكان الرجال الماسوشيين في الأفلام، علما أني لم أمارس أيا من هذه الأشياء في الواقع ولم أمارس الجنس في حياتي، وأحيانا أتمنى أن تعاملني زوجتي بهذه الطريقة (وهي لا تعرف أي شيء عن هذه الأفكار) وفي بعض الأحيان أحس أن زوجتي لا توافق رغباتي.
وأود أن أنوه لحضرتكم أنني تزوجتها عن حب وعلاقة دامت لعدة سنين وأحب زوجتي وهي تحبني لحد الآن ولا يوجد أي مشاكل وهي متعاونة جدا معي.
أرجو الإفادة والحل منكم أعزائي، وشكرا لكم مقدما.
27/12/2012

رد المستشار
استشارة نفسية علاجية Psychotherapeutic Consultation
نظرة عامة Overview : شاب متزوج حديثا يعاني من مشكلة جنسية شائعة في الأشهر الأولى من الزواج.
التوصيات Recommendations :
٠ شكراً على استعمالك الموقع وألف تحية لوادي الرافدين.
٠ في بداية الأمر لا داعي للقلق من هذا الأمر. هذه الحالة شائعة عند الرجال بعد الزواج وتميل إلى التحسن والاختفاء تدريجياً حتى أنك قد لا تتذكرها في المستقبل.
٠ لا علاقة بين ممارسة العادة السرية وظهور هذه الحالة. ممارسة العادة السرية لا تؤدي إلى أية مضاعفات وقتية أو دائمة، ولكن الشعور بالذنب من جراء ممارستها يفعل فعله بالرجل والمرأة على حد سواء. من جراء الشعور بالذنب يبدأ الإنسان بالشعور بالقلق أحياناً وهذا بدوره يؤدي إلى ما يسمى بقلق الأداء بعد الزواج Performance Anxiety .
٠ هذه القاعدة نفسها تنطبق على مسألة مشاهدة الأفلام الإباحية والإفراط في الخيال الجنسي في السلوك المازوشي. نصيحتي لك أن لا تطلب من زوجتك مساعدتك في تطبيق الخيال الجنسي السابق. رغم أنها متعاونة ولكن رد فعلها على المدى البعيد قد يكون سلبياً للغاية.
٠ أما الشكوى بعدم الإحساس عند الإيلاج فهي مرتبطة مباشرة بشعورك بالقلق أيضاً. من جراء هذا القلق يمر الإنسان بحالة انفصالية Dissociative State ولا يستطيع الشعور بإحساس يجب أن يحس به. ولكن هنا يجب الإشارة إلى أن الشعور الانفصالي وعدم الإحساس الموضعي في العملية الجنسية يكاد يكون أمراً طبيعياً في عملية جنسية جيدة وصحية ولكن أقل مما تشعر به بكثير، ولكن عند الشعور بقلق الأداء يصب الرجل تركيزه على عملية الإيلاج بحد ذاتها.بعبارة أخرى متى ما ابتدأت العملية الجنسية بين الرجل والمرأة في المسير بالطريق الصحيح تتغير الأحاسيس المصاحبة للعملية الجنسية ويبدأ الرجل بالتركيز على متعة زوجته أولاً، ومتعته ثانية، والمتعة المتبادلة بينهما. هناك من قد ينصحك باستعمال وضع جنسي أثناء الجماع بحيث تكون المرأة فوق الرجل، وهذه النصيحة في بعض الأحيان تحسم الأمر بسرعة.
٠ أنصحك بالإكثار من الحديث مع زوجتك في جميع المسائل من ناحية السلوك الجنسي وفي شتى الأمور، ولكن نصيحتي الأخيرة أن تضع خيال المازوشية وغيرها في سلة المهملات. المازوشي لا يقع في حب امرأة ويتزوجها ليمارس معها هذا الأمر الذي هو في الأصل خرافة أدبية تاريخية.
وفقك الله.
واقرأ على مجانين:
في بداية الزواج.. تدريبات التوافق الجنسي
لغة من المريخ: سادومازوشي مازوسادوشي