تعبت من عصبية زوجي
السلام عليكم؛
مش عارفة أبتدي منين، أنا عايزة مساعدة فعلا، أنا زواجي زواج صالونات، زوجي أكبر مني ب18سنة، اكتشفت في شهر العسل أنه على علاقة بواحدة من مسجاتً كان يبعثها لرقم وبيقولً يا ريتك كنت معايا بطة، ولما واجهته قالي إنها لصاحبته طبعا ماقتنعتش ولما رجعنا من شهر العسل دعبست واكتشفت صور لواحدة عايشةً معاه كأنها مراته بفساتين النوم، ولما واجهته أنكر وطلبت منه رمي الصور، رجعت لقيتها في مكتبتهً.
المشكلة مش هنا الموضوع عدا وانتهيت منه بس أنا مش حاسةً إنه بحبنيً، أنا متزوجة من 4 سنين قال لي يا حببتي 4 مرات وعصبيتهً زادت عن حدها دلوقتي يشتم في أمي وأبويا لا وكمان شد ليً شعري اليوم.
أنا تعبت على كل كبيرة وصغيرة أنا عندي ولد وبنت أنا مش قادرة أكتب أنا دلوقتي أكتب لكم وحاسة أن الضغط عندي ارتفع لا وكمان أنا اكتشفت إنه عنده وباء كبدي سي واتعديت منه وهو منكر أنه عنده، أنا شفت تحاليل قديمة عنده.
13/01/2013

رد المستشار
الأخت العزيزة، أهلا ومرحبا بك؛
من قواعدنا عدم لوم من طلب المساعدة، لكنني أجد نفسي مدفوعا لهذا دفعا، فلقد علمت منذ اللحظة الأولى أنه على علاقة بأخرى ومع هذا أنجبت طفلين في أربع سنوات؟؟؟؟؟؟؟، لم يقل لك أحبك إلا مرة كل سنة ويهينك وأكبر منك بـ 18 سنة وهذا يعني أنك تزوجته سريعا دون خطوبة أو دون أن تجلسا معا فترة لتدارس الشخصيات.
كما أنك لم تحددي لنا ما هو هدفك من إرسال الرسالة، هل تريدين إصلاحه أم الانفصال أم كيف تتحملين حياتك معه أم مجرد الفضفضة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزتي؛
لم تتحدثي عن زوجك سوى أن له عشيقة، عنده فيرس سي، عصبي، شد شعرك (أليس به أي شيء إيجابي خالص في 4 سنوات).
أنا لا أدافع عنه ولكنك لم تصفيه حتى نساعدك، هل هو متعدد العلاقات أم أنه اكتشف بعد الزواج عدم توافقكما، علاقته بأولاده، عمله، أسرته الأم. كما أنك لم تتحدثي عن نفسك تماما، ثقافتك، أسرتك، سماتك أنت، ماذا فعلت في مواقف الخلاف بينكما، هل لديكما استعداد للعلاج الزواجي أم لا؟
ونتيجة لقلة هذه المعلومات فسأتحدث في العموميات، إذا كانت هذه طبيعته وأنه متعدد العلاقات فلك أن ترضي بهذا الوضع وتدعي الله أن يهديه ويساعده على التخلص من هذا، أو تنفصلي عنه فغالبا من يكون لديه هذا العيب لا يتخلص منه إلا إذا أراد ووضع لنفسه برنامجا طويلا ومنظما وصعبا.
أما إذا كان ما بينكما من مشكلات بسبب ضعف التواصل أو اختلاف الثقافة أو تضارب في المعتقدات والاتجاهات فيمكنكا عمل جلسات للعلاج الزواجي وهو ناجح بنسبة كبيرة إذا تعاونتما في هذا.
وفقك الله وننتظر استمرار تواصلك.