الرجاء المساعدة
السلام عليكم، أنا بنت عندي 18 سنة، أدرس بالمرحلة الثانوية، بعد ولادتي بحوالي 3 أشهر انفصل أبي وأمي عن بعضهم، لي أخت واحدة بالمرحلة الجامعية تربيت مع والدي كان لي الأب والأم بنفس الوقت، رباني على الالتزام الديني والأخلاقي، ولكن المشكلة بدأت منذ 4 سنوات كنت أتصفح أحد مواقع النت ووجدت كلام عن العادة السرية، قرأت عنها والفضول دفعني إلى أني أجرب ويارتني ما عملت كده عندي إحساس فظيع بتأنيب الضمير، وإنى بنت مش كويسة ووالدي مايستهلش مني الكلام ده.
حاولت كتير إني أقلع عن العادة المهينة دي، كنت فعلا بقلع عنها لمدة شهور ولكن بمجرد وجود وقت فراغ عندي الشيطان الله يلعنه يوسوس لي، أوقات كتير بتغلب عليه وأوقات هو يتغلب علي ولكن بمجرد أني أعملها أحس بتأنيب الضمير وأعد أعيط وأستغفر ربنا وأغتسل وأصلي بس برجع تاني.
بالله عليكم ساعدوني، أنا عندي القدرة إني أبطل وأنا عارفة كده بس عايزة حد يساعدني، مش عارفة أبدا إزاي عايزة أعرف إيه أضرارها الصحية، بالله عليكم ساعدوني لأني ماقدرش أتكلم مع أي مخلوق في موضوع زي ده وجزاكم الله خيرا.
13/01/2013

رد المستشار
الإبنة العزيزة؛
اهلا ومرحبا بك علي الموقع، وأعانك الله علي تحمل معاناتك والتخلص منها.
الرغبة الجنسية شعور طبيعي لدي الفتيان والفتيات، لكن المجتمع صور لنا أن إحساس البنات به عيب خطير، ونتيجة لتأخر سن الزواج وزيادة المثيرات وتوافرها في وسائل التواصل، بدأت نسبة من الفتيات محاولة للتخلص من هذه الرغبة أو إشباعها بعمل ما يسمي بالاسترجاز أو العادة السرية، وهي تفريغ ذاتي للطاقة الجنسية، ولأن هذا مرفوض مجتمعيا ودينيا يحدث بعدها الشعور بالذنب وتأنيب الضمير.
ما سبق ليس اقرار لهذا السلوك بل توضيحا له وتصحيحا لمفاهيم كثيرة خاطئة عنه، فخطورة هذه العادة أنها تجعلك تستمتعين بالاشباع الذاتي الذي قد يؤثر مستقبلا علي علاقتك بزوجك، أما ما يملأ الرؤوس من أنها تسبب العقم أو فض غشاء البكارة أو غيره من الخرافات فهذا لا محل له من الإعراب وخاصة إذا لم تستخدم الفتاة جسما صلبا أو اخترقت مهبلها أو كانت تستخدمها بافراط مما قد يسبب بعض الالتهابات المهبلية.
ابنتي؛
هوني عليك فالأمر ليس خطيرا لكنه ليس مستحبا أيضا وبالتالي عليك بالأتي:
1. تقليل عزلتك قدر المستطاع
2. عدم التعرض للمثيرات الجنسية
3. تقليل الاكلات الدسمة وخاصة بالليل أو في الصيف
4. الاستحمام بالماء البارد أو الفاتر وليس الساخن
5. ارتداء ملابس فضفاضة
6. الاهتمام بالرياضة كتفريغ طبيعي للطاقة
7. عند شعورك بالرغبة في هذا السلوك اشغلي نفسك إما بمكالمة صديقة أو الخروج أو غيرها من السلوكيات النافعة
وفقك الله