مشاكل البكارة
السلام عليكم؛ أنا عمري 23 سنة وكنت أمارس العادة السرية بتوجيه الماء بقوة نحو البظر فقط ولم أعلم بأنها حرام وقرأت في أحد المواقع عن فتحة المهبل وغشاء البكارة وأنه يتأثر بالماء فبدأت لدي وساوس، وأنا مخطوبة ولكني خائفة جدا مع العلم أني لم أوجه الماء باتجاه المهبل ولم أدخل شيء فيه وقرأت أنه
بمجردالمباعدة بين الشفرتين ممكن رؤية غشاء البكارة ولكني عندما أبعد الشفرتين أرى لحم وردي اللون في نهايته فتحة صغيرة جدا فهل هذه هي فتحة المهبل وخلفه يقع الغشاء؟
سمعت بأن الغشاء خلف هذه الفتحة ب1.5سم وأنا أخاف أن أمسك بالحم الوردي وأفتح هذه الفتحة لأرى ماذا يوجد خلفها خوفا على غشائي أرجوكم ساعدوني بالرد السريع فأنا خائفة
وأنا على وشك الزواج أتمنى أن تريحوني هل الغشاء خلف هذه الفتحة ولماذا لم أستطع رؤيته؟
علما أني لا أستطيع الذهاب للدكتورة.
شكرا لكم وآسفة على الإطالة
4/01/2013

رد المستشار
مشاكل البكارة The Hymen and its Problems
مناقشة عامة General Discussion
استشارة متكررة تتعلق بالاستفسار عن غشاء البكارة وإن كان قد تم فضه من جراء ممارسة العادة السرية من خلال توجيه تيار مائي نحو البظر.لا يتم فض غشاء البكارة إلا من خلال عملية جنسية اختراقية في الحقيقة إن الغشاء أحياناً، وإن كان ذلك نادراً بعض الشيء، لا يتم فضه تماماً بعملية جنسية اختراقية مما قد يكون مصدراً للشعور بالألم الموضعي أثناء الجماع يتطلب هذا الأمر تدخل جراحي موضعي لإكمال فض الغشاء.
القلق من غشاء البكارة أحياناً مصدره الشعور بالذنب من جراء ممارسة العادة السرية والقلق من الزواج وفقدان للثقة بالنفس إزاحة الخوف والقلق أحياناً باتجاه غشاء البكارة يبعد المرأة عن التفكير في القلق الذي تشعر به من المستقبل والانتقال إلى عش الزوجية.
التوصيات Recommendations :
۰ ليس هناك ما يستدعي القلق، وأنت عذراء 100%.
۰ لا داعي لمراجعة طبية.
۰ كذلك لا فائدة من محاولة رؤية الغشاء فهذا في غاية الصعوبة ولا أنصح به حاولي التركيز على ظروف المستقبل وتحدياته.
واقرئي على مجانين:
نفسجنسي PsychoSexual : غشاء البكارة Hymen Obsession
غشاء البكارة
وسواس قهري البكارة : وسواس الغشاء