البرود الجنسي
السلام عليكم؛ أنا سيدة عمري 28 عاما، تزوجت من رجل لفترة بسيطة هي خمسة شهور ثم تم الطلاق لانعدام التفاهم ولكن كان بيننا توافق جنسي جيد جدا رغم كل الاختلافات ولكن كنت أستمتع معه بشدة.
بعد طلاقي منه عشت عامين وحقيقة تعذبت جدا فقد كنت أشتاق للعلاقة الحميمية بقوة وكثيرا ما دعوت الله أن يغنيني بحلاله عن الحرام وبحمد الله تزوجت للمرة الثانية من أروع رجل في العالم ونحن الآن لنا قرابة الثلاثة أشهر في فترة الخطوبة حدثت بعض المداعبات وكنت أحس بشهوة عارمة تجاهه وأنتظر الزفاف بفرح سري لأنني سأمارس الحب عن رضا وتوافق ومحبة كبيرة لزوجي.
ليلة الزفاف كانت كآلام ليلتي الأولى مع طليقي فضيق المهبل آلمني ولم أشعر بأدنى متعة فقلت لعل السبب الآلام والآن قلت الآلام كثيرا ولكن لم أشعر بمتعة الجنس التي توقعتها أنا أصل للذروة ولكن مداعبات البداية والقبلات والتلامس لا تشعرني بشيء شعور الحرارة والسخونة أو كما نقول "ولعت" معدوم، مع العلم أن زوجي محترف في الجنس ونظيف ويتعطر ويحبني أي أن كل العوامل موجودة للمتعة ولكن بلا فائدة أحاول أن أركز بالعلاقة ولكن يمر الوقت ولا أحس بلذة أو متعة وحتى السوائل التي يفرزها جسمي أحس بأنها شيء أوتوماتيكي وردة فعل بيولوجية لا أكثر لا أريد أن أمثل على زوجي ليس لأنه يكشفني بل لأنني حقاً أريد المتعة لكلينا.
أحيطكم علما أنني أتناول هرمون معوض اسمه Progyluton منذ 5 سنوات ولكن لم يؤثر علي فقد كنت أتناوله بانتظام خلال زواجي الأول فهل له علاقة؟
لقد شاهدت العديد من الفيديوهات للدكتورة هبة قطب تناولت موضوع البرود الجنسي وركزت في كلامها على الرجل وما يجب أن يفعله
ولكن كل ما ذكرته موجود ويفعله زوجي بحرفيته بصراحة صرت أفتش عن السبب بأي شيء وتعبت جدا جدا.
14/02/2013

رد المستشار
الهورمون المعوض Hormone Replacement Therapy
مناقشة عامة General Discussion:يتميز تعبير البرود الجنسي بغموضه فهو قد يعني:1- عدم الرغبة بممارسة الجنس.2- عدم القابلية على الشعور بالمتعة.3- عدم القابلية على التحفيز والاستجابة.4- عدم القابلية للوصول إلى الذروة والإرجاز.
يتطلب معالجة هذه الحالات إلى تاريخ طبي دقيق، وبعد وضع العوامل العضوية جانباً يبدأ الطبيب في البحث عن العوامل النفسية.لغز هذه الاستشارة يتمثل في استعمال الهورمون المعوض وفي هذا العمر المبكر. لا توجد أية إشارة إلى أعراض اكتئاب أو قلق وليس من الإنصاف الجزم بأن هذه الحالة مجرد أحد أعراض اضطراب عاطفي.الهورمون المعوض للنساء وخاصة في هذا العمر المبكر يميل إلى زيادة تدهور الحياة الجنسية أكثر من تحسينها. من جراء استعماله يحصل بعض التثبيط لإفراز هورمونات الغدة النخامية في الدماغ وتنظيمها كيمائيا بحيث يؤثر ذلك سلبياً على الحياة الجنسية. يجب أيضاً القول بأن هورمون الذكر التستوستيرون هو الهورمون المحفز للرغبة الجنسية في الذكور والنساء على حد سواء.
التوصيات Recommendations:
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ لابد من الانتباه إلى الهورمون المعوض وسبب استعماله في هذا العمر المبكر. إن كان هناك سبباً عضوياً لا يقبل الجدال فلا بأس من مراجعة طبيبك لتبديله. أما إذا كان السبب لغير ذلك فلابد من مراجعة استعماله.
٠ المضاعفات الجنسية لهذا الهورمون تحدث على المدى البعيد وخاصة عند استعماله في عمر مبكر.
٠ أرسلي برسالة ثانية لتوضيح أعلاه فقد تجنبت الخوض في المشاكل النفسية الجنسية في هذه المرحلة.