من أكون
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته؛ جزاكم الله على هذا الموقع المفيد أشكركم جزيل الشكر وأتمنى أن تفيدوني لأنني في ورطة كبيرة في هذه اللحظة التي أكتب فيها قصتي أخاف أن يتجسس علي صاحب المحل الذي أرسل منه قصتي الحزينة التي سبق أن أرسلتها وأظن أنها لم تكن واضحة كما أنني تحت تأثير التدخين والموسيقى الحزينة وتركيزي ضعيف أجد مشكلة في الكتابة.
التدخين يخفف من الضجر الذي أوجد فيه المهم سأبدأ من الطفولة التي تعرضت فيها لجميع أنواع الكوارث والاعتداءات حيث وقعت لي حادثة في الصغر هو أنني سقطت من إحدى الآلات كدت أموت لكن الله نجاني دخلت على إثرها المستشفى لكن الكارثة الكبرى هو أنني كنت ضحية استغلال جنسي في الطفولة، نعم إنها الحقيقة ومن أخي الأكبر وكذلك ضحية اعتداءات جسدية أخرى من أخ آخر مشكل الاعتداء الجنسي هو الذي دمر حياتي منذ الطفولة خاصة أن من اعتدى علي يعيش معي كنت كلما أراه أرى تلك اللحظة القذرة وأحس بأنني كالمرأة لا أساوي شيء في بداية الثانوي كان ذلك اختفى حصلت على أولى النقط في الإعدادية.
لكن وقعت لي كارثة أخرى وهو أنني مارست الجنس مع أخي الأصغر مني بما يقارب 4 سنوات وبشكل متبادل حيث كنت أرغب في أن يمارس الجنس علي كما مارست عليه ذات مرة كان خطأ ترك في نفسيتي أثرا كبيرا كما أنه هو الآخر أخد شرفي في بداية الثانوي هاجمتني الذكريات بشكل رهيب خاصة الاستغلال الجنسي من طرف أخي الأكبر أفكار كانت تأتيني كل مساء وكل صباح من قبيل أنني لا أساوي شيء ولماذا اغتصبني أخي هل أنا امرأة كانت تلك اللحظة القذرة تقف أمام عيني كل صباح ومساء رغم ذلك استمريت في التحصيل الدراسي في بداية السنة التانية من الثانوي كان الاعتداء الجنسي يقف أمام عيني زاد تدهوري الدراسي خاصة أنني انتقلت إلى إحدى الثانويات الراقية مع أناس متطورين رغم ذلك حصلت على البكالوريا.
لكن الطامة الكبرى وقعت في صيف ما بعد الكالوريا هو أنني بينما كنت أمارس العادة السرية التي كنت مدمنا عليها منذ الطفولة بإسراف أصبحت موسوسا مع جهازي التناسلي عندما لاحظت نقصان المني كما أنني تعاركت أنا وأخي الأصغر الذي تفوق علي فكان لذلك أثر في نفسيتي.
جهازي التناسلي كان هو همي آنذاك شعرت كأنني دخلت الجحيم تغيرت حياتي ضعف تركيزي لم أخبر أحدا رسبت في السنة الجامعية الأولى لأنني لم أكن أستطيع التركيز وكانت الأفكار السلبية تطاردني في السنة الموالية أردت النهوض حيث كنت تائها لكن وقع لي مشكل من نوع آخر حيث أحسست بتغير في الأفكار وكان تلك الوساوس ذهبت وبدأت أشعر بأنني قوي فبدأت أتساءل لماذا تغيرت الأفكار فجأة اتهمت أصدقائي بأنهم وضعو لي شيء في الأكل فزاد تيهاني.
ذهبت لإحدى الأطباء أخبرته عن الاعتداء الجنسي وصف لي مضادات الاكتئاب zoloft et sroplex et et no-dep لمدة سنة بدون فائدة، في السنة الماضية زرت طبيبة نفسية حكومية وصفت لي fluoxet l كذلك أظن كأن بدون إفادة حيث لم يتحسن التركيز عندما بدأت أتناوله أصبحت أشك في الآخرين فمثلا أشك في الأصدقاء الذين أكثري معهم بأنهم اغتصبوني أثناء نومي ومن يدري قد يفعلوا ذلك والذين أكرهم ومازالت هذه الفكرة تسيطر علي إلى يومنا هذا قد تكون صحيحة لأنه في السنة الماضية جاء تلميذ من الجامعة صديق للذين أكثري معهم لينام عندنا في الليل حيث قمت بشد سروالي بحزام خوفا من أن يغتصبني هذا الشخص وأنا نائم قد يكون ذلك صحيحا أم أن كل هذا بسبب الدواء.
علما أنني توقفت عن الدواء fluoxet ما يزيد عن 3 أشهر ما زالت هذه الفكرة تطاردني وكأن الحياة تتوقف وأفكار أخرى بأن أصدقائي يعلمون عن اغتصابي ألتقي بهم فأرى في وجوههم أنهم يعرفون ذلك وأنهم يكرهونني يقولون بأنني مجنون وأنهم تصفحو مشكلتي على موقعكم ما يضايقني أن ذلك الشخص الذي نام عندنا في بيت الكراء قد مارس علي الجنس وأنني بينما أكتب مشكلتي هنا صديق يتجسس علي هل كل هذه الأفكار صحيحة كما هناك وساوس عن أنني سأحمل السيدا من الأماكن العمومية.
أرجوكم أفيدوني لم أمارس الجنس مع فتاة في حياتي أبدا التقيت بفتاة في الجامعة صارحتها بأنني أحبها أظنها لا تحبني ماذا أفعل أنا لا أعرف من أكون تذمرت أحلامي الجميلة
أريد الخروج من هذا المرض وتحقيق أحلامي وأن أحظى بفتاة جميلة هل ممكن.
28/02/2013

رد المستشار
مناقشة عامة General Discussion
هذه الاستشارة تحتوي على أبعاد لمشاكل نفسية ولكن يجب توخي الحذر من الاهتمام فقط بالسلوك الجنسي والاعتداء الجنسي في الطفولة. مستخدم الموقع اعتدى على أخيه الأصغر والأخ الأكبر والأصغر اعتديا عليه وهكذا تربى مستخدم الموقع في بيئة إباحية لا يمكن وضعها إلا في إطار مرضي يترك آثارا نفسية مزمنة لا يوجد في محتوى الرسالة ما يشير إلى تعلقه السليم بأب أو أم أو أي شخص آخر.
لكن المشكلة الآن ليست مشكلة جنسية وإنما وجود عملية زورانية تتمثل في الشك بالآخرين واتهامهم بالتجسس عليه ومعرفة ماضيه يضاف إلى ذلك وجود بعض الاضطراب في التفكير على ضوء ذلك لابد من معالجة العملية الزورانية أولاً وبعد ذلك الالتفات لمعالجة القضايا النفسية الأخرى.
التوصيات Recommendations :
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ في بداية الأمر لابد من مراجعة طبيب نفسي لمعالجة العملية الزورانية الواضحة في رسالتك كذلك يجب الانتباه إلى تعاطي أي مواد كيمائية محظورة رغم أنه لا توجد إشارة في رسالتك إلا إلى التدخين والمصطلح الأخير قد يعني أحياناً تدخين مواد محظورة.
٠ بعد التخلص من العملية الزورانية ويا حبذا باستعمال عقاقير، يمكن الانتباه إلى معالجة حسابات الماضي بصورة علمية نفسية.
٠ إن سنحت لك الفرصة بالابتعاد عن هذه البيئة المرضية افعل ذلك وابدأ حياة جديدة لا تحتوي إلا احترام الآخرين والتمسك بأخلاق سامية.
وفقك الله دوماً.