أعمل إيه؟
السلام عليكم يا دكتور, أنا باسل عايش في الإمارات, المشكلة إني أنا عندي قولون عصبي من 4 سنين وعملت منظار شرجي وبعديها نزل من الشرج جلد صغير سألت أبويا قال لي دي حاجة عادية بعديها بدأ ينزل دم، طبعاً أنا اترعبت ورحت عند دكتور هنا في الإمارات قلي دي التهابات وبواسير صغيرة بدأت أسمع عن كشف الجراحة للتجنيد وإن عشان الناس اللي مش مظبوطة ومن وقتها بدأت أشك في موضوع المنظار مرة يجيء لي إمساك وبحط مرهم بصباعي فمش عارف أركز في حياتي كل شوية أكلم نفسي وتقول لي أنت كده هتتفضح في الجيش بعديها اتأكدت إن كشف عشان البواسير وفكرة أني شاذ دي مسكاني وأنا أصلا بقرف من الناس دي؟
أشر علي يا دكتور ولو تقدر تفيدني أرجوك متتأخرش!
مستني ردك
10/3/2013
أشر علي يا دكتور ولو تقدر تفيدني أرجوك متتأخرش!
مستني ردك
10/3/2013

رد المستشار
استشارة نفسية علاجية Psychotherapeutic Consultation
نظرة عامة Overview : شاب مقبل على الخدمة العسكرية الإجبارية يشكو من القلق بسبب الفحص الطبي في المستقبل يشير المستخدم إلى إصابته بالقولون العصبي وعمله لفحوص طبية هذه الاستشارة متكررة على الموقع من الشباب المقبلين على الخدمة العسكرية الإجبارية وتتعلق فقط بفحص الشرج واكتشاف الطبيب لسر يحتفظ به الشاب لنفسه.
الفحص الطبي الذي يسبق الخدمة العسكرية الإجبارية لا معنى له في العالم العربي هذه الخدمة يستوعبها الكثير بأنها عقوبة تمثل تسلط الدولة على الفرد وإجباره على خدمة لا يرغب بها الدولة من جانبها تتمسك بهذه الخدمة الإجبارية لأنها توفر وظيفة صورية لشباب فشلت الدولة في تحريك الاقتصاد المحلي اللازم لتوفير فرص العمل يمكن القول بأن إدراج الشباب في قوائم الخدمة العسكرية الإجبارية يخفي نسبة البطالة الحقيقية.الخوف من الفحص الطبي هو بالأحرى الخوف من الخدمة العسكرية نفسها.التوصيات Recommendations٠ شكراً على استعمالك الموقع.٠ ليس هناك ما يستوجب القلق حول الفحص الطبي للخدمة العسكرية هذا الفحص الغاية منه الإعلان بأن المستخدم غير مصاب بعاهة أو مرض طبي يمنعه من ممارسة الخدمة العسكرية في معظم الحالات يتم الإعفاء من الخدمة العسكرية بعد تقديم تقارير طبية من قبل أطباء أشرفوا على علاج الفرد.٠ هذا الفحص لا يتطلب الكشف على الشرج، ولا أظن فحص هذه المنطقة سيرشد الطبيب إلى اللياقة البدنية والوضع الصحي للفرد الذي يمنعه من ممارسة الخدمة العسكرية يضاف إلى ذلك أن فحص هذه المنطقة لا يرشد الطبيب إلى أي نتيجة حول السلوك الشخصي الذي لا يهمه من بعيد أو قريب.٠ الأهم من ذلك مراجعتك لطبيب لعلاج القلق والقولون العصبي.وفقك الله دوماً.واقرأ على مجانين: