الهرمون المعوض.
السلام عليكم؛
أرسلت استشارة الشهر الماضي ونشرت تحت عنوان الهرمون المعوض.
نعم يا سيدي أنا مضطرة لأخذ هذا الهرمون طيلة حياتي بسبب انعدام التبويض لدي والآن مع بداية التخطيط للحمل قامت الطبيبة بتغييره لتعطيني دواء اسمه provera وقالت أنه أفضل من بروجيلتون حيث أن الأخير يمنع حدوث الحمل بالنظر إلى أنواع البرود المذكورة فإن البرود عندي يكون في بداية العلاقة في المراحل 1 و 2 و 3 حيث لا أشعر بحرارة ولا دقة قلب ولا شهوة ولا أي شيء!
لقد انقطعنا عن العلاقة خمسة أيام لانشغال زوجي بالعمل وظننت أن هذا من حسن حظي فنحن الآن مشتاقان للجنس ولكن أحبطت بشدة عندما لم يتغير أي شيء أطلب من زوجي إطالة المداعبة فيفعل ولكن أحيانا يصل إلى مرحلة يكاد يقذف من كثر صبره علي، وبدون فائدة
أرجوكم ما الحل؟
لقد بدأت أعتبر الجنس في حياتي شيئا ثانويا بغيضا
14/03/2013

رد المستشار
استشارة عقار نفسية Psychopharmacology Consultation
نظرة عامة Overview : هذه الاستشارة متابعة لقضية الهورمون المعوض.
التوصيات Recommendations
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ هناك بعض سوء التفاهم حول العلاج بالهورمون المعوض رغم أن الأمراض النسائية ليست من اختصاصي ولكن لا أظن أن انعدام التبويض يتم علاجه بالهورمون المعوض إلا إذا كان المبيض لا يفرز أي هورمون نسائي. التبويض غير إفراز الهورمونات من المبيض كذلك الأمر مع عقار البروفيرا Provera فهو هورمون لا يحفز المبيض على التبويض ولكنه يستعمل أحياناً في بعض الاضطرابات النسائية ولفترات متقطعة ولمنع الحمل كذلك.
٠ نصيحتي لك استشارة أخصائية في الأمراض النسائية واحتمال وقف الهورمون المعوض لا شك أن عدم التنسيق في إفراز الهورمونات وفي هذا العمر قد يكون السبب الأول والأخير للبرود الجنسي متى ما رجع التنسيق الطبيعي ستتخلصين من البرود الجنسي.
٠ لا يوجد في رسالتك الأولى والثانية أي دليل على وجود مشاكل نفسية تمنعك من المتعة الجنسية.
وفقك الله.