الوسواس القهري معنى تتفيه الفكرة
التعليق:
أريد قبل كل شيء أن أشكرك يا أ.د وائل أبو هندي شكرا خاصا وبعد؛
وباختصار أريد أن أعرف حقيقة وضعيتي هل أنا شاذ أم موسوس وما هي سبل العلاج؟
أريد الحقيقة من فضلكم وحتى إن أجبتموني بأنني شاذ لن أقبل الفكرة وسأدحضها وسأثابر أي مثابرة لأثبت أنني غير شاذ أعلم أن مشكلتي هي التفكير في هذا الموضوع قسما بالله العضيم لا أنجذب للجنس المماثل على العكس لا أنجذب إلا للإناث ما هذا؟؟
الحمد لله على هذا الابتلاء وسأصبر الصبر الجميل حتى يخلصني الله من هذا الوسواس الذي ترعرع معي ومسني في الصميم
14/03/2013

رد المستشار
الابن الفاضل "moahmed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا للثقة، أرسلت لي تعليقك هذا ثلاث مرات على الأقل مرتان من خلال المشاركات تحت المشكلة ومرة عبر صفحة اتصل بنا وأخيرا هنا عبر بوابة استقبال المشكلات!
في كل تلك المرات كنت أعود إلى استشارتك وردي عليك وما أحلتك إليه من ارتباطات فلا أجد شيئا لم أرد عليه أو لم أوضحه أو أحيل إلى توضيحه.... تكرار الأسئلة هو شكل من أشكال طلب الطمأنة وهو ما يصعب أن أشاركك فيه فتصبح الحالة أسوأ.... أنصحك بما يفترض أنك لا تحتاج نصحا به وهو أن تحسن قراءة الرد.
وأخيرا أضع خطا تحت قولك (أريد الحقيقة من فضلكم وحتى إن أجبتموني بأنني شاذ لن أقبل الفكرة وسأدحضها وسأثابر أي مثابرة لأثبت أنني غير شاذ)..... هذا معناه أن المعنى المفترض وصوله لك من ردي لم يصلك بعد، فنحن لا ندحض الفكرة ولا نفندها ولا نحاربها بأي شكل من الأشكال بل نقبل بوجوها كفكرة لكنها فكرة وسواسية يجب تجاهلها وعدم الانزلاق لا في حرب معها ولا في استسلام لها... أعد القراءة جيدا يا ولدي
وأهلا بك دائما على مجانين.
التعليق: أريد أن أشكركم على ما هو جيد هو أنا الحمد الله شفيت بنسبة 90%
وسوف أوقف العلاج الطبي مع تقليل جرعة من عقار بروزاك