العادة السرية وغشاء البكارة
أنا طالبة أبلغ من العمر 19 عاما ترددت كثيرا قبل أن أرسل الاستشارة ولكن قلقي وخوفي جعلني أرسل ذلك.
مشكلتي هي العادة السرية وغالبا هي مشكلة معظم الفتيات، لا أستطيع مقاومة شهوتي عندما أريد ممارسة العادة ولكني أقدر في أوقات أخرى كثيرة تجنبها بالتقرب إلى الله والالتزام بالعمل وشغل نفسي بالكثير من العمل، ولكن حدث شيء منذ أربعة أيام تقريبا وهو أنني كنت كالعادة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وكنت أتصفح عليه فظهر لي صفحة سيئة فكنت ألغيها تلقائيا ولكن في لحظة فضولي دفعني لفتح واحدة منها لأنظر ما بها وخاصة أنه لم يسبق لي مشاهدة هذه الصفح أو المواقع الإباحية عموما لأني أخاف من الله وملتزمة ولكن شيطاني دفعني لأفتح صفحة منهم وشاهدت صورا أثارتني ومن بعدها في نفس الساعة قمت بعمل سيرش عن هذه الصفح والمواقع وتفرجت على بعض الصور وليتني لم أفعل ذلك لأن من بعدها أصبحت أريد ممارسة العادة بشكل كثير في اليوم الواحد ودائما مشغولة البال والتفكير في ذلك وأصبحت كئيبة جدا وسرحانة.
أشعر بضيق شديد بعد ذلك اليوم المشؤوم ولكني لم أتصفح بعدها عن أي صور أو مواقع كانت مرة واحدة في ذلك اليوم فقط، لكن دائما أريد ممارسة العادة وأحاول منع نفسي قدر المستطاع لكني مكتئبة من شعوري بذلك جدا وعندما أفكر في ذلك وأنشغل بالتفكير فيما شاهدته أستغفر الله كثيرا وأحاول أن أقرأ قرآن وأذكر الله لكن أمارس العادة في النهاية للأسف كذا مرة في اليوم.
خائفة جدا من ذلك أريد أن أمتنع عن ذلك، وعندي استفسار آخر هو شعوري بالألم بعد ممارسة تلك العادة السيئة في مكان حدوثها وخاصة في الداخل.
عندما قرأت عن غشاء البكارة قلقت كثيرا وخفت أن هذا الألم هو ألم فقدانها مع العلم في كل مرة فعلت ذلك لم ينزل أي دم... وعندي استفسار آخر وآسفة لأني طولت عليكم، دائما ينزل مني سائل مخاطي وإن كنت لا أمارس العادة دائما يوجد ذلك فهل معنى ذلك أني غير طاهرة دائما وكيف أتخلص من ذلك، هل صلاتي تجوز؟؟ هذا السائل كل يوم موجود رغم أنني لا أمارس هذه العادة كل يوم بالتأكيد.
قلقة جدا وخائفة من أكون قد آذيت نفسي وأنا لا أشعر وخائفة جدا إذا لم أستطع أن أتخلص من هذا السائل، وبالنسبة للصفح الإباحية فأنا لم أدخل عليها مرة أخرى بعد ذلك اليوم.
أرجوكم أتمنى أن تردوا سريعا ليزول القلق والخوف الذي ينتابني طيلة الوقت إن شاء الله.
شكرا جزيلا لكم
19/03/2013

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أهلا بك بنيتي على موقع المجانين الذي هو أكثر عقلا من العالم المحيط به. بنيتي السائل اللزج الذي ترينه دون ممارسة الاسترجاز هو إفراز طبيعي لا يستوجب الغسل ولكن يستوجب الوضوء لكل صلاة مع التأكد من طهارة الثياب، له وصف دقيق في كتب الفقه فطالعي أحكام الطهارة والغسل في أحد كتب فقه السنة، هو أمر واجب التعلم وأساسي لا أعرف كيف تغفل المدارس عن تعليمه.
عن شعورك بالألم بعد ممارسة الاسترجاز- العادة التي لم تعد سرية- أمر طبيعي ناتج عن زيادة تدفق الدم إلى المنطقة استجابة للاستثارة، وردة الفعل الفسيولوجية هذه تحدث باتجاه المعدة بعد تناول الطعام ولكنك تشعرين بها أكثر في المنطقة الخاصة لأنها أغنى بالشعيرات الدموية والأعصاب، فهو أمر طبيعي لا علاقة له بغشاء البكارة ولا يستوجب الخوف أو القلق.
توقفي عن مشاهدة الصور والمواقع المثيرة لأنها تزيد من شعورك بالإثم وتضاعف شعورك بالحرمان من إشباع حاجة أساسية ركبها فينا رب العالمين ولكنه يعلم بقدرتنا على الصبر عنها بغض البصر وتجنب المثيرات بمختلف أشكالها. لا تشعري بالذنب لرغبتك الطبيعية هذه ولكن اعملي على إشباعها بالطريق الوحيدة التي قبلها لنا رب العالمين وهي الزواج، وأصل الزواج للعفاف لا لتحقيق مكتسبات مادية أو اجتماعية أخرى- عفش وقايمة ومهر وشقة وسفر وبرستيج- أعرف أنك ما زلت صغيرة في رأي المجتمع على الزواج ولكنه رأي جائر. استعيني بالدعاء أن يغنيك الله بحلاله عن حرامه وأن يرزقك من الطيبات، وحتى يحين رزقك هذا اشغلي نفسك بالرياضة والأنشطة الاجتماعية ودراستك فهذا مجرد جانب من احتياجاتك لا ينبغي أن يطغى على تفكيرك.
واقرئي على مجانين:
نفسجنسي: العادة السرية إناث، استرجاز Masturbation
نفسجنسي PsychoSexual : غشاء البكارة Hymen Obsession