مرحبا
مشكلتي أني أكره الحياة وأكره كل شيء فيه ماضي شيء يخليني أبقى حية. حاولت أنتحر 6 مرات أحيانا أجرح نفسي حتى أرتاح.
تعرضت لتحرش الاعتداء الجنسي من شخصين مختلفين وطبعا خسرت عذريتي، أكره نفسي، أحاول أتخلص من الحياة في أي طريقة بس ولا شيء ينفع .
أنا ما بعرف إيش سويت حتى يصير معي كل هذه الأشياء أحيانا أحس إن الموت يهرب مني صار كل جسمي جروح، صرت ما أعرف أضحك أو حتى أبتسم كل شيء يخليني أبكي من بعد التحرش صرت أخاف أقرب من أي أحد حتى أبي، وما أقدر أنام أكثر من 3 ساعات متواصلة وكلها أحلام وكوابيس وأشياء مزعجة أنام وأنا تعبانة وأصحى وأنا أكثر تعب عن جد طفشة أبغي أي حل.
وشكرا
19/03/2013

رد المستشار
الأخت العزيزة؛
أهلا ومرحبا بك وساعدك الله على تجاوز أزمتك ووقف بجانبك إلى النهاية قضيتك تشتمل 3 جوانب الأولى هي تعرضك للتحرش والاغتصاب مرتين وإن كنت لم تذكري متي حدثا ومن الجاني وكيف حدث هذا؟
والثانية محاولات متكررة للانتحار لكنها جميعا والحمد لله فشلت وأيضا لم تتحدثي عن كيفية المحاولات ولماذا فشلت؟
والثالثة وهو ما ظهر من بين سطور كلماتك وهي معاناتك من حالة اكتئاب شديد يستلزم العرض الفوري على طبيب نفساني والدخول في خطة علاجية تخلصك من آلامك ومعاناتك.
ابنتي العزيزة؛
لا يختار الإنسان أقداره في الحياة وما يتعرض له من محن وآلام لكننا دائما لا نفقد إيماننا بعدالة قضيتنا يقول تعالى (إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا) [النساء: 29]، وأن الله منتقم جبار من كل من سبب لك الأذى أو أعان على هذا.
أنت في مقتبل عمرك ولا تستطيعين تحمل هذه المحنة وحدك ولا بد أن تلجئي لمن يعاونك على تجاوز محنتك وهناك العديد والعديد من الطرق التي ستجنبك إن شاء الله محاولات الانتحار بل وستساعدك على رؤية الحياة من منظور مختلف.
لا تفقدي أملك وإرادتك واسعي جاهدة للحصول على هذه المساعدة، وحتى تحصلي عليها أرجو أن تلتزمي بهذه التعليمات:
1- قوي الإيمان والصلة بالله جل وتعالى جاء في الحديث عند أحمد في المسند: "إن الإيمان إذا دخل القلب انفسح وانشرح" - الأذكار والتحصينات الشرعية. - حسن الظن بالله .- قراءة القرآن.
2- ابتسمي: أثبتت إحدى البحوث العلمية مؤخراً أن الابتسامة تؤثر على الشرايين التي تغذي المخ بالدم فيزداد تدفق إليه مما يبعث في النفس الهدوء والإحساس بالبهجة والسرور
3- تفائلي: تفاءلوا بالخير تجدوه!!
4- غيري الروتين ( السفر - تغيير المنزل - تغيير العمل- التجديد في الزيارات..)
5- استمتعي بالترفيه المباح، استمعي إلى أغنيتك المفضلة، خصوصاً تلك التي لها تأثير إيجابي وتعطيك شحنة عاطفية إيجابية محببة لك,- حاولي أن تشاهدي بعض شرائط الفيديو المرحة أو الأفلام المرحة الكوميدية والمحببة لنفسك.
6- انخرطي في أنشطة بدنية: أظهرت الدراسات أن رياضة الجري تعادل في فاعليتها فاعلية العلاج النفسي في معالجة حالات الاكتئاب البسيطة والمتوسطة.
7- لا تسترسلي في الأفكار السلبية الأفكار السلبية تصبح أمرا يحدث من تلقاء نفسه ومن العسير عليك أن تقاوميها اجعلي معك مفكرة بالأمثال والأقوال المأثورة التي تعطيك مفاهيم إيجابية عن الحياة، واسترجعيها إذا شعرت بالاكتئاب مثل: (المتفائل يرى في كل نكبة فرصة) (الحياة مجموعة اختبارات يمكن تجاوزها) (كل شيء يمر، أليس الأمس قد مضى، كذلك الغد سيمر، وكذلك المشكلات).
اكتبي أي خواطر تدور في ذهنك... لأن الكتابة تساعد الذهن على التخلص من الإحساس بالبؤس والشقاء وتقطع دائرة التفكير المرضي المستمر.
8- خالطي وجالسي: أظهرت إحدى الدراسات التي نشرت مؤخرا في مجلة "اسينشيالز" البريطانية أن الصداقة تحميك من الاكتئاب كما أن الأصدقاء يساعدون أيضا في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويعملون على تعزيز نظام المناعة لاعب أطفالك بعض الوقت بلعبهم .
9- اقرئي أي شيء وكل شيء... اذهبي إلى المكتبة واختاري الكتب التي كنت ترغبين في قراءتها منذ مدة طويلة... ثقفي نفسك واطلعي على الكتب التي تحوي معلومات عن الاكتئاب وأعراضه وكيفية التخلص منه والكتب التي تحوي تجارب بعض الذين عانوا من الاكتئاب واستطاعوا التغلب على هذا المرض.
10- كلي بصورة منتظمة.. وخاصة الأسماك (السلمون والتونة)، الفاكهة، الخضروات الطازجة، النشويات قليلة الدسم (البطاطا، الفيشار، الباستا).
11- خذي دشا دافئا يوميا وعطري نفسك بعد أخذ الدش بالعطر المفضل عندك .
12- اخرجي من البيت أو انظري من الشرفة (البلكون)، واقضي بعض الوقت في مشاهدة الطبيعة خصوصا ذات اللون الأخضر في كل شيء حولك..
واقرئي على مجانين:
بعد 11 تحرشا..... مشاركة
بعد التحرش الجنسي: ما هو مصيري؟
مضطربة: عواقب التحرش الجنسي
سؤال مهم تحرش وعواقب!
تحرش مرات كثيرة
تتألم صامتة وتلوم: ضحية التحرش متابعة
التعليق: أوعى تفكري في الانتحار مرة ثانية أو أنك تؤذي نفسك
اللي حصل دا ماكنش لك يد فيه وبكره بإذن الله ربنا هيكرمك وهتشوفي