الخوف علي الغشاء
السلام عليكم؛
أحييكم علي هذا الموقع الرائع مشكلتي هي أنني من فترة حصلت لي ظروف وذهبت لكي أكشف عند دكتورة علي الغشاء والدكتورة قالت لي أنني بخير والحمد لله لكنها كشفت عليَّ بأنها فتحت بيديها فتحة المهبل لكي تري الغشاء لأنها تقول أن فتحة المهبل عندي ضيقة للغاية لكنها لم تفعل شيئا وذهبت وأنا مطمئنة و الحمد لله
ولكن بعد أيام من الكشف ذهبت إلى أصدقائي وعندهم ذهبت إلى دورة المياه لكن كان الشطاف عندهم مركز علي فتحة المهبل وكانت قوة دفعه قوية جدا وكان وقتها عندي الدورة فلم أري إذا كان نزل مني شيء أم لا؟؟
أنا خفت بعدها وذهبت إلى طبيبة أخرى وسألتها (هل ممكن الشطافة تعمل حاجة إذا كانت قوة دفعها قوية جدا جدا) أو هل ممكن بعد الكشف الأول بعد ما فتحت الدكتورة فتحة المهبل هل ممكن أن تكون فتحة المهبل وسعت بعد ما كانت ضيقة أوي مثل ما قالت الطبيبة الأولى فتسمح للمياه التي قوة دفعها قوية جدا فيسمح بضياع الغشاء؟
قالت لي الطبيبة الثانية لا يمكن أن يفعل الشطاف هذا وإذا حدث تفتح بين فتحتين التي تنزل منها الدورة المهم أنها كشفت عليَّ مرة أخرى وقالت لي إنني سليمة وأيضا قالت لي إن فتحة المهبل عندي ضيقة.
سؤالي هو هل يمكن أن تخطئ طبيبة في الكشف ويكون الغشاء مش سليم وهي تقول العكس وهل يمكن أن تكون فتحة المهبل وسعت بعد الكشف الأول حتى تجعل المياه تصيب الغشاء؟
مع العلم بأنني حصل معايا نفس موضوع الشطاف مرة أخرى ولكن هذه المرة من باب الفضول حتى أعرف هل يمكن للشطاف أن يفعل شيئا؟ ولكني عمري ما جعلت يدي تقترب من هذه المنطقة.
أرجو الرد سريعا علي هذه الرسالة لأن خطبتي اقتربت وأنا لا أشترط سرية الرسالة وأرجو أن يرد عليها عن طريق الموقع حتى تفيد أي فتاة أخرى تريد أن تستفسر عن هذه المشكلة لأنها تشغل بنات كثيرة أقربهم أصدقائي.
شكرا
وأتمنى الرد سريعا.
09/04/2004

رد المستشار
الابنة العزيزة، أهلا وسهلا بك على مجانين، ولست أدري متى ينقشع كابوس الغشاء عن ذهن الفتاة العربية، ذلك الكابوس الذي كثيرا ما يصل إلى حد الوسوسة ويقلب حياة المسكينة جحيما بلا مبرر،
حتى أنني عرفت من كانت تخرج من عند طبيبة نساء لتعرض نفسها على أخرى واستمر الحال كذلك سنوات، بل إنها عندما تزوجت أخيرا لم تستطع منع نفسها من إخبار خطيبها قبل الزواج بخوفها وقلقها على سلامة الغشاء رغم عدم حدوث أي شيء يستدعي ذلك الخوف والقلق، والحمد لله الذي أكرمها بانتهاء ذلك الكابوس بعد الزواج.
وأما في إفادتك أنت فإن من الواضح أولا غياب بعض الحقائق لا أدري لماذا؟
فنحن مثلا لا نعرف لماذا ذهبت بداية لعرض نفسك على طبيبة النساء وما هي الظروف التي حدثت لك وتشيرين إليها بقولك:(مشكلتي هي أني من فترة حصلت ظروف وذهبت لكي أكشف عند دكتورة علي الغشاء)، فلعل إحساسك بالذنب المتعلق بتلك "الظروف" التي لا نعرفها هو المحرك الخفي لمعاناتك هذه كلها!
وعلى أي حال فلا الكشف لدى طبيب/طبيبة النساء ولا اندفاع الماء من الشطاف ولا اللمس من الخارج يمكنُ أن يؤذي الغشاء، وأذية الغشاء قد تحدثُ فقط إذا تم إدخال شيء صلب لمسافة أكثر من سنتيمتر ونصف إلى سنتمترين داخل فتحة المهبل، ويمكنك معرفة كل شيء يتعلق بهذا الموضوع من خلال تصفح الاستشارات السابقة على صفحتنا استشارات مجانين:
الغشاء والخوف من الهواء
غشاء البكارة والاسترجاز البريء
الماء والنساء : الجنس والزواج
إيه دي كمان ؟! اللعبة السرية، ورعب البكارة
الماء والنساء : أسرار البنات في العراء
الاعتداءُ على الوسادة والسحاق والاسترجاز
كابوس الغشاء : أمية الجسد والنساء
الدم والبطلونات ، والغشاء والبنات !
البنات والعرقسوس : البنات وعلاقتهن بالجنس
قصة للتدريس .. في مناهج الجهل الزواجي
سلامة الغشاء : أم سلامة البناء ؟
أتمنى أن تكوني بذلك قد ألممت بما يلزمك من معلومات حول هذا الموضوع، وأما ما تشيرين إليه من عبث قمت به وتفسرينه بأنه فضول لتعرفي هل يمكن للشطاف أن يفعل شيئا، فالمقصود هنا هو الاسترجاز وليس شيئًا آخر يا صغيرتي، ولا رد عندنا على ذلك إلا أنه عبث لا داعي له، ولعل في إجابة عن العادة .. حضرتك تسألين... وحضرتي أجيب، ما يساعدك على تجنب هذا الموضوع،
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بأخبارك.