خطيبي مازوشي
أنا مخطوبة عن حب من ثلاث سنوات نحب بعضنا جيدا, ولأنى أخاف الفراق كنت دائما أفكر كيف أسيطر عليه حتى لا يستطيع أن يتركني, كنت أفعل كل شيء يحببه فيّ أكثر وأكثر, حتى يتعلق بي ولا يتركني أبدا وأكون أنا دائما في موقف القوة, فاكتشفت بعد خطوبتنا بفترة أنه يريد تقبيل أرجلي كنت أقول مافيش مانع عادي, ومرة بعد مرة بدأ يطلب مني أن أعامله ككلب وأن أهينه هو وأهله والحياة بيننا دائما على هذا النحو فهو دائما يطيعني وينفذ كل ما أطلبه؛
ولكن اكتشفت أن هذه هي العلاقة الجنسية بالنسبة له, وكنت دائما أشتكي منه لأنه لا يتغزل فيّ مع أن أنا الحمد لله جميلة وجسمي متناسق ودائما أحافظ على مظهري جيدا وأهتم بنفسي إلى أقصى الحدود, ولكني لا أرى في عينيه أنه يريدني أو حتى ينظر إليّ نظرات رجل إلى امرأة. ولا حتى يثيره جسم أي امرأة.
فكنت دائما أعاني من هذة النقطة ولكن أيقنت أن ما يثيره فقط الإهانة والذل ومعاملته كعبد وأنه لا يعرف أي شيء غير ذلك فهو مستقبل فقط ولا يعلم ماذا يفعل مع أي امرأة. وعندما نناقش هذا الموضوع يرفض تماما أي نقاش ويتحول من العبد إلى شخص مسيطر جاف المشاعر. ويرى أن المضاجعة ليست أساس الزواج.
ماذا أفعل أنا أريد حلا أريد أن أعيش حياة طبيعية, ولو أنا قبلت أن أعامله بهذه الطريقة, هل هو يستطيع أن يعطيني ما أريده؟؟؟
أرجو الرد بسرعة لأني سوف أتزوج بعد شهر.
3/4/2013

رد المستشار
فك سلاسل علاقة عاطفية Unchain of an Emotional Relation
مناقشة عامة General Discussion : هناك من الاستشارات ما لابد من حصرها ضمن نافذة الحياة السريرية العملية. هذه الاستشارة هي لأحدى الأخوات التي تمت خطوبتها بعد علاقة حب. علاقة الحب هي علاقة حب وتتضمن تبادل مشاعر بين رجل وامرأة تؤدي إلى تعلق قوي وناضج. هذه المرحلة تكثر فيها الأحلام بحياة سعيدة لا حدود لها.
في جميع المجتمعات، الشرقية والغربية، يتم وضع علاقة الحب بعد ذلك في إطار اجتماعي مقبول وهو الخطوبة. هذا الإطار الاجتماعي يخضع للأعراف الاجتماعية المعروفة في الحضارة التي يعيش فيها الرجل والمرأة. تسمح هذه المرحلة للرجل والمرأة بالتخطيط الواقعي لمواجهة تحديات المستقبل.
بعد ذلك هناك مرحلة الزواج. فيصبح الارتباط خاضعاً للقانون والانفصال يتطلب تصفية حقوق وواجبات.
لا شك أن تصرف الرجل في هذه المرحلة خارج عن تصرفات المصابين بالخطل الجنسي. تقبيل قدم المرأة وبعدها طلب شتمه والنيل من عائلته ليس من تصرفات المصاب بالمازوشية. هؤلاء الأفراد قلما يصرح الواحد منهم بهذا الأمر لخطيبته أو زوجته وتراه إما رجلاً انطوائياً لا يقوى على الارتباط الدائم بامرأة وإن حدث وارتبط بامرأة فسيبحث عن من يلبي رغباته في السر. هناك من تستجيب زوجته لرغباته بصورة متقطعة وبعد الزواج، ولكن هذه الحالات نادرة للغاية واستجابة الزوجة ناتجة عن حبها للرجل ونجاحه أيضاً في تلبية احتياجاتها الجنسية.
ظهور هذا السلوك في مرحلة الخطوبة يمكن تفسيره بما يلي:1- نهاية علاقة الحب بين الرجل والمرأة.
2- محاولة الرجل الخروج من الزواج لسبب أو آخر.
التوصيات Recommendations :
٠ شكراً على استعمالك الموقع.
٠ النصيحة هي عدم الزواج ونهاية الخطوبة. توضحين الأسباب لخطيبك ولعائلتك.
٠ تصرفات الرجل خارج نطاق المقبول ولا أظن أنه لديه رغبة صادقة بالزواج.
٠ هناك من يفسر تصرفاته بالسخرية منك لسبب أو آخر، ولا أظنه مصاباً بالخطل الجنسي. الرجال المصابون بالخطل الجنسي يمارسون أفعالهم بين الحين والآخر بصورة متقطعة ويحافظون على أسرارهم. لا يكشف الرجل عن رغباته لزوجته إلا في ما ندر وبعد الزواج.
٠ الاحتمال الآخر هو معاقبتك لسبب لا يعلم به إلا هو. إذن أصبحت لسبب أو لآخر خارج نطاق حياته العاطفية. في جميع الأحوال لا مفر من نهاية العلاقة.
٠ ما يطلبه الرجل هو فك سلاسل العلاقة بينكما. افعلي ذلك وتخلصي منه.
وفقك الله