إحدى القوارير تشكو : تجاهل جنسي وخشونة !
تجاهل جنسي وخشونة .!؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا صاحبة مشكلة إحدى القوارير تشكو : تجاهل جنسي وخشونة ! إنني أرسلت إليكم من قبل وأردت أن أوضح بعض النقاط الدكتورة فيروز هي أن زوجي طبيعي تماما من الناحية العضوية ولا يعاني من ضعف في الانتصاب أو سرعة القذف وكان طبيعيا جدا ليلة زفافنا ولكنني اكتشفت للأسف الشديد سبب إحجامه عني وهو أنه يهوي مشاهدة الأفلام الإباحية.
وهو يفضل مشاهدتها على الممارسة الطبيعية معي وهو يثار لا إراديا بأجسام الفتيات اللاتي في هذه الأفلام أشعر بإحباط شديد وكلما أنظر إلى نفسي في المرآة أكرهها خاصة أنني ممتلئة القوام ولا أعرف ماذا أفعل حيث أننا أصبحنا لا نتلاقى تقريبا وعندما أتحدث معه يتهرب مني.
ولا أستطيع إخبار أهلي أو أهله بهذه المشكلة وأفكر جديا في الطلاق حيث إنني قد يئست من إمكانية تغييره ولا أعرف الحل أرجوكم ساعدوني إذا كنتم تستطيعون ذلك وشكرا لكم كثيرا علي مساعدتنا في حل مشاكلنا جزاكم الله خيرا عنا جميعا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
2/4/2004

رد المستشار
الأخت العزيزة أهلا بك على موقعنا مجانين نقطة كوم وشكرا على متابعتك، أنا آسفة لأنني سأصدمك في أول جملة من إجابتي وأقول لك فكرة الطلاق منطقية جدا..
وكما صدمتك أنا -أريدك أن تصدميه أيضا..
الأمر واضح وضوح الشمس: زوجك مريض بإدمان مشاهدة الأفلام الإباحية، مما قد أثّر بالسلب علي علاقته الطبيعية معك، وهذا الانحراف لا يمكن أن يقومه أو يصلحه إلا هو نفسه صاحب الشأن برغبته الكاملة وإرادته الذاتية، ولن تفلح أي جهود خارجية في إصلاحه طالما أنه علي هذا القدر من اللامبالاة والتجاهل للأزمة!!
أنا لا أدري ما هي أعذاره، ولا أُنصب من نفسي قاضية تحكم عليه فالله أعلم به.. هذا ليس شأني ولا شأنك، ولكن ما يهمني ويهمك بالتأكيد -هو أن الحياة الزوجية لا يمكن أن تستمر بينكما علي هذا النحو بأي حال من الأحوال لأن هذا فيه ظلم بيّن لك ولن تستطيعي تحمله إلا مؤقتا علي أحسن الأحوال..
لذلك فإنني أقترح عليك اقتراحا واحدا وهو:
أن تتحدثي معه بصراحة، وتوضحي له معاناتك، وأنك غير قادرة علي أن تستمري معه وأنك تطلبين الطلاق للضرر أو الخُلع..
وعندئذ سيحدث أحد أمرين: إما أنه سيفيق ويقرر مجاهدة نفسه ويعالج انحرافه ليحافظ عليك، وعندئذ اصبري عليه وساعديه، ويستحب تأجيل الإنجاب لأن علاقتكما تحت التجربة..
وإما أنه سيتمادى في تجاهله وعندئذ لا تترددي في طلب الطلاق.. والله تعالي يعوضك عن مصيبتك..
- أختي الكريمة.. أنا عادة لا أميل للحسم في العلاقات الزوجية وأفضل دائما أن أتناول الأمور بهدوء، ولكن في حالتك لابد من الحسم، إما أنه يبدي ندمه وشعوره بأنه ظلمك واستعداده ورغبته في العلاج وعندئذ أقول لك اصبري، وإما أن يستمر علي تجاهله فلا مفر عندئذ من الطلاق ثم تبدئين حياتك من جديد ولا تشعري بالدونية أبدا..
- أنت حلوة كما أنت، ربما تكونين ممتلئة القوام قليلا، ولكن هذا لا يعيبك ولا يفقدك الثقة في نفسك وفي أنوثتك واعلمي أننا لو استسلمنا لهذه الثقافة -ثقافة الجسد- وهذه المعايير في الجمال -معايير فتاة الغلاف- فقارنت كل امرأة نفسها بفتيات الغلاف -اللاتي تأكلن بأثدائهن- فلن يتزوج سوي واحدة في المليون من نساء الأرض استخيري.. واطلبي العون من الله تعالي.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الأخت العزيزة السائلة أهلا وسهلا بك على صفحتنا استشارات مجانين، الحقيقة أن الأخت الزميلة المستشارة د. فيروز عمر، قد أعطتك الحل الذي أتفق معها فيه تماما، وليست لدي من إضافة هنا إلا إحالتك أولا إلى المشاركة التي جاءتنا في موضوعك وظهرت على استشارات مجانين تحت عنوان: إحدى القوارير تشكو : تجاهل جنسي وخشونة ! مشاركة كما أحيلك إلى ما يوجد على موقعنا مجانين من ردود ومقالات تتعلق بموضوع رؤية المرأة لجسدها في مناخ ثقافة الصورة الطاغية لنموذج الجمال الواحد غير الطبيعي فانقري العناوين التالية:
أكذوبة الوزن المثالي
رؤية المرأة لجسدها من منظور اجتماعي
هل البدانة مرض ؟
تأرجح الوزن ونوبات الدقر (الأكل الشره)
الإنجاز يعين على الإنجاز" متابعة تأرجح الوزن
أكذوبة كبيرة اسمها الحمية المنحفة
تأرجح الوزن
البدانة والاكتئاب
فتح حوارٍ نفسي : مع ذات السؤالين !
فتح حوارٍ نفسي : مع ذات السؤالين ! متابعة
زوجي والمواقع الإباحية !
ما الريجيم إلا أسطورةٌ كبيرة : برنامج بديل
الرجيم أكذوبة والتثبيت أسطورة!
وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بأخبارك.